اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Mr Hamdy Ahmad

تابع معنا اضراب المعلمين عن العمل - لحظة بلحظة

Recommended Posts

تفاصيل اجتماع 95 معلما مضربا عن العمل بمحافظ الجيزة

-

-

-

على مدار ثلاث ساعات مغلقة ومتواصلة عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، اجتماعا مع قرابة 95 معلمًا من المضربين عن العمل ومديرى الإدارات التعليمية فى 19 مدينة ومركز وحى؛ لبحث مطالب المعلمين لفض الإضراب.

 

الإجتماع المغلق عقد فى مقر ديوان عام المحافظة وبدء فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم الاثنين، وانتهى فى تمام الساعة التاسعة والربع مساء، وشارك فيه كل من المحافظ ونائبيه اللواء محمود عشماوى لمنطقة الجيزة واللواء أسامه شمعة لمنطقة 6 أكتوبر، وهشام السنجرى مدير مديرية التربية والتعليم.

 

وبدأ الاجتماع بسماح المحافظ للمعلمين بعرض مطالبهم والتى تمثلت فى: صرف حافز الـ200% لجميع المعلمين، الفصل بين المكافأة والحافز والكادر وعدم ربطهما بعضهما مع بعض، وضع حد أدنى للمعلم بما يسمح له حياة كريمة، تعيين المعلمين الموجودين على رأس العمل وإلغاء شرط الثلاث سنوات، وصول المعاش للمعلم عند التقاعد إلى آخر مرتب تقاضاه قبل المعاش.

 

كما طالب المعلمون بتشكيل لجنة وزارية للتحقيق فى إضراب المعلمين وتضارب تصريحات الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، وإلغاء الكادر بمنشور رسمى وليس بتصريحات إعلامية، تحميل وزير التربية والتعليم مسئولية الإضراب نظرا لتقاعده عن أداء عمله، وأخيرا إقالة الوزير وعدم التفاوض معه مرة أخرى.

 

ومن جانبه أكد هشام فتح الله إخصائى مكتبة بمدرسة الحوامدية الإعدادية بنات وأحد المشاركين فى الاجتماع أنه بعد استماع المحافظ للمطالب قال لهم، إن الذى يملكه هو أن يقدم مساعدات وتسهيلات فى عمليات التأمين الصحى لهم، وكذلك رفع المصروفات الدراسية عن أبنائهم بعد تقديمهم طلبات يتم فحصها والموافقة عليها من قبله.

 

وأوضح هشام أن المحافظ طالب الحاضرين بضرورة تعليق الإضراب عن العمل لمدة 15 يوما لحين بحث المطالب، إلا أن المعلمين أصروا على رفض تعليق الإضراب، كما طالبوا بكتابة المحافظ ورقة رسمية من قبله تضمن تحقيق المطالب لهم إلا أنه رفض.

 

وقبل نهاية الاجتماع أكد هشام أن قرابة 70% من الحاضرين أصروا على الاستمرار فى الإضراب، فيما وافق 30% من الحاضرين على تعليق الإضراب مقابل بحث المطالب والوعد بحلها.

تم تعديل بواسطه Mr Hamdy Ahmad

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

إضراب 15 مدرسة بمدينة نصر.. ومدير الإدارة التعليمية يفشل فى الحل

-

-

-

أضربت 15 مدرسة بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية عن العمل صباح اليوم، الاثنين، استجابة للدعوة التى أطلقتها الحركات التعليمية والنقابة المستقلة للمعلمين للاحتجاج على إجمالى قيمة حوافز المعلمين.

 

وشَمِلَ الإضراب، فى اليوم الثانى من العام الدراسى الجديد، 15 مدرسة أبرزها "أسماء بنت أبى بكر الإعدادية"، و"أحمد زويل الإعدادية والثانوية"، و"الملك فهد الحكومية الثانوية"، و"التجريبية الموحدة المتكاملة"، و"عباس العقاد التجريبية المتكاملة" و"خالد بن الوليد التجريبية المتكاملة"، والتى لجأت إدارتها لمواجهة الإضراب عبر تحويل اليوم الدراسى إلى "ترفيهى" وقدمت أنشطة رياضية وفنية للطلاب حتى يظلوا داخل المدرسة لحين انتهاء ساعات الدراسة.

