اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

اخر اخبار النادي الاهلي

Recommended Posts

الأهلي يسعى لوضع حد لنتائجه الضعيفة بالدوري علي حساب الشرطة

 

يسعى الاهلي حامل اللقب وصاحب الصدارة الى وضع حد لنتائجه الضعيفة مؤخرا وسيكون مدفوعا باكتمال صفوفه بعد تعافي لاعبين أساسيين من الإصابة عندما يواجه اتحاد الشرطة يوم الجمعة في المرحلة 22 للدوري المصري الممتاز.

 

ولم يحقق الأهلي الذي يملك 41 نقطة من 20 مباراة اي انتصار في مبارياته الثلاث الماضية وهو ما قلص الفارق بينه وبين الإسماعيلي صاحب المركز الثاني الى ثلاث نقاط فقط بعد 21 مرحلة من البطولة. وتعادل الأهلي بنتيجة 2-2 مع بتروجيت وبترول أسيوط وبينهما خسر أمام الإسماعيلي بهدف دون مقابل في القاهرة.

 

لكن حسام البدري المدرب المساعد للأهلي والذي يشغل منصب مدير كرة القدم بالنادي قال ان النتائج التي يحققها الفريق طبيعية وأكد أن المنافسة لا تزال مفتوحة بين كل الفرق.

 

وقال البدري "النتائج التي تحدث طبيعية وهبوط مستوى بعض اللاعبين أمر منطقي خاصة ان الفريق يلعب مباراة كل أربعة أيام."

 

وأضاف "المباريات العشر المتبقية بمثابة لقاءات كؤوس ولا مجال للتفريط في اي نقطة."

 

ولن تكون استعادة الانتصارات هي الهدف الوحيد للأهلي لكنه سيتطلع الى الثأر من اتحاد الشرطة الذي ترقى هذا الموسم للدرجة الممتازة وحقق فوزا مفاجئا بهدف دون مقابل على حامل اللقب في المباراة الأولى بين الفريقين هذا الموسم.

 

وعاد محمد أبو تريكة أبرز لاعبي الأهلي للمشاركة في المران مع فريقه يوم الأربعاء وسيجلس على مقاعد البدلاء على الأرجح يوم الجمعة بعد غيابه عن المباراتين السابقتين بسبب الإصابة التي قال حامل اللقب في البداية أنها ستبعده ثلاثة أسابيع على الأقل.

 

وبالإضافة الى ذلك تعافى محمد بركات وحارس المرمى الأساسي أمير عبد الحميد من إصابتين طفيفتين لكن عودة الأخير للتشكيلة الأساسية ستكون محل شك بعد تألق بديله الفلسطيني رمزي صالح خاصة في المباراة الماضية التي انتهت بالتعادل 2-2 مع بترول أسيوط.

 

وحقق اتحاد الشرطة ثلاثة انتصارات في آخر خمس مباريات وهو ما ساعده على الابتعاد بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط للدرجة الثانية اذ يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري المصري الذي يضم 16 فريقا برصيد 26 نقطة.

 

وقلل طلعت يوسف مدرب اتحاد الشرطة من أهمية مواجهة حامل اللقب وقال إنها "مباراة عادية تساوي ثلاث نقاط".

 

ونقلت صحيفة الأهرام عن يوسف المدرب السابق لطلائع الجيش والاتحاد السكندري قوله "لقاء الأهلي يساوي بالنسبة لنا ثلاث نقاط مثل اي مباراة نلعبها."

 

وأضاف "نعلم جيدا أن الأهلي فريق كبير‏ ويجب أن يحترم‏.. مع عدم وضع نتيجة لقاء الدور الأول في الاعتبار لان كل مباراة يكون لها ظروفها الخاصة بها."

 

وتحوم شكوك حول قدرة النيجيري مينوسو بوبا مهاجم اتحاد الشرطة على التعافي في الوقت المناسب من الإصابة للمشاركة أمام الأهلي. ‏

 

ويخوض الزمالك اختبارا صعبا لقدرته على مواصلة الانتصارات يوم السبت عندما يحل ضيفا على حرس الحدود صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة والذي سيخوض اللقاء بدون عدد من ابرز لاعبيه بسبب الإصابة والإيقاف ومن بينهم المهاجم الدولي أحمد عيد عبد الملك والمدافع الأيمن إسلام الشاطر.

 

وسجل الزمالك أول انتصار له في 2009 عندما تغلب 1-صفر على انبي الذي يحتل المركز الثالث وهو أحد المنافسين على اللقب وسيحتفظ مدربه السويسري ميشيل ديكاستل بتشكيلته نفسها على الأرجح أمام حرس الحدود في اللقاء الذي يقام بمدينة الإسكندرية الساحلية.

 

ويملك الزمالك 27 نقطة ويحتل المركز الثامن وسيضمن له الفوز الارتقاء عدة مراكز أخرى للامام في حالة تعثر الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي اللذين يحتلان المركزين السادس والسابع على الترتيب.

 

ويلتقي المصري المنتشي بفوزه على بتروجيت في المرحلة الماضية على أرضه مع الترسانة متذيل الترتيب بينما يسافر الاتحاد السكندري للقاهرة لمواجهة طلائع الجيش صاحب المركز العاشر باستاد جهاز الرياضة العسكري بضاحية مصر الجديدة.

 

وسيأمل انبي ان يتعافى سريعا من آثار هزيمته أمام الزمالك عندما يستضيف المصرية للاتصالات الذي يحتل أولى مراكز منطقة الهبوط.

 

ويحل الإسماعيلي ضيفا على بتروجيت صاحب المركز الرابع برصيد 36 نقطة يوم الاثنين بعد عودة الأول من تونس حيث خاض مباراة أمام الترجي التونسي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال العرب يوم الأربعاء.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجهاز الفنى للأهلى يقرر الإستغناء عن طبيبى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى

 

 

 

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى الإستغناء عن الدكتور الشحات محمود والدكتور عبد المجيد إبراهيم طبيبى الفريق وذلك بعدما تعذر إستمرارهما مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

ووجه حسام البدرى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة الشكر لكل منهما وأرجع السبب إلى عدم قدرتهما على التفرغ الكامل لأداء المهام الطبية فى الوقت الذى تحتاج فيه هذه المرحلة إلى جهود مضاعفة وكافية لعلاج المصابين الذى يتزايد نتيجة ضغط المباريات.

 

وقال البدرى - فى تصريح له "الخميس" أن الدكتور عبد المجيد والشحات أدى كلاهما مهمته على الوجة الأكمل طوال الفترة الماضية وكانا نموذجا متميزا فى الإخلاص والتفانى فى العمل إضافة إلى كفاءتهما العالية ودورهما الفعال.

 

وأشار البدرى إلى إنه يعتز وكل أعضاء الجهاز الفنى بالطاقم الطبى للفريق والذى يبذل جهودا كبيرة وفى مقدمته الدكتور عبد المجيد والشحات وأن عدم إستمرارهما لظروف خارجة عن إرادة الطرفين وهذا لا يقلل بأية حال من تقدير الجميع لدورهما مع الفريق.

 

وعن البدائل المطروحة قال البدرى انه لا توجد أية مشكلة وهناك عدة ترشيحات من الكفاءات الطبية المتميزة التى يمكنها التفرغ الكامل للعمل مع الفريق الأول وسيتم حسم هذا الأمر سريعا.

