اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
سبرتو

اين تكون الروح بعد الخروج من الجسد!!!

Recommended Posts

أين تكون الروح بعد خروجها من الجسد؟

 

 

الروح تسلب من الميت بعد الوفاة، ثم تعود اليه في قبره وتسكن الجسد وتكون مع جسدها في القبر الى قيام الساعة. وقد وردت الادلة من الكتاب والسنة ان الله سبحانه وتعالى يعيد الحياة الى الجسد كله او بعضه ويعذب او ينعم، ولم يمنع الشرع ولا العقل قبول ذلك واعتقاده، فالمعذب عند اهل السنة الجسد كله او بعضه بعد اعادة الروح اليه، فكما ان الله سبحانه وتعالى قادر على ان يعيده للحشر، فهو سبحانه وتعالى قادر على ان يعيد الحياة اليه او الى جزء منه وان أكلته السباع والحيتان. يقول الشيخ اسماعيل نور الدين: واما محل العذاب والنعيم في القبر فالروح والبدن جميعا باتفاق اهل السنة والجماعة، فاذا مات العبد تبقى روحه منعمة او معذبة تارة منفردة عن البدن وتارة متصلة به فيكون النعيم عليهما في هذه الحالة مجتمعين، فاذا كان يوم القيامة اعيدت الارواح الى اجسادها وقاموا من قبورهم لرب العالمين وتعاد الابدان.

وقد جعل الله الاحكام في الدنيا على الابدان والارواح تبعا لها، وجعل الله احكام البرزخ على الارواح والابدان تبعا لها، فعن ابن مسعود رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ان الموتى ليعذبون في قبورهم حتى ان البهائم تسمع اصواتهم».. أخرجه الطبراني في الكبير بسند حسن وفي رواية وان كان فاجرا او كافرا، جاء ملك ليس بينه وبينه شيء يرده فأجلسه وقال له ماذا تقول في هذا الرجل، قال أي رجل، قال محمد صلى الله عليه وسلم، يقول ما ادري والله سمعت الناس يقولون شيئاً فقلته، قال له الملك على ذلك عشت وعليه مت وعليه تبعث وتسلط عليه دابة في قبره.. تضربه.. أخرجه احمد بسند رجاله رجال الصحيح.

 

منقول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بارك الله فيك حبيبى سبرتو وجزاك عنا كل الخير

موضوع أكثر من رائع ، وسبحان الملك

 

عوده قويه جداً أخى الحبيب

 

اللهم إختم لنا بخاتمة السعادة أجمعين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله خيرا اخى

موضوع جميل جدا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..