 

وتوجهت سميحة الذهبى، مدير إدارة شرق مدينة نصر التعليمية، إلى مدرستى "أسماء بنت أبى بكر" و"أحمد زويل" لمحاولة إقناع المضربين بالعودة إلى الفصول بعد تعطل الدراسة إلا أنهم رفضوا وهو ما تكرر فى مدرسة "خالد بن الوليد"، حيث توجهت إليها إيناس عبد اللطيف، وكيل الإدارة التعليمية، ولم تنجح فى فض الإضراب.

 

وقال ناصر الطباخ، معلم بمدرسة "خالد بن الوليد التجريبية"، إن معلمى "شرق مدينة نصر التعليمية"، يتوقعون زيادة أعداد المضربين غداً الثلاثاء نتيجة عدم تمكن مسئولى الإدارة من تلبية مطالبهم.

تم تعديل بواسطه Mr Hamdy Ahmad

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وزارة التعليم: 3% من المدارس شهدت إضراباً للمعلمين اليوم

-

-

-

ظهرت إحصائية أعدتها وزارة التربية والتعليم ظهر اليوم، الاثنين، أن عدد المدارس التى شَمِلَتها إضرابات للمعلمين فى ثالث أيام العام الدراسى الجديد يصل إلى 1396 مدرسة من أصل 45 ألفاً و773 مدرسة على مستوى الجمهورية بنسبة تبلغ 3.04% بارتفاع طفيف عن نسبة أمس وهى 2.6%.

 

وأوضحت الإحصائية أن أعلى المحافظات من حيث نسب الإضراب بين مدارسها هى بنى سويف بنسبة 18%، وأسوان بنسبة 17%، وبورسعيد بنسبة 15%، أما المحافظات الأقل مشاركة فهى الشرقية، والأقصر، والدقهلية، وقنا، فيما وصلت نسب المشاركة فى القاهرة إلى 2.9%، والجيزة 5% وانخفضت النسبة فى السويس، بحسب بيانات الوزارة، إلى 5% مقارنةً بـ 28% أمس.

 

وأكد مصدر مسئول بالوزارة أن الإحصائية التى تعدها "التعليم" يومياً تعتمد على البيانات الواردة من الإدارات والمديريات التعليمية بأسماء المدارس التى يشملها إضراب، فيما يتولى فريق من داخل الوزارة مهمة جمع الأعداد وإصدار إحصاء بها.

تم تعديل بواسطه Mr Hamdy Ahmad

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصادر بـ"التعليم": نحتاج 6 مليارات جنيه لإنهاء أزمة حوافز المعلمين

-

-

-

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن تكلفة تمويل عدم احتساب مكافأة امتحانات النقل من إجمالى حوافز المعلمين تصل إلى 6 مليارات جنيه. وأوضحت المصادر أنه فى حالة صدور قرار من مجلس الوزراء باستبعاد المكافأة من الحوافز، فإنه سيسرى على معلمى التربية والتعليم والأزهر والجامعيين.

 

وأرجعت المصادر تأخر الوصول إلى حل لأزمة حوافز المعلمين إلى عدم استقرار وزارة المالية حتى الآن، على الموارد التى ستموِّل منها الزيادة التى ستطرأ على الحوافز حال استبعاد مكافأة الامتحانات.

 

كان "اليوم السابع" قد نشر أمس تقريراً عن بدء د. أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، محاولات جديدة لإقتاع د. حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، بعدم احتساب قيمة المكافأة من إجمالى الحوافز لتهدئة المعلمين المضربين فى القاهرة والمحافظات عن التدريس منذ بدء السنة الدراسية الجديدة.

 

يأتى ذلك بالتزامن مع بدء اجتماعات اللجنة "السداسية" المشكلة من مساعدى وزيرى "التعليم" و"المالية" لتعديل قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2011 تمهيداً لزيادة بدل الاعتماد "المرحلة الثانية من الكادر"، ويحتاج هذا التعديل إلى برلمان جديد لإقراره.