 

من جهة أخرى أرسل حسام البدرى خطابا إلى نادى بترول أسيوط والقائمين على الفندق الذى أقامت فيه بعثة الأهلى إبان لقاء الأهلى والبترول مطلع هذا الأسبوع وذلك نظرا للحفاوة البالغة التى لقيها الأهلى وسط جماهيره ومحبيه فى الصعيد وكذلك الإهتمام الكبير من جانب الفندق والقائمين عليه والذين وفروا كل سبل الراحة للفريق .

 

وأكد البدرى على أن ماحدث ليس جديد على أهالى الصعيد المعروفين بالكرم وحب الأهلى بغض النظر عن المنافسة الشريفة التى جرت داخل الملعب وهو أمر طبيعى ولا يقلل هذا بأية حال من الحب والتواصل بين الأهلى ومحبيه فى أسيوط .

 

ونفى مدير الكرة أن تكون قد جاءت أية شكوى بحق فندق بترول أسيوط مشيرا إلى أن هذا لم يحدث وأن كل مرة يزور فيها أسيوط يرتبط بها أكثر . وأن الأهلى وجد كل ترحاب من نادى بترول أسيوط والقائمين عليه

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بركات وأمير في قائمة الأهلي لمباراة الشرطة .. وأبو تريكة خارجها

 

 

تضمنت القائمة التي اختارها الجهاز الفني للأهلي لمباراة اتحاد الشرطة في الدوري كلا من أمير عبد الحميد ومحمد بركات فيما شهدت غياب اللاعب محمد أبو تريكة.

 

وجاء انضمام الثنائي بركات وأمير بعد شفائهما من إصابتين لحقت بهما في حين استمر غياب تريكة الذي يتعافى من إصابة في الكاحل لحقت به في مباراة بتروجيت.

 

ولم تشمل القائمة مهاجم الفريق أسامة حسني.

 

وفيما يلي القائمة كاملة مثلما وردت في الموقع الرسمي لنادي القرن:

 

حراسة المرمى:

 

رمزي صالح – أمير عبد الحميد

 

الدفاع:

 

شادي محمد – محمد سمير – أحمد السيد – وائل جمعة.

 

الوسط :

 

محمد بركات – أحمد صديق – سيد معوض – جيلبرتو – معنز اينو – حسين ياسر – حسام عاشور – أحمد فتحي - أحمد حسن.

 

الهجوم :

 

هاني العجيزي – أحمد بلال – فلافيو

 

نقلا عن

مصراوي.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حسين المحمدى يعلن الرحيل نهاية الموسم

 

قرر حسين ياسر المحمدى، مهاجم الفريق الكروى الأول، الرحيل عن الفريق نهاية الموسم لقناعته بعدم حصوله على الفرصة كاملة فى ظل تعنت البرتغالى مانويل جوزيه معه.

 

يرى اللاعب أنه كان الأحق بالمشاركة فى مباراة الإسماعيلى، لكن جوزيه واصل تجاهله له، كما سحبه من الملعب فى مباراة بترول أسيوط بعد ثلث ساعة فقط من البداية.

 

موضحًا أن كل المبررات التى ساقها المدير الفنى له فى الفترة الماضية لم يعد لها أى أساس، مثل عدم قيده أفريقيًا وكذلك عدم جاهزيته للمشاركات الرسمية بسبب الإصابة، فضلاً عن طلب جوزيه من لجنة الكرة البحث عن لاعبين بمواصفات خاصة فى نفس مركزى محمد بركات وأبوتريكة ليكونوا بدلاء لهما فى حالة غيابهما.

 

وطلب المحمدى من وكيله البحث عن عرض احتراف خلال الفترة المقبلة فى الدورى القطرى والدوريات الأوروبية، لعدم رغبته فى تكرار تجربة الاحتراف بالدورى المصرى.

 

كانت حالة من الغضب قد سيطرت على اللاعب خلال الفترة الماضية بسبب عدم مشاركته مع الفريق مما يضعف من فرصته فى العودة للمنتخب القطرى والمشاركة فى مباراته المهمة أمام أوزبكستان يوم ٢٨ من الشهر الجارى فى التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠١٠.

 

 

 

 

 

نقلا عن

المصري اليوم

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

البدري يرفض تحميل الحكم مسؤولية التعادل أمام الشرطة

 

 

رفض حسام البدري المدرب العام للنادي الأهلي تحميل حكم اللقاء مسؤولية التعادل أمام اتحاد الشرطة في الجولة 22 من الدوري الممتاز.

 

وأبدى البدري في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء رضاه التام على أداء لاعبي الأهلي مؤكدا أن الجميع أدى دوره على أكمل وجه لولا سوء التوفيق وحالة الطرد.

 

وواصل الأهلي نزيف النقاط في المنافسة على الدوري بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي وسقط في فخ التعادل أمام الشرطة بدون أهداف.

 

وتلقى محمد بركات لاعب وسط الأهلي لبطاقة حمراء بعد حصوله على إنذاريين، نتيجة محاولة الحصول على ركلة جزاء وتدخل عنيف على لاعب الشرطة.

 

وأضاف البدري "جميع اللاعبين قدموا مباراة جيدة، إلا أن التسرع وعدم التوفيق حالف الجميع، وخطأ بسيط تسبب في طرد أحد لاعبينا وهو ما أثر علينا بالسلب نتيجة النقص العددي".

 

وتابع "الدوري مازال طويلا، والمنافسة قائمة ومستمرة، ولدينا ما يكفي من الإصرار من أجل المحافظة على اللقب الذي نحمله".

 

وعن تأثير قرارات الحكم جهاد جريشة في نتيجة المباراة قال البدري "لا توجد أخطاء كبيرة وواضحة، ولذلك لن أتمكن من تحميله مسؤولية التعادل".

 

وعلى الجانب الآخر، أشاد محمد إبراهيم المدرب العام لاتحاد الشرطة بأداء مدافعيه مؤكدا أنهم نجحوا في مهمتهم تماما في إيقاف خطورة مهاجمي الأهلي.

 

وأضاف إبراهيم "كنا نعلم أن الأهلي سيسعى للهجوم منذ البداية، لذا فرضنا رقابة لصيقة على مهاجميه، وهو ما نجح مدافعينا في تنفيذه وخرجنا بنتيجة إيجابية أمام بطل مصر وإفريقيا".

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أبو تريكة يتألق في التدريبات استعداداً للاوليمبي غداً

 

دخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في سباق مع الزمن لتجهيز اللاعبين نفسيا قبل مواجهة الأوليمبي المقررة غدا الثلاثاء بالإسكندرية في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع ال 16 بالدوري الممتاز.

يأتي ذلك بعدما لمس الجهاز الفني أن الكبوة التي تعرض لها الفريق في الفترة الأخيرة أثرت سلبيا علي نفسية اللاعبين حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز علي مدار آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة.. ورغم طرح فكرة عودة الطبيب النفسي لعقد جلسات مستمرة مع اللاعبين لاقت هذه الفكرة رفضا من الجهاز الفني نظرا لضيق الوقت قبل مواجهة الأوليمبي بالإضافة إلي حاجة الفريق للاستعداد المكثف قبل لقاء يانج أفريكانز التنزاني في بداية حملة الفريق للدفاع عن لقبه في دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد المقبل.

