اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ABOTASNEEM

اترك أثرا جميلاً قبل الرحيل!

Recommended Posts

اترك أثرا جميلاً قبل الرحيل!

 

قد تصادف شخصا لم يسبق أن التقيته من قبل غير أنه ترك أثرا جميلا في نفسك قبل رحيله! إما بتصرف قام به أمامك، أو بكلمة نطق بها، أو بطريقة تعامله المثالية مع موقف عابر، ويظل هذا الأثر في نفسك لتتذكره من حين لآخر وينعكس إيجابيا على تصرفاتك المستقبلية، وكل ذلك من أثر لم تستغرق لحظة حدوثه دقيقة واحدة! فيما قد تصاحب زميلا لك في العمل لمدة سنة كاملة دون أن تظفر منه ولو ببادرة لأثر إيجابي يضيفه لحياتك، بل إنك قد تحتاج لدفتر من ثمانين صفحة لتسجيل الآثار السيئة والحماقات المتكررة التي يرتكبها يوميا بحقك!

و لذا فإنه ينصح بأن تترك أثرا جميلا في قلوب من تتعامل معهم فربما لا يمنحك القدر فرصة لتصحيح الأثر السيئ الذي رسمته في ذاكرة شخص تقابله للمرة الأولى! وبعيدا عن ما كتب أعلاه، ولأن صاحب السيارة الزرقاء بتصرفه الأرعن قد جعل مؤخرة سيارتي قريبة جداً من مقدمتها فترك بذلك أثرا لا يمكن لأطلق 'سمكري' في البلد أن يزيله! فقد أصبحت أتحاشى كل السيارات الزرقاء، بل وأنتقل من المسار الذي تسير فيه إلى أبعد مسار ممكن!

 

ثم إن ترك الأثر الجميل لا يكلف شيئاً! فالابتسامة مثلا، لا أظنها بالأمر الذي يصعب فعله، وليست بالأمر الذي يتطلب 'كتالوجا' أو دورات تدريبية لتطبيقها على أرض الواقع وكل ما في الأمر هو أن تظهر أكبر قدر من أسنانك الأمامية فقط! ولا أظن أن ذلك الأمر مكلف بالدرجة التي تجعل موظفي خطوط الطيران يضربون جميعا عن الابتسامة! بل إنهم يمتلكون كمية مهولة من العبوس بالقدر الذي يوحي لك بأنهم يعملون دون راتب أو أنهم قد تكفلوا بقيمة تذكرتك المرتفعة من جيوبهم!

 

وكلما كان الأثر المتروك أكثر تأثيراً كلما كان أكثر رسوخا في الذاكرة! وهذا ما يفعله بالضبط الابن الأصغر لجاري محمد الذي يترك أثر راسخا وواضحا ومؤثرا للغاية في كل مرّة تزورنا فيها عائلته الكريمة! فبقع الشوكولاتة التي تزين جدران منزلنا بعد انتهاء زيارتهم الميمونة لنا والتي تظهر بوضوح يده الصغيرة وأصابعه الخمس لا تدع شكا بأن هذا الصغير يريدني أن أتذكره دائما ثم أن أكيل الدعوات لمخترع الشوكولاتة!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مواقف جميلة

وطريقة سرد تلقاية

وكأنها خاطرة خطرت في بال

كاتبها في لحظة تعجب

اترك أثرا جميلاً قبل الرحيل!

فعلا فالحياة لاتساوي شيا ...ان كنا مجرد ذكري صعب تذكرها

شكرا لك رائع ومتميز كالعادة يااستاذي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

صدقت والله يا ابوتسنيم ..الذكري تظل باقيه حتي إن فني صاحبها فإن كانت طيبة تذكرناه بالخير وإن كانت سيئة نعرض عن تذكر صاحبها .. شكراً لك اخي الغالي ابو تسنيم ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
و لذا فإنه ينصح بأن تترك أثرا جميلا في قلوب من تتعامل معهم

فربما لا يمنحك القدر فرصة لتصحيح الأثر السيئ

الذي رسمته في ذاكرة شخص تقابله للمرة الأولى

 

 

هو كده بالظبط

 

شكرا ليك أبو تسنيم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اشكر مروركم الكريم

 

يارواد ياللاياشباب

 

بنت مصرية

 

ENG_ALAA

 

ندى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..