 

فى سياقٍ متصل، وقعت اشتباكات بين أولياء أمور طلاب مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية الحكومية بمنطقة "بشتيل" بالجيزة ومعلمى المدرسة، بسبب محاولة أولياء الأمور إخراج أبنائهم من الفصول، رغم أن المعلمين غير مضربين، وعلى إثر هذه الاشتباكات تعرض معلم لغة عربية يدعى "سيد حسين أحمد" إلى اعتداءات وأصيب فى رأسه، وقال معلمون داخل المدرسة لـ"اليوم السابع"، إن مدرسة "جمال عبد الناصر" هى الوحيدة التى لم تشارك فى الإضراب من بين مدارس "بشتيل"، ورغم ذلك اعتقد أولياء الأمور خطأً أن الإضراب شملها، فحضروا لإخراج أبنائهم بالقوة.

تم تعديل بواسطه Mr Hamdy Ahmad

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مديريات تعليمية تواجه الإضراب بندب المعلمين بين المدارس

-

-

-

فى محاولة منها لمواجهة إضراب المعلمين داخل المدارس، منذ بداية العام الدراسى الجديد، لجأت عدة مديريات تعليمية فى المحافظات إلى ندب المعلمين غير المضربين إلى مدارس أخرى، شَمِلَها الإضراب، لسد العجز بها وحتى لا تتوقف تماماً عن العمل.

 

وقال معلمون فى محافظة الجيزة، إن الإدارات التعليمية أخطرتهم صباح اليوم بأنها ستنتدب عدداً منهم للتدريس فى فصول المدارس "المُضرِبَة"، لحين انتهاء معلميها من احتجاجاتهم، وأكدوا أن الإدارات التعليمية بالجيزة أفادتهم بأن الموجهين سيشرفون على الندب.

 

وذكر أشرف محمد، معلم أحياء بمدرسة "أم الأبطال الثانوية الحكومية بنات"، أن إدارة المدرسة طلبت ندبهم إلى مدرسة "أحمد عرابى الثانوية بنات" بنفس المحافظة، نظراً لدخول معلمى الأخيرة فى إضراب تام، وامتناعهم عن العمل منذ صباح الأحد.

 

وأضاف "أشرف محمد"، أن معلمى "أم الأبطال" يرفضون ندبهم لتخوفهم من أن يؤدى هذا الإجراء إلى وقف زملائهم فى المدارس "المُضرِبَة" وإحالتهم للتحقيق. وتابع "ندرس الدخول فى الإضراب أيضاً تضامناً مع زملائنا".

 

فى سياقٍ متصل، زار الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مدرسة العجوزة الثانوية الحكومية بنات، ظهر اليوم الاثنين، وأبدى إعجابه بالتزام معلميها التدريس داخل الفصول وعدم استجابتهم لدعوة الإضراب، وخلال زيارته قال الوزير، "المعلم مكانه مش فى الشارع، وما ينفعش يسيب الطلاب فى الفصل ويمشى"، متهماً جهات، لم يسمِّها، بمحاولة الإيقاع بينه وبين المعلمين عن طريق بث معلومات خاطئة عن قراراته.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

استمرار الإضراب بمدارس القاهرة.. والمحافظ يجتمع بالمديرين

تواصل عدد من مدارس محافظة القاهرة إضرابها، فى الأسبوع الأول من العام الدراسى الجديد، وذلك بعدما رفض المعلمون فض إضرابهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم التى تتضمن تحسين الأحوال المادية للمعلمين.

 

من جهة أخرى، عقد محافظ القاهرة اجتماعا طارئا مساء أمس، مع مديرى الإدارات والمدارس لاستماع إلى مطالبهم، تمهيدا لدراستها وعرضها على الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم.