لذلك فضل الجهاز الفني الاكتفاء بعملية تحفيز اللاعبين قبل مباراتي الأوليمبي ويانج أفريكانز.. ومن ثم حرص البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق علي الاجتماع باللاعبين علي هامش التدريبات وطالبهم بضرورة استعادة الانتصارات والحفاظ علي القمة ومصالحة الجماهير الوفية التي مازالت علي مساندتها للفريق رغم هذه الكبوة الصعبة.. كما أكد جوزيه وحسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة علي ضرورة غلق صفحة المباريات الأربع الماضية وفتح صفحة جديدة لأن الدوري مازال في الملعب ومازال بإمكان الفريق البقاء علي القمة والدفاع عن لقبه الغالي.

في نفس الوقت ساد الحماس الشديد تدريبات الفريق ضمن استعداداته للقاء الأوليمبي.. واشتمل المران علي فقرة إحماء شارك فيها جميع اللاعبين ثم فقرة جري بالكرة الهدف منها رفع المعدل البدني لبعض اللاعبين وبعدها جرت تقسيمة شارك فيها جميع اللاعبين.. وجاءت التقسيمة قوية وشارك فيها محمد أبوتريكة وظهر بصورة طيبة للغاية مما يؤكد مشاركته ضمن التشكيل الأساسي للفريق في مباراة الأوليمبي.. وشهدت التقسيمة تعرض اللاعب محمد طلعت لكدمة إثر كرة مشتركة مع زميله عبدالحميد أحمد واستكمل طلعت المران دون مشاكل.

وبخلاف أبوتريكة ستشهد التشكيلة الأساسية للفريق أمام الأوليمبي بعض التغييرات الاضطرارية بسبب الإيقافات حيث يغيب محمد بركات بسبب طرده في مباراة الفريق السابقة أمام اتحاد الشرطة كما يغيب جيلبرتو للإنذار الثالث ومن ثم يعود أبوتريكة لقيادة خط الوسط وسيد معوض للناحية اليسري ويتصارع أحمد علي العائد بعد الإيقاف مع أحمد صديق علي شغل الناحية اليمني من الملعب.

كذلك حرص الجهاز الفني للفريق علي مشاهدة شريط مسجل لمباراة الأوليمبي الأخيرة التي حقق فيها الفوز علي غزل المحلة 2/1 وذلك للتعرف علي آخر مستوي وصل إليه الأوليمبي حيث شهدت الفترة الأخيرة طفرة في مستوي الفريق.

 

المصدر

جريدة الجمهورية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بعد عودته واستبعاد 'العجيزي' و'فرج' من قائمة الـ18

'أبوتريكة' يشعل حماس لاعبي الأهلي قبل مواجهة الأوليمبي غدا

1212_43_7_17_9_3_2009_.jpg

 

 

اختار الجهاز الفني لفريق الكرة بالأهلي بقيادة البرتغالي 'مانويل جوزيه' 18 لاعبا بعد المران الذي خاضه الفريق صباح اليوم استعدادا لمواجهة الأوليمبي غدا باستاد الاسكندرية في المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس عشر للدوري العام.

 

كما شهدت القائمة عودة 'محمد أبوتريكة' نجم الفريق بعد فترة غياب دامت أكثر من أسبوعين بسبب الإصابة بتمزق في الرباط الخارجي للكاحل، كما أنضم 'عبد الحميد أحمد' الظهير الأيسر بسبب غياب 'جيلبرتو' لحصوله على الأنذار الثالث.

 

وتم استبعاد 'هاني العجيزي' من القائمة بعد مشاركة في أخر مباراتين أمام بترول أسيوط واتحاد الشرطة، فيما استمر غياب 'حسين علي' و'أحمد حسن فرج'.

 

ضمت القائمة كل من 'رمزي صالح' و'أمير عبد الحميد' و'شادي محمد' و'وائل جمعة' و'أحمد السيد' و'محمد سمير' و'سيد معوض' و'عبد الحميد أحمد' و'أحمد فتحي'و'أحمد صديق' و'حسام عاشور' و'معتز إينو' و'أحمد حسن' و'محمد أبو تريكة' و'حسين ياسر المحمدي' و'أسامة حسني' و'أحمد بلال' و'فلافيو'.

 

وكان 'أبوتريكة' قد حرص على عقد جلسة خاصة مع زملاءه قبل مران اليوم وأشعل حماسهم وطلب منهم بذل قصارى جهدهم فى مباراة الغد ليستعيد الفريق ذاكرة الانتصارات مرة أخرى ويحافظ على فرصته في اعتلاء قمة الدوري التي يحتلها حاليا برصيد 42 نقطة من 21 مباراة.

 

وكان لتلك الجلسة بين 'أبوتريكة' ولاعبى الأهلي مفعول السحر نظرا للعلاقة الجيدة التي تربط بين اللاعب وزملاءه، إذ تعاهد الجميع على تحقيق الفوز أمام الأوليمبي.

 

على صعيد أخر علمت 'بص وطل' من مصادرها الخاصة أن مجلس إدارة الأهلي برئاسة 'حسن حمدي' سيصدر بيانا رسميا خلال الساعات القليلة المقبلة بخصوص أزمة مضايقات جمهور النادي أثناء دخول الاستاد لمشاهده مباريات الفريق، حيث يتم فرض رقابة صارمة عليهم فى التفتيش.

 

وكانت الأيام الماضية قد شهدت اتصالات مكثفة بين مسئولي الأهلي ووزير الداخلية 'حبيب العادلي' ومدير أمن القاهرة 'إسماعيل الشاعر'، بهدف التوصل لاتفاق مناسب بخصوص تسهيل دخول الجماهير إلى المدرجات، لضمان عدم تكرار ماحدث في المبارايات الأخيرة حيث كانت المباراة الماضية أمام اتحاد الشرطة قد شهدت مضايقات من رجال الأمن للجماهير الحمراء، ثم فوجئ الجميع بجماهير الزمالك تحمل صواريخ وشماريخ في ستاد المكس بالإسكندرية لمؤازرة فريقها أمام حرس الحدود.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلى المتصدر يوسع الفارق مع أقرب منافسيه فى الدورى بفوزه على الأوليمبى

 

 

وسع فريق النادى الأهلى لكرة القدم الفارق مع أقرب منافسيه بعد فوزه على النادى الأوليمبى بثلاثة أهداف مقابل لا شىء فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الثلاثاء باستاد الإسكندرية والمؤجلة بينهما من الأسبوع ال 16 من البطولة.

 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النادى الأهلى - متصدر بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم - إلى 45 نقطة فى صدارة الترتيب بفارق 6 نقاط عن ناديى بتروجيت وإنبى أقرب منافسيه بينما توقف رصيد النادى الأوليمبى عند 20 نقطة فى المركز الخامس عشر وقبل الأخير.

 

سجل الهدف الأول للنادى الأهلى المهاجم أحمد بلال فى الدقيقة 22 من الشوط الأول ثم أضاف أحمد حسن الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 14 من الشوط الثانى واختتم معتز إينو أهداف الأهلى بتسديدة قوية فى الدقيقة 43 من الشوط الثانى.

