اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

مقتل العشرات من تنظيم داعش باشتباكات في منطقة تل أبيض بالرقة

Recommended Posts

maxresdefault_%281%29.jpg

مقتل أبو عبد الفتاح الكازخستاني أحدِ عناصر تنظيم داعش في منطقة تل ابيض الحدودية في الاشتباكات الدائرة مع لواء ثوار الرقة .
الثوار سيطروا قبل ذلك على طريق الحسكة - دير الزور أدى إلى مقتل عدد من عناصر داعش ، كما سيطروا على قريتي الصوان وزنوبا بمنطقة تل ابيض الحدودية.
ومتابعة لأخر التطورات هناك  تحدث لاخبار الآن من دير الزورثائر الأحمد ناطق بإسم اتحاد تنسيقيات الثورة وقال ان الرقة شهدت  إشتباكات عنيفة جداً شمال غربي الرقة في ريف تل ابيض وعين عيسى وكانت ليلة امس الجمعة ليلة ساخنة جداً حيث هجم ثوار الرقة التابع للجيش الحر على قرية زنوبة التي تعد المعقل الرئيسي لتنظيم داعش فقاموا بالسيطرة على قرية زنوبة بالكامل وافاد احد القادة العسكريين ان داعش قامت بسحب قواتها بالكامل من تلك المناطق وانسحبت الى مخفر كفيفة كما سيطر ثوار الرقة على قرية الصوان وقتلوا أبو عبد الفتاح الكازخستاني واسروا عبد الرحيم الابراهيم في تلك القرية وهو احد قيادي داعش وبالنسبة لدير الزور مازالت المعارك مستمرة لليوم الثامن بين داعش والنصرة وقامت داعش امس بتفخيخ جثث الثوار في قرية شديدة عكيدات ادى ذلك الى إصابة عشر شباب أثناء محاولاتهم سحب الجثث .
فطبيعة وموقع دير الزور فضحا الانقسام الكبير الذي يشهده تنظيم القاعدة، والذي وصل للحرب بين فصيليه، خاصة أن موقع دير الزور في الشرق السوري إذا جاز التعبير يجعل من يسيطر عليها مسيطراً على الحدود العراقية التي تعد طريق القاعدة من وإلى سوريا.
دير الزور تمتلك ما يتقاتل عليه فصيلا القاعدة، فالمحافظة تمتلك آبارا منتجة للنفط ويتم استخراج الغاز منها أيضا، إضافة إلى أنها المصدر الأساسي للملح في سوريا وهو ما جعل خارطة الاشتباكات التي تجري في دير الزور تتركز على الطرق المؤدية لآبار النفط والغاز.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..