 

فيما أكد شكرى سعيد، نقيب المعلمين بالحدائق فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن محافظ القاهرة طالبه بحضور اجتماع أمس مع مديرى المدارس لعرض مطالبهم، إلا أنه رفض لحين الاستجابة لمطالبهم أولا، مضيفا أن مدارس "النقراشى الإعدادية بحدائق القبة، حافظ إبراهيم الإعدادية، حسنى مبارك الثانوية"، تأتى على رأس المدارس المضربة، مشيرا إلى أن المدرسين أعلنوا دخولهم فى اعتصام مفتوح حتى يوم الخميس المقبل، تمهيدا لعمل مليونية أمام مجلس الوزراء، مؤكدا أن الطلاب لم يحضروا اليوم إلى المدارس بعد إبلاغهم باستمرار الإضراب.

 

بينما قال سعيد عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة، اجتمع مساء أمس مع مديرين الإدارات والمدارس الذين أعلنوا عن إضرابهم فى أول أيام الدراسة، تمهيدا لدراسة مطالبهم وعرضها على الدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم.

 

وأضاف عماره لـ"اليوم السابع"، أن المحافظ استمع إلى مطالب المديرين التى تضمنت تحسين الأحوال المادية للمعلمين مع اختلاف شكل المطالب، مؤكدا أن "خليفة" سجل تلك المطالب، تمهيدا إلى دراستها لعرضها على وزير التربية والتعليم ووضع جدول زمنى لتنفيذها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جمال الدين: مطالب المعلمين حق وسيتم تلبيتها

-

-

-

أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أن إضراب المعلمين عن التدريس مسألة غير معتادة فى العالم كله، معتبرا أن بعض المطالب هى من حق المعلمين وسيتم تحقيقها، وهم يعلمون أننا نبذل جهودا لتحقيق هذه المطالب.

 

وقال موسى- فى مقابلة خاصة مع "برنامج اتجاهات"- بثته القناة الأولى بالتليفزيون المصرى مساء الأحد، إن أكثر من 80% من المعلمين تم تثبيتهم من قبل المحافظين والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة المالية.

 

وأوضح أن بعض المعلمين طالبوا بحد أدنى للأجور يبلغ 3000 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن المعلم يستحق أكثر من ذلك "ولكن كيف يتحقق ذلك فى ظل الأوضاع الحالية؛ لأن المسألة ليست سهلة لوجود عجز فى الميزانية"، مضيفا أن وزارة المالية لديها صعوبة فى الوقت الراهن لتدبير ذلك، مؤكدا أننا تسعى لتحقيق ذلك فى المستقبل.

 

وأشار إلى وجود معلومات مغلوطة تتحدث عن أن المعلمين هم الوحيدين فى الدولة الذين لم يحصلوا على 200% على المرتب، موضحا أن هذا الكلام غير حقيقى لأن الـ200% للموظف فى الدولة معلم أو غير معلم الذى تقل حوافزه وبدلاته ومكافآته عن 200% تم رفعها لتصبح 200% من الأجر الأساسى.

 

وتطرق وزير التعليم لموضوع الكادر قائلا: "إن معظم المعلمين حصلوا على 200% ويوجد فئة واحدة هى المعلم المساعد كانت نسبته 160% وتم رفع الجميع حتى أصبح المعلم المساعد إلى 235% وكبير المعلمين وصل إلى 335%".

 

وأوضح أن "الكادر" هو عبارة عن قانون يقوم بتنظيم الأوضاع الوظيفية للمعلمين، وهو مختلف عن بقية موظفى الدولة، مشيرا إلى أن فكرة الكادر هى نقل المعلمين من وضع قانونى مثل أى موظف فى الدولة إلى وضع مميز، موضحا أن المعلم مثل أستاذ الجامعة يجب معاملته نفس المعاملة.

 

وعن مطالبة بعض المعلمين بإقالته، قال الدكتور أحمد جمال الدين "إن البعض الذى يطالب بإقالتى فهو من حقه، وأنا أرحب بهذه الديمقراطية"، مشيرا إلى أن الإقالة لا تزعجه على الإطلاق؛ لأنه يقوم بتأدية واجب وطنى مكلف به".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مدرس يضرب عن الطعام فى مدرسة بشبرا للمطالبة بتحقيق مطالب المعلمين

دخل "عبد السلام عارف" (47 عاما) مدرس رياضيات بمدرسة موسى بن نصير التجريبية للغات فى روض الفرج منذ مساء أمس، الأحد، فى إضراب عن الطعام والاعتصام داخل المدرسة، اليوم الاثنين، لحين تحقيق مطالب المعلمين.