 

جاءت المباراة قوية وسريعة خاصة من النادى الأهلى الذى فرض سيطرته بشكل كامل على مجريات اللعب فى الشوط الأول وكانت أول هجمة خطيرة للأهلى فى الدقيقة 7 عندما سدد أحمد حسن كرة قوية تمكن محمد السيد حارس مرمى الأوليمبى من التصدى لها.

 

وبعدها بدقيقتين أضاع الأنجولى أمادو فلافيو فرصة ذهبية عندما وصلته كرة عرضية وهو فى مواجهة المرمى تماما ولكنه سدد الكرة برعونة شديدة فوق العارضة.

 

وفى الدقيقة 16 كاد عطية البلقاسى مدافع الأوليمبى المنتقل للأهلى الموسم المقبل أن يسجل للفريق السكندرى عندما ارتقى لكرة عرضية برأسه ولكنه لعبها بجوار القائم الأيسر لمرمى الفلسطينى رمزى صالح.

 

وفى الدقيقة 22 نجح أحمد بلال فى تسجيل هدف الأهلى الأول بعد فترة صيام عن التهديف بعدما سدد أحمد حسن كرة قوية ارتدت من يد الحارس لبلال الذى راوغ الحارس وسدد الكرة فى شباك الأوليمبى معلنا عن الهدف الأول للأهلى.

 

وفى الدقيقة 24 كاد فلافيو أن يسجل الهدف الثانى ولكنه وضع الكرة برأسه فوق المرمى وبعدها بأربع دقائق سدد كريم عادل عبدالفتاح كرة قوية للأوليمبى ولكنها مرت بجوار القائم.

 

وفى الدقائق الأخيرة واصل الأهلى الضغط ومن جملة رائعة لعب سيد معوض كرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى إلى أحمد بلال الذى هيأها إلى أحمد حسن القادم من الخلف الذى سدد مباشرة فى المرمى ولكن الحارس تألق وصد الكرة ببراعة لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى 1 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثانى انخفض أداء الفريقين واعتمد الأهلى على الهجوم المنظم بينما اعتمد النادى الأوليمبى على الهجمات المرتدة السريعة التى لم تشكل أى خطورة على مرمى الأهلى وحارس مرماه رمزى صالح.

 

وفى الدقيقة 14 نجح أحمد حسن كابتن المنتخب المصرى فى إضافة الهدف الثانى للنادى الأهلى من تسديدة قوية بعدما اخترق دفاعات الأوليمبى وسدد كرة قوية جدا مرت فى شباك الأوليمبى على يسار الحارس محمود السيد.

 

وبعد الهدف هدأ أداء الفريقين تماما وانحصر اللعب فى منتصف الملعب ولم تكن هناك أى خطورة على المرميين.

 

وفى الدقيقة 34 مر سيد معوض من الناحية اليسرى وانفرد بحارس مرمى الأوليمبى ولم يسدد ولكن مرر الكرة للخلف فى غرابة شديدة ليشتتها دفاع الفريق المضيف وسط ذهول مهاجمى الأهلى.

 

وفى الدقيقة 41 نجح الحارس الفلسطينى رمزى صالح فى إنقاذ مرماه من هدف مؤكد للأوليمبى بعدما انفرد البديل محمود جاكسون من الناحية اليمنى ولكنه سدد بقوة حولها رمزى صالح إلى ضربة ركنية.

 

وفى الدقيقة 43 أضاف معتز إينو الهدف الثالث للنادى الأهلى من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم ينجح حارس مرمى الأوليمبى فى التصدى لها لتنتهى المباراة بفوز الأهلى بثلاثية نظيفة وحقق أول فوز له من أربع مباريات ووسع الفارق مع أقرب منافسيه ناديى إنبى وبتروجيت إلى 6 نقاط.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أحمد حسن يطلب الرحيل على سبيل الإعارة إلى قطر

جدد مسؤولو ناديى السد والريان القطريين مفاوضاتهم لضم أحمد حسن لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى استغلالاً لسوء علاقته بمانويل جوزيه المدير الفنى للفريق واستمرار تغييره خلال المباريات وحمل العرض أحد المصريين العاملين فى الحقل الرياضى بين القاهرة والدوحة، والذى طلب من اللاعب سرعة تحديد موقفه ليتمكن الناديان من البحث عن البديل.

 

ومن جانبه، لم يرفض اللاعب العرضين، لكنه طلب تأجيل المفاوضات إلى ما بعد نهاية مباراة المنتخب الوطنى مع زامبيا واتضاح موقف فريق الكرة بالنادى من المنافسة على بطولة الدورى ، وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب يعتزم التقدم بطلب رسمى للرحيل إلى أحد الناديين على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد كحل وسط حتى تهدأ الأوضاع خصوصاً أنه يحترم مسؤولى النادى ويقدر التزامهم معه طوال فترة تعاقده مع الفريق ولا يرغب فى تأزم العلاقة مع الجمهور.

 

وكان أحمد حسن قد رفض عرضاً للعودة إلى نادى أندرلخت البلجيكى رغم تعيينه مستشاراً فنياً لمجلس إدارة النادى للصفقات بسبب ارتباط أبنائه بالبقاء فى القاهرة للدراسة.

 

يذكر أن اللاعب انضم للأهلى بداية الموسم الحالى قادماً من أندرلخت البلجيكى وتألق فى المباريات الأولى، وساهم فى فوز الفريق بدورى أبطال أفريقيا لكن جوزيه أبعده عن التشكيل الأساسى فى بعض المباريات، ودأب على تغييره خلال المباريات التى يشارك فيها مما أصاب اللاعب بالضيق ودفعه إلى التفكير فى الرحيل.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكراً على المجهود الجبار فعلاً..

 

نودى..

 

تقبلى فائق إحترامى وتقديرى..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اخجلتم تواضعنا يافندم

ميرسي خالص ياشيتوس

منور التوبيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

محمد شوقي لم يعد تفاحة فاسدة

جوزيه يصدر فرمانا بعودة اللاعب للأهلي في الموسم الجديد

الأهلي يطالب جماهيره بالعودة إلي المدرجات أمام يانج أفريكانز التنزاني

 

 

دخلت ادارة الكرة بالأهلي في مفاوضات جادة مع ميدلسبره الانجليزي للحصول علي خدمات محــمـد شـــــوقـي لاعب خط الوسط للعودة لصفوف الفريق مرة أخري‏,‏ في ظل سعي ادارة الكرة إلي اعادة ضخ دماء جديدة للفريق للحفاظ علي القوام الأساسي له‏.‏

 

وكان مانويل جوزيه قد طلب رسميا من ادارة الكرة التفاوض مع شــــوقـي وإعادته مرة أخري بعدما تأكد هبوط فريقه إلي القسم الثاني وبات استمراره مع الفريق أمرا في غاية الصعوبة‏.‏

 

وكان مــحمــد شـــوقي قد أبدي قناعة كبيرة في العودة للأهلي مرة أخري اذا لم يستمر في الدوري الانجليزي بقسمه الأول‏,‏ وذلك بعد تجاوز أزمته مع جوزيه عندما انتقل للعب في الدوري الانجليزي‏..‏ ونجح المقربون في احتواء الأزمة ووصف ماحدث آنذاك بزلة اللسان‏..‏ وتبادل جوزيه الحوار مع شـــــوقــي بصورة ملفتة للانظار‏,‏ وبذلك تأكد أن شــوقـــي لم يكن تفاحة فاسدة‏,‏ كما تم وصفه من قبل‏.‏