 

كان المدرس، الذى يعانى من مرض الكلى، تعرض للإغماء بعد إضرابه عن الطعام، ما دفع زملاءه المضربين عن العمل إلى الاستغاثة بالإسعاف والشرطة لإنقاذه، وتوجهت مديرة الإدارة التعليمية مشيرة محمد فوراً لمقر المدرسة، واستمعت إلى مطالب المعلمين المضربين ثم انصرفت، فيما حرر المضرب عن الطعان محضرا بقسم شرطة روض الفرج، ضد وزير التربية والتعليم وقيادات الوزارة حمل رقم 3752 إدارى لسنة 2011 يثبت فيه إضرابه لحين تحقيق مطالب المعلمين.

 

وأكد عبد السلام أنه يعمل بالتدريس لأكثر من 20 عاماً ويعيش وأسرته التى تضم خمسة أفراد براتب 863 جنيهاً شهرياً، مؤكداً أن السبب الرئيسى وراء قراره بالإضراب عن الطعام هو شعوره بأن الحكومة لن تتخذ أى إجراءات لصالح المعلم، خاصة بعد تصريحات وزير التربية والتعليم بأن إضراب المعلمين يمثل نسبة ضئيلة جداً على مستوى مدارس الجمهورية بالمخالفة للواقع.

 

 

وأضاف عارف، أنه لا يريد أن يعطى دروسا خصوصية مرة أخرى، مطالباً بإصدار قانون لتجريمها وتحديد الحد الأدنى والأقصى لأجور المعلمين، مضيفاً أن المعلمين لا يريدون أن تحل مشاكلهم فى الحال، ولكن على الأقل يحصلون على خطة بحلها.

 

وهدد حمدى زكى، ممثل قائمة الإصلاح والتغيير فى روض الفرج، بتقديم المدرسين استقالة جماعية لوزير التربية والتعليم، فى حالة عدم الاستجابة، والدخول فى إضراب جماعى عن الطعام والاعتصام داخل المدرسة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حركات المعلمين: تعليق الإضراب مشروط بإعلان الحكومة خطة زمنية لتعديل قيمة الحوافز ورفع العقوبات عن المُضرِبين.. وتوجيهات من الإخوان لمعلميها بالتحرك داخل المدارس لوقف الاحتجاجات

أعلنت الجهات الداعية لإضراب المعلمين بالمدارس أن تعليق الإضراب وعودة المعلمين إلى العمل مشروطة بإجراءين الأول صدور بيان رسمى من مجلس الوزراء يقر بمشروعية مطالب المضربين ويحدد جدول زمنى لتحقيقها، والثانى عدم توقيع المحافظين عقوبات على المشاركين فى الاضراب الذى بدأ السبت الماضى ومازال مستمراً حتى الآن.

 

وقال عبد الناصر إسماعيل، ممثل اتحاد المعلمين المصريين، إن الإضرابات مستمرة داخل المدارس لحين إعلان الحكومة عن خطة زمنية واضحة لتحقيق مطالب المدرسين، وعلى رأسها عدم احتساب مكافأة الامتحانات والكادر من إجمالى قيمة الحوافز، وأضاف: "سننظم مظاهرة للمعلمين أمام مجلس الوزراء السبت المقبل ستشارك فيها وفود من جميع المحافظات".

 

وانتقد "إسماعيل" صدور قرار من المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية، باعتبار كل معلمى المحافظة المشاركين فى الإضراب موقوفين عن العمل ومحالين للتحقيق، وتابع: "مثل هذه القرارات تزيد من غضب المعلمين وتدفعهم للإصرار على الاضراب".