 

وفوض المسئولون بالأهلي اللاعب لانهاء متعلقاته مع النادي الانجليزي ومعرفة شروطه المالية لاتمام الصفقة‏,‏ والتي تؤكد المؤشرات الأولي أن ميدلسبره سيطلب فيها مليون دولار‏,‏ يذكر أن محمد شوقي انتقل للدوري الانجليزي مقابل‏800‏ ألف دولار قبل موسمين‏.‏

 

ويعتبر الجهاز الفني للأهلي صفقة محمد شوقي في غاية الأهمية لتدعيم صفوف الفريق في ظل العديد من المشاكل التي عاني منها الفريق منذ انتقال اللاعب بالاضافة إلي عدم وجود البديل الكفء في الدوري المحلي الذي يستطيع أن يعيد التوازن لخط الوسط‏.‏

 

ومن ناحية أخري تصل اليوم بعثة يانج أفريكانز بطل تنزانيا استعدادا للقاء الأهلي الأحد المقبل في ذهاب دور الـ‏32‏ لدوري الرابطة الأفريقي ويدافع الفريق خلالها عن لقبه‏.‏

 

ويستأنف الأهلي تدريباته اليوم بعد الراحة السلبية التي حصل عليها أمس بعد تجاوز عقبة الاوليمبي السكندري بنتيجة‏3/‏ صفر والحفاظ علي فارق النقاط في الدوري مع أقرب المنافسين‏.‏

 

يشارك في مران اليوم جميع اللاعبين بعدما خلت قائمة الاصابات من شاغليها وأصبحت مهمة الجهاز الفني صعبة في اختيار الأفضل للدخول ضمن قائمة الـ‏18‏ للقاء الذي سيشهد الدفع بالقوة الكاملة لتحقيق انتصار كبير‏.‏

 

وناشد محرم الراغب مدير عام النادي جماهير الأهلي مؤازرة الفريق في مباراة يانج افريكانز وعدم الارتكان إلي سهولة المباراة‏,‏ وأضاف الراغب أن الفريق في أشد الحاجة إلي جماهيره لمساندته في بداية مشواره نحو احراز دوري أبطال أفريقيا‏,‏ وطالب الراغب الجماهير بالتخلص من أسر التليفزيون والذهاب إلي ملعب ستاد القاهرة للشد من أرز الفريق‏.‏ تقام المباراة الأحد المقبل الساعة السابعة مساء باستاد القاهرة‏.‏

 

وعلي صعيد أخر وصف حسام البدري المدرب العام الفوز علي الأوليمبي أنه في غاية الأهمية للحفاظ علي فارق النقاط مع المنافسين‏.‏ وأضاف أن المباراة أخذت أهمية بعد تنافسنا مع فرق أخري‏.‏

 

وقال البدري أن مباريات الدوري دخلت منعطفا جديدا في ظل صعوبة توقع نتيجة أي مباراة بعدما زادت رغبات الأندية في الفوز علي حامل اللقب‏,‏ وأوضح البدري أن الحذر مطلوب في المرحلة المقبلة للحفاظ علي اللقب‏.‏

 

وأثني البدري علي الثلاثي مصطفي طلعت‏,‏ وأحمد عبدالرحمن والبلقاسي لاعب الاهلي في صفوف الاوليمبي وأضاف أن طلعت وعبدالرحمن حالت ظروف الفريق دون وجودهم معنا‏.‏ وقال ان عدم مشاركة أبوتريكة زيادة في الاطمئنان علي اللاعب وخوفا من تعرضه للاصابة مجددا‏.‏

 

وأشار إلي أن تغيير أحمد حسن راجع لرؤية الجهاز الفني للحفاظ علي اللاعب وعدم ارهاقه استعدادا للقاء الأفريقي‏.‏

جريدة الاهرام

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أهلى القمة يوّسع الفارق.. ويحبط أحلام المنافسين

 

أثبت الفريق الكروى الأول بنادى الأهلى أنه الفارس الذى لا يخسر الرهان، بعد أن دك حصون الأوليمبى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جرت بينهما أمس الأول «الثلاثاء»، على أرض ملعب استاد الإسكندرية، ليرتفع رصيده إلى «٤٥» نقطة وينفرد بالصدارة، ويضعف أحلام المنافسين فى درع الدورى، بينما تجمد رصيد الأوليمبى عند «٢٠» نقطة وأصبح فى ورطة ويحتاج إلى معجزة للبقاء.

 

كانت المباراة قد شهدت العديد من الأحداث، أهمها رفض أحمد حسن لاعب وسط الأهلى معاتبة جوزيه له على عدم التزامه بتعليماته خلال المباراة، وذلك أثناء علاج محمود السيد، حارس مرمى الأوليمبى، الأمر الذى أثار غضب اللاعب، وترك مديره الفنى دون أن يكمل كلامه معه، ولم تمر سوى دقائق معدودة حتى قام جوزيه باستبداله، فوضع اللاعب الفانلة على رأسه لحظة خروجه لإخفاء غضبه.. بينما قامت الجماهير بتحيته بالتصفيق الحاد على تألقه فى المباراة.

 

كما شهدت المباراة وجوداً أمنياً مكثفاً وحرص رجال الأمن على التفتيش الذاتى للجماهير، ولم يتم استثناء رجال الإعلام وضيوف المقصورة الرئيسية من هذا التفتيش.

 

فيما شهدت المقصورة حالة من الفوضى والزحام الشديد، بالرغم من تعاقد الأوليمبى مع شركة أمن جديدة خصيصاً لتنظيم هذه المباراة، وبالرغم من هذه الفوضى حققت المباراة رقماً قياسياً فى الإيرادات بلغ ١٦٠ ألف جنيه سيساهم فى إنعاش خزينة النادى.

 

تغيب أعضاء مجلس إدارة النادى الأهلى عن حضور المباراة، بينما حرص جميع أعضاء مجلس إدارة الأوليمبى على الحضور باستثناء أميرة البحر جاسور.

 

من جهته، أعرب حسام البدرى، المدرب العام للأهلى، عن سعادته بالفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث، وقال: أهم مكاسب المباراة عودة الروح واللعب الجماعى، كما أن المباراة كانت بروفة قوية للقاء الأفريقى الذى سيخوضه الفريق فى المرحلة المقبلة.. وأضاف: مستوى الفرق الكبيرة لا يهتز بفقدان النقاط وتتمسك بأحلامها حتى النهاية، وأشار إلى أن بطولة الدورى مازالت فى الملعب، خصوصاً أن جميع المباريات المقبلة فى غاية الصعوبة.

 

وقال: لن أتكلم عن المباريات السابقة ونتائجها لأننا تعرضنا لظلم من الحكام.

 

وعن المباراة، قال البدرى: جئنا من أجل الفوز وحصدنا نقاطها الثلاث ولم نستهن بالمنافس ودرسنا مباراته الأخيرة مع غزل المحلة جيداً لوضع الخطة المناسبة، خصوصاً أن الأوليمبى يمتلك إمكانيات فنية جيدة لكن ينقصه عنصر الخبرة، وأشار إلى أن الجهاز الفنى عندما اطمأن على الفوز قام بإخراج الثنائى أحمد حسن وفلافيو لحاجة الفريق لهما فى اللقاء الأفريقى، وخوفاً من حصول الأخير على الإنذار الثالث.

 

وعاتب البدرى فى ختام تصريحاته الجماهير لعدم قيامها بمساندة الفريق والتخلى عنه فى حالة التعادل أو الخسارة، وقال: من المفترض أن تساند الجماهير الفريق فى هذه الأوقات العصيبة، وأضاف: ليس هناك فريق فى العالم يكسب دائماً.

 

على الجانب الآخر، أكد محمد حلمى، المدير الفنى للأوليمبى، أن فريقه أدى فى حدود الإمكانيات المتاحة له، وقال: أعلم جيداً أن موقفنا أصبح فى غاية الصعوبة والتعقيد ولكن لا يجب أن نسقط من حسابتنا أننا كنا نلعب أمام المنافس الأقوى فى الدورى، وأشار إلى أنه لم يعد لديه خيار سوى تحقيق الفوز فى لقاء الدربى المقبل أمام الاتحاد رغم صعوبة المهمة.

 

واعترف المدير الفنى بأن رهبة المنافس أفقدت اللاعبين التركيز وجعلتهم يسقطون أمامه

 

جريدة

المصري اليوم

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

طالبت 'جوزيه' بالصبر على 'كافي'

لجنة الكرة بالأهلي ترفض اليأس مع 'فلافيو' لإقناعه

بالتراجع عن الرحيل نهاية الموسم

 

 

 

 

فلافيو-الأهلي-2_30_21_12_12_3_2009_.jpg

 

رفضت لجنة الكرة في الأهلي برئاسة 'حسن حمدي' رئيس النادي الاستسلام أو اليأس في محاولاتها مع الأنجولي 'فلافيو' مهاجم الفريق لإقناعه بالبقاء في القلعة الحمراء حتى انتهاء عقده بعد موسمين.

 

وقررت اللجنة المضي قدما في البحث عن وسيلة لإقناع 'فلافيو' بقبول الترضية التي أقرتها الشهر الماضي بزيادة في عقده قدرها 50% ليصبح عقده 300 ألف دولار في الموسم بدلا من 200 ألف دولار لكن اللاعب رفضها.

 

وسيكون البرتغالي 'مانويل جوزيه' المدير الفني للأهلي حلقة الوصل بين اللاعب ولجنة الكرة، حيث طلب منه 'حسن حمدي' تكرار المهمة التي قام بها الموسم الماضي عندما أقنع اللاعب بالبقاء مع الفريق رغم رغبته في خوض رحلة احتراف جديدة، وتم وقتها زيادة عقده إلى الضعف حيث أصبح 200 ألف دولار بدلا من 100 ألف دولار، وتم تعديل العقد بإضافة موسمين.

 

من جانبه أكد 'هادي خشبة' المنسق العام لقطاع الكرة بالأهلي في تصريحات خاصة لـ'بص وطل' أن بقاء 'فلافيو' بالأهلي من أهم الأمور التي يسعى مسئولو النادي لحسمها قبل انتهاء الموسم، مشيرا إلى أن الإدارة تحترم رغبة اللاعب.

 

وأضاف: رغم ارتباط اللاعب بعقد مع الأهلي ينتهي بعد موسمين وعدم قدرته على الرحيل إلى أي نادٍ آخر، إلا أن الإدارة تحاول إقناعه بالبقاء برغبته؛ لأنه من الصعب إجبار أي لاعب على البقاء في النادي رغم أنفه.

 

على صعيد آخر طالبت لجنة الكرة 'مانويل جوزيه' بالصبر على المهاجم النيجيري 'كافي' الذي يخضع لفترة اختبار فني وبدني خلال الأيام المقبلة للتعرف على مستواه وقدراته تمهيدا للتعاقد معه في حال اجتيازه للاختبارات.

 

وأكد مسئولو اللجنة للمدير الفني أن اللجنة الفنية التابعة للأهلي شاهدت عددا من شرائط الفيديو للاعب النيجيري وتمت تجربته في تدريبات فريق الشباب، وظهر بشكل جيد ولذلك يحتاج إلى بعض الوقت للتعود على أرضية ملعب 'التتش' والانسجام مع اللاعبين.

 

كان 'كافي' قد شارك في المران أمس الأول مع 'علاء ميهوب' المدرب المساعد وظهر بمستوى جيد، وسيتم تقييمه بشكل نهائي عن طريق الجهازالفني.

 

 

 

 

 

نقلا عن

بص وطل

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إصابة حسن بشد في العضلة الضامة

 

 

تعرض قائد المنتخب المصري ولاعب الأهلي أحمد حسن لشد في العضلة الضامة أثناء تدريب فريقه صباح الجمعة استعدادا لمباراة في دوري أبطال أفريقيا يانج أفريكانز.

 

وذكر الموقع الرسمي لنادي القرن إن حسن لم يكمل مران الفريق بعد ان خرج متأثرا بإصابته.

 

وبعد الكشف على حسن، صرح طبيب الفريق إيهاب علي إن إصابة الصقر المصري ليست بالخطيرة، ولن تمنعه من المشاركة في مباراة الفريق في دوري الأبطال.

 

وسيخضع حسن لفحوصات طبية أخرى يوم السبت.

 

يذكر أن بطل القارة السمراء سيستهل حملة الدفاع عن لقبه باستضافة فريق يانج أفريكانز التنزاني يوم الأحد في إطار ذهاب دور الـ32.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

رحيل أحمد حسن إلى قطر مرفوض

 

رفضت لجنة الكرة بالنادى التفريط فى أحمد حسن، كابتن المنتخب الوطنى، وتمسكت باستمراره مع الفريق حتى نهاية عقده، وأبلغ مسؤولو اللجنة اللاعب برفضهم فكرة إعارته للاحتراف بأحد الأندية القطرية مع بداية الموسم المقبل، نظراً لحاجة الفريق لجهوده وخبرته خلال الفترة المقبلة.

 

كان اللاعب قد أعلن عن رغبته فى الرحيل نهاية الموسم الحالى، لاستكمال مشوار احترافه مستنداً إلى بند فى عقده يسمح له بالرحيل بعد نهاية الموسم الأول بعد سداد الشرط الجزائى، وقد فضل إعلان رغبته مبكراً حتى لا يفاجأ مسؤولو النادى بقراره

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أعتقد إن عودة شوقى بناء على طلب جوزية غير صحيحة..نقلاً عن الموضع الرسمى للنادى الأهلى..

 

ورحيل أحمد حسن مرفوض شكلاً وموضوعاً..

 

شكراً نودى على المجهود الرائع..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منور يايشتوس

وفعلا عودة شوقي بناء علي طلب مانويل جوزيه غير صحيحة نقلا عن ياللا كورة

 

 

خشبة: جوزيه لم يطلب من لجنة الكرة التعاقد مع محمد شوقي

 

 

صرح الكابتن هادي خشبة المنسق العام لفريق الكرة بالنادي الأهلي أن مانويل جوزيه المدير الفني للفريق لم يطلب من لجنة الكرة التعاقد مع محمد شوقي لاعب الفريق السابق المحترف في ميدلسبره الإنجليزي.وأضاف خشبة في تصريحات هاتفية مع موقع يللا كورة "شوقي لاعب مميز جداً وكان مؤثراً في صفوف الفريق قبل رحيله، لكن جوزيه لم يطلب التعاقد معه من جديد".