 

وأكد أيمن البيلى، المتحدث باسم النقابة المستقلة للمعلمين، أن النقابة تشترط إيجاد حل حقيقى لأزمة الحوافز تلبيةً لمطالب المحتجين، وأضاف: "إذا أعلنت الحكومة عن ذلك واعترفت بنقابة المعلمين المستقلة كجهة تمثل المدرسين وأوقفت العقوبات التى وقعها محافظون على المضربين فسنعلِّق الإضراب"، وتابع: "على أولياء الأمور أن يدركوا مشروعية مطالبنا وأنها تصب فى النهاية فى صالح أبنائهم من خلال إيجاد نظام تعليمى أفضل"، وذكر أنه حتى فى حالة تعليق الإضراب فإن النقابة المستقلة ستواصل سعيها لتحقيق المتبقى من المطالب ومنها إقالة د. أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم الحالى.

 

فى سياقٍ متصل قال د. أحمد الحلوانى، مسئول ملف المعلمين داخل الاخوان المسلمين، أنه أصدر تعليمات لمعلمى الجماعة الذين حازوا عضوية اللجان النقابية للمعلمين فى المحافظات، وعددهم 1750 عضوا و131 نقيبا حتى الآن، بالحيلولة دون اتساع رقعة الإضراب عبر النزول إلى المدارس "المُضرِبَة"، ودعوة معلميها للتوقف عنه والعودة للعمل "حرصاً على مصلحة أولياء الأمور والطلاب وحتى لا تعم الفوضى المدارس كما هو حادث الآن" حسب رأيه، مضيفاً أن معلمى الإخوان رفعوا مطالب المضربين لمحافظى الإسكندرية، على أن يتواصلوا خلال ساعات مع محافظى بنى سويف والفيوم لنفس الغرض.

 

وأشار "الحلوانى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذه التوجيهات لمعلمى الإخوان بالتوعية داخل المدارس بخطورة استمرار الإضراب صدرت دون أى تنسيق مع وزارة التربية والتعليم، واستطرد: "نحن لا نأخذ رأى المسئولين قبل التحرك لمصلحة مصر"، مضيفاً أن معلمى الجماعة منحوا الحكومة مهلة حتى الـ 25 من سبتمبر الجارى لتحقيق مطالبهم على أن يتم التصعيد بعدها بإضراب تصاعدى يبدأ بتوقف العمل لحصة واحدة بما لا يؤدى لشلل العملية التعليمية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

استمرار الفوضى بالمدارس بسبب إضراب المعلمين.. والطلاب فى الشوارع.. والمدرسون يهددون بمليونية أمام مجلس الوزراء.. ومحافظ الغربية يقرر وقف المضربين عن العمل

-

-

-

سيطرت حالة من الفوضى داخل وخارج المدارس اليوم الاثنين فى ثانى أيام العام الدراسى الجديد مع استمرار إضراب المعلمين عن العمل، وسط انتقادات حادة من قبل المعلمين للحكومة برئاسة الدكتور عصام شرف ووزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى لعدم وجود رد من قبلهم على مطالب المعملين.

 

وانتشر التلاميذ خارج المدارس رغم بدء اليوم الدراسى وكذلك داخل المدارس بعيد عن الفصول الدراسية.

 

ففى القاهرة تواصل عدد من مدارس المحافظة إضرابها، فى اليوم الثانى للعام الدراسى الجديد ،ورفض المعلمون فض إضرابهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم التى تتضمن تحسين الأحوال المادية للمعلمين.

 

فى الوقت نفسه عقد محافظ القاهرة اجتماع طارئ مساء أمس مع مديرى الإدارات والمدارس لاستماع إلى مطالبهم، تمهيدا لدراسة مطالبهم وعرضها على الدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم.

 

فيما أكد شكرى سعيد نقيب المعلمين بالحدائق فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع "، أن محافظ القاهرة طالبه بحضور اجتماع أمس مع مديرى المدارس لعرض مطالبهم ، إلا أنه رفض لحين الاستجابة لمطالبهم أولا ، مضيفا أن مدارس "النقراشى الإعدادية بحدائق القبة – حافظ إبراهيم الإعدادية – حسنى مبارك الثانوية " تأتى على رأس المدارس المضربة، مشيرا أن المدرسين أعلنوا دخولهم فى اعتصام مفتوح حتى يوم الخميس المقبل، تمهيدا لعمل مليونية أمام مجلس الوزراء ، مؤكدا أن الطلاب لم يحضروا اليوم إلى المدارس بعد إبلاغهم باستمرار الإضراب.