 

وكانت إحدى الصحف القومية اليومية قد قالت في عددها الصادر يوم الخميس أن جوزيه قد طلب رسميا من لجنة الكرة التعاقد مع شوقي مجددا بعدما أصبح هبوط فريقه ميدلسبره إلي القسم الثاني وشيكاً، وبات استمراره مع الفريق أمرا في غاية الصعوبة‏.

 

وعانى شوقي في الفترة الأخيرة من استبعاده من تشكيلة الفريق خلال مباريات ميدلسبره بالدوري الإنجليزي.

 

وقال خشبة "ليس معنى استبعاد شوقي من قائمة فريقه في مباراة أو مباراتين يعني أنه سيرحل. هذا الكلام غير صحيح".

 

وتابع في ختام حديثه "في كل الأحوال الباب مفتوح في حال أبدى شوقى رغبة في العودة للأهلي".

 

وتجدر الإشارة أن علاقة شوقي بجوزيه كانت قد توترت بعد رحيل اللاعب خاصة في ظل التصريحات الهجومية المتبادلة بينهما.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

تحذير طبى من الدفع بأبوتريكة أمام يانج أفريكانز

 

بات الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول فى موقف حرج بعد تحفظ الجهاز الطبى بقيادة الدكتور إيهاب على، على مشاركة أبوتريكة أمام يانج افريكانز، فى مباراة الفريقين بدور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى المقررة بعد غد «الأحد» باستاد القاهرة.

 

وعلى الرغم من اعتراف الجهاز الطبى بإمكانية مشاركة اللاعب فى المباريات، فإنه أكد أن الدفع به فى مباراة يانج محفوفة بالمخاطر، نظراً لمعرفة الفريق المنافس بإمكانياته، وسيفرض عليه رقابة صارمة قد تصل لحد العنف أحياناً للحد من خطورته.

 

ورغم التحذيرات الطبية فإن جوزيه لم يحدد موقف اللاعب من المشاركة بشكل نهائى ويسعى لتجهيزه بقوة، وطالب مواطنه فيدالجو بالعمل على رفع لياقته البدنية، ليكون جاهزاً للدفع به فى المباراة إذا اقتضى الأمر

 

جريدة

المصري اليوم

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اتمنى التوفيق للأهلى غداً إن شاء الله..

 

وربنا يستر مع أبو تريكة..

 

شكراً نودى..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يسهل ياشيتوس ان شاء الله والاهلي يكسب

 

 

الأهلي يتطلع لإنهاء أحلام يانج افريكانز في دوري أبطال افريقيا

 

 

سيحاول النادي الأهلي المصري حامل اللقب إيقاف التطلعات الكبيرة لضيفه يانج افريكانز التنزاني عندما يلتقي الفريقان في ذهاب دور 32 لدوري أبطال افريقياالأحد.

 

ويستهل الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد ست مرات مشواره في البطولة بمقابلة يانج افريكانز صاحب أكبر فوز في الدور التمهيدي بعدما جنبت القرعة الفريق القاهري خوض هذا الدور.

 

ويدرك البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي الذي قاد الفريق للوصول للدور النهائي للمسابقة في السنوات الأربع الأخيرة صعوبة المباراة كما أكد أن الفريق التنزاني ليس سهلا كما قد يتصور البعض.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ثلاثية أهلاوية..في البداية الإفريقية

بركات سجل هدفين.. وقاد البطل للفوز الكبير علي يانج أفريكانز

 

 

استهل الأهلي حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال افريقيا بنجاح.. وحقق الشياطين الحمر فوزا كبيرا 3/صفر علي ضيفهم يانج أفريكانز التنزاني في ذهاب دور ال 32 للمسابقة بعد مباراة سريعة من الطرفين كان بإمكان الأهلي حسمها بضعف هذه النتيجة علي الأقل لكن سوء الحظ حال دون ذلك خاصة في الفرص التي أهدرها أحمد بلال في الشوط الأول من المباراة.

أنهي الأهلي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما محمد بركات في الدقيقة الأولي من اللقاء والأنجولي أمادو فلافيو في الدقيقة 21 ثم أضاف بركات هدفا في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني.. وبذلك قطع الأهلي 90 بالمائة من طريق التأهل لدور ال 16 من البطولة.

كان الأهلي هو الأفضل في مجمل اللقاء وسيطر علي مجريات اللعب معظم فترات اللقاء ولكنه أهدر فرصة تسجيل عدد قياسي من الأهداف واكتفي بالثلاثية في الشباك التنزانية وكان محمد بركات وأحمد حسن حتي استبداله وكذلك جيلبرتو وفلافيو هم أفضل نجوم اللقاء.

تغييرات غريبة

علي الرغم من الفوز الكبير للأهلي ألقت الدقائق الأخيرة من المباراة الضوء علي غرابة التغييرات التي يجريها البرتغالي مانويل جوزيه والتي كان من شأنها ان تسفر عن هدف في مرمي الأهلي يصعب من مهمة الشياطين الحمر لولا سوء التوفيق للفريق التنزاني.

قدم الأهلي عرضاً جيداً في الشوط الأول واستحق من خلاله التقدم علي ضيفه التنزاني بهدفين من صناعة "الخبير" أحمد حسن وبتوقيع "الموهوب" محمد بركات و"العنيد" فلافيو بينما ا ستحق أحمد بلال نجم هجوم الأهلي لقب "بطل الفرص الضائعة" حيث أهدر عددا من الفرص في مواجهة المرمي التنزاني ليؤكد أنه بحاجة إلي المشاركة في عدد من المباريات المتتالية ليستعيد حساسية التهديف ويعود قوة ضاربة في هجوم الشياطين الحمر.

لم يستغرق الأهلي أكثر من 46 ثانية حتي أعلن عن تقدمه من أول هجمة في المباراة حيث مرر أحمد حسن الكرة بخبرته الكبيرة إلي بركات الذي هيأ لنفسه الكرة وانطلق بها خطوتين فقط ولعبها بثبات من تحت يدي أوبراين حارس مرمي يانج أفريكانز إلي داخل الشباك بعد 46 ثانية فقط من صفارة البداية ليكون أسرع هدف للأهلي في البطولات الافريقية.

حاول الفريق التنزاني شن بعض الهجمات علي مرمي الأهلي أملا في تحقيق التعادل ولكن دفاع الأهلي بدا متماسكا أمام المحاولة التنزانية التي شهدتها الدقيقة الثالثة ورد الأهلي بهجمة سريعة انتهت بتمريرة عرضية في الدقيقة الرابعة أخرجها ناذير بضربة رأس إلي ضربة ركنية وعندما لعبت الضربة أخرجها الدفاع التنزاني واصطدم أحد المدافعين برأس فلافيو فاضطر الجهاز ا لطبي لربط ضمادة بيضاء حول رأسه.

جزار أفريكانز

واصل الأهلي هجومه المكثف بحثا عن الهدف الثاني واستخدم أمير مفتاح لاعب يانج أفريكانز الخشونة الزائدة لايقاف خطورة لاعبي الأهلي دون جدوي بينما اكتفي الحكم المغربي رويسي خليل بالتحذير الشفهي.

شهدت الدقيقة 15 هجمة سريعة للأهلي حيث مرر أحمد فتحي الكرة عرضية حاول أحمد بلال تحويلها بقدمه إلي داخل الشباك لكن الدفاع التنزاني ضغط عليه لتضيع الفرصة.. وأهدر بلال فرصة أخري خطيرة في الدقيقة 20 أثر تمريرة من فلافيو.

وسط الهجوم المكثف من قبل الأهلي جاء الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة 21 اثر تمريرة ذكية من أحمد حسن صاحب الخبرة الكبيرة إلي فتحي في اليمين حيث لعبها الأخير عرضية فتصدي لها الحارس بقبضة يده لتصل علي رأس فلافيو الذي قابلها برأسه "المربوطة" ليسددها في المرمي الخالي من حارسه وسط ذهول لاعبي يانج افريكانز لتجتاح الفرحة لاعبي الأهلي.

شهدت الدقيقة 30 فرصة أخري مهدرة من بلال اثر تمريرة من فلافيو وصلت إليه خلف جميع مدافعي يانج افريكانز ولكنه فشل في السيطرة عليها لتصل إلي حارس مرمي الفريق التنزاني الذي اصطدم ببلال وسقط علي الأرض ليحتسبها الحكم خطأ ضد بلال.

واصل الأهلي هجماته وشهدت الدقيقة 33 هجمة خطيرة للأهلي أنهاها أحمد حسن بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فتصدي لها الحارس وحاول بركات متابعتها وسددها من زاوية ضيقة لكن في يد الحارس.. وشهدت الدقيقة التالية هجمة عنترية من الأنجولي "النشيط" جيلبرتو الذي وصل إلي حدود منطقة جزاء يانج افريكانز وأهدي بلال كرة "مقشرة" علي حدود المنطقة ولكنه واصل اهدار الفرص وسددها عاليا.

هدأ ايقاع المباراة تدريجياً بعد ان تراخي الأهلي قليلاً للاطمئنان إلي النتيجة مما منح الفرصة للاعبي يانج افريكانز لشن بعض الهجمات ولكنها تحطمت خارج منطقة جزاء الأهلي كما ذهبت تسديدات الفريق التنزاني خارج مرمي الأهلي وتصدي الفلسطيني رمزي صالح حارس الأهلي لبعضها.

انهي أحمد حسن الشوط الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها ذهبت في الشباك من الخارج.

خروج بلال

مع بداية الشوط الثاني أجري البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول حسام عاشور بدلا من بلال غير الموفق.. وشهدت الدقيقة الثالثة الفرصة الأولي في هذا الشوط وكانت من نصيب الأهلي حيث وصلت الكرة عالية إلي أحمد حسن الذي هيأها بصدره وسددها رائعة لكن خارج المرمي وبعدها بثوان قليلة أهدر فرصة أخري.

جاءت الفرصة لأحمد حسن علي طبق من ذهب في الدقيقة الرابعة عندما وصلت الكرة خلف مدافعي يانج افريكانز وانفرد الصقر تماماً لكنه سددها في جسد الحارس لتخرج إلي ضربة مرمي.

واصل أمير مفتاح "جزار" الفريق التنزاني خشونته الزائدة وأصاب متعمداً كلاً من المعتز بالله اينو وأحمد حسن ولكن الحكم المغربي واصل تغاضيه عن انذار اللاعب.

عقوبة جيدة

لكن بركات عاقب أمير وفريقه بالهدف الثالث للأهلي في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني اثر تمريرة عرضية رائعة من أحمد فتحي هيأها بركات لنفسه وسددها بثقة وثبات تام داخل الشباك ليكون الهدف الثاني له وهو الثالث للأهلي. وحاول الفريق التنزاني الرد سريعاً بتسديدة قوية من عثمان إيدي لكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة العاشرة.

في الدقيقة 13 أجري الفريق التنزاني تغييرا بنزول جاريسون مكان موالالا كما أجري جوزيه تغييرين دفعة واحدة لتنشيط أداء الأهلي حيث لعب محمد أبوتريكة وحسين ياسر المحمدي بدلا من أحمد حسن وأحمد فتحي علي الترتيب.

بعد ثوان قليلة من عودة محمد أبوتريكة إلي صفوف الأهلي بعد فترة الغياب الطويلة بسبب الاصابة حصل الأهلي علي ضربة حرة خارج منطقة الجزاء وانتظر الجميع ان يسددها أبوتريكة لكنه تركها لجيلبرتو الذي سددها قوية ارتدت من العارضة وحاول لاعبو الأهلي متابعتها لكن ضاعت الفرصة.

أجري الفريق التنزاني تغييرين متتاليين في الدقيقتين 18 و23 لتنشيط الهجوم سعيا لتعديل النتيجة لكن الأداء لم يتغير.

لعب جيلبرتو ضربة حرة في الدقيقة 24 علي رأس فلافيو لكن رأسية فلافيو اصطدمت بالحارس ومرت خارج القائم إلي ضربة ركنية لم تستغل.. وشهدت الدقيقة 27 هجمة خطيرة للأهلي اثر لعبة "هات وخد" بين أبوتريكة وحسام عاشور لتصطدم الكرة في النهاية بقدم أبوتريكة وتخرج ضربة مرمي.

تذكر الحكم أخيراً حافظة الانذارات وأشهر الكارت الأصفر في وجه "الجزار" أمير مفتاح الذي استحق الطرد أكثر من مرة وذلك بعد خشونة زائدة جديدة مع بركات.. وكاد فلافيو يسجل الهدف الثاني له والرابع للأهلي في الدقيقة 32 لكن الحارس التنزاني تصدي للفرصة وأخرجها إلي ركنية لم تستغل .. مالت الكفة تدريجياً في الربع ساعة الأخير من المباراة لصالح الفريق التنزاني بسبب التغييرات غير الموفقة لجوزيه خاصة خروج أحمد حسن الذي تألق حتي لحظة استبداله وأسفرت هذه التغييرات عن بعض الخطورة علي مرمي الأهلي وتصدي القائم لهدف تنزاني أكيد قبل النهاية بقليل.

 

جريدة الجمهورية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

النحاس يعود إلى الملاعب خلال 45 يوما

 

 

يعود المدافع عماد النحاس لاعب النادي الأهلي إلى الملاعب في غضون 45 يوما بعد ابتعاده طويلا بسبب الإصابة.

 

وقال النحاس في تصريحات لقناة النادي الأهلي الفضائية يوم الأحد "بدأت تدريبات الجري منذ يومين وأحتاج إلى فترة تتراوح بين شهر إلى شهر ونصف للعودة إلى المباريات".

 

ويخضع النحاس إلى برنامج علاجي مكثف في البرتغال بعد تجدد إصابته في الركبة.

 

وأعرب ليبرو الأهلي عن سعادته باهتمام مديره الفني مانويل جوزيه به وزيارته له خلال وجوده في البرتغال مؤخرا.

 

وقال النحاس "أتدرب في أحد أندية اللياقة البدنية التي يشرف عليها المدرب الخاص بالمنتخب البرتغالي".

 

ويشهد خط دفاع النادي الأهلي نقصا دائما في الصفوف منذ إصابة النحاس وغيابه عن المباريات بالإضافة إلى رحيل رامي عادل إلى المصري على سبيل الإعارة بعد مشاكله مع الجهاز الفني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الف مبروك للأهلى نودى وعقبال الزمالك..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..