 

ومن جانبه أضاف سعيد عماره مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أن الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة ، اجتمع مساء أمس مع مديرين الإدارات والمدارس الذين أعلنوا عن إضرابهم فى أول أيام الدراسة، تمهيدا لدراسة مطالبهم وعرضها على الدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم.

 

وأضاف عمارة فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن المحافظ استمع إلى مطالب المديرين التى تضمنت تحسين الأحوال المادية للمعلمين مع اختلاف شكل المطالب، مؤكدا أن "خليفة" سجل تلك المطالب تمهيدا إلى دراستها لعرضها على وزير التربية والتعليم لوضع جدول زمنى لتنفيذها .

 

وفى محافظة الجيزة، خاصة مدارس السعيدية الثانوية والجيزة الإعدادية بنين، ورغم زيارة وزير التربية والتعليم لهما وسط استعدادات مكثفة لها تجمهر التلاميذ خارج المدرسة مطالبين بضرورة استجابة الوزير لمطالب المعلمين وتخفيض الكثافة الطلابية فى الفصول.

كما شهدت مدرسة السعيدية الثانوية نفس السيناريو، بالإضافة إلى انتقاد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عدم انتهاء اعمال الصيانة والترميم والتجهيزات النهائية للمدرسة قبل بداية العام الدراسى وزيارة الوزير لها.

 

ومن جانبه أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أنه كلف كل مديرى الإدارات التعليمية داخل المحافظة والبالغ عددهم 19 إدارة تعليمية برفع تقرير مفصل كل ساعة عن وضع المدارس والمعلمين بشأن سير العملية التعليمية داخل الجيزة.

 

وفى الفيوم تكرر نفس السيناريو ، بالإضافة الى اشتراك ما يقرب من 45 معهدا ازهريا ومنها معاهد مركز إطسا والغرق والمنيا للإضراب ، للمطالبة بكل من التثبيت وصرف حافز 200% للمساواة بباقى موظفى الدولة.

 

وفى الإسماعيلية مدرسة الخلفاء الراشدين الاعدادية ، مصطفى حسين معلم أول لغة انجليزية إضراب كامل فى المدرسة وهو نفس السيناريو فى 85% بالمدارس عن العمل، حيث تم إدخال التلاميذ فى الفصول ولكن دون شرح ومن غدا لن يتم إدخال التلاميذ المدرسة.

 

وعن الغربية أصدر المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية قرارا صباح اليوم باعتبار كافة المعلمين المضربين منقطعين عن العمل وإحالتهم للشئون القانونية ووقفهم عن العمل.

 

كما قرر المحافظ تطبيق نص المادة 124 من قانون العقوبات على المعلمين المضربين والتى تقضى بالحبس مدة لأتقل عن 3 أشهر ولا تزيد عن عام وذلك لكل من امتنع عن العمل أو أضر بمصالح المواطنين، مع تقديم المنقطعين أو المضربين للمحاكمة الجنائية والتأديبية.

 

لجأت عدة مديريات تعليمية فى المحافظات إلى ندب المعلمين غير المضربين إلى مدارس أخرى فى محاولة منها لمواجهة إضراب المعلمين داخل المدارس، لسد العجز بها وحتى لا تتوقف تماماً عن العمل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله خيراً حبيبى مستر حمدى

تغيب وتأتى بالنشاط المبهر :)

 

تم النشر على صفحتنا فى فيس بوك ،، وتسجيل إعجاب بالموضوع

جزيت خيراً حبيبى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله خيراً حبيبى مستر حمدى

تغيب وتأتى بالنشاط المبهر

وجزاك كل الخير حبيبي احمد

تم النشر على صفحتنا فى فيس بوك ،، وتسجيل إعجاب بالموضوع

جزيت خيراً حبيبى

بارك الله فيك على الاهتمام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..