اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

ثلث الامريكيين يعتمدون على الفيس بوك كمصدر للأخبار

Recommended Posts

images.jpg

 

وجدت  دراسة لمركز أبحاث (PRC)  والتي نشرت على موقع     (International Business Time  ) أن ثلث الامريكيين يحصلون على الأخبار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا  الفيس بوك وهذا ليس غريبا نظرا لتبادل المستخدمين الاخبار فيما بينهم .

ولذلك جرب الفيس بوك الدخول في هذا المجال في عام 2011 لكنه فشل فشلا ذريعا في سنة 2012 .

يفضل مستخدمو الفيس بوك التقارير والاخبار المنوعة والترفيهية وتعتبر الاكثر شيوعا وانتشارا"  في حين ان خمسة وخمسون بالمثة يتابعون الآخبار السياسية بانتظام  ويتجنبون الاخبار ذات التشدق السياسي

وبالرغم من كون الفيس بوك الموقع  الاكثر شيوعا عند الامريكيين للحصول على الاخبار الا ان اليوتيوب وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي  يتعبرونها مصدر اضافي  للاخبار وتراجعت شعبية المنتديات من اهتمام  مستخدمي الانترنت . 

وذكرت الدراسة ان خمسين بالمئة من المستخدمين يشاركون باعادة نشر الاخبار والصور والمقاطع المصور وستة واربعين بالمئة يتناقشون فيها اي يتم تبادل ارائهم وتعليقاتهم على حدث معين ..

وفي نتيجة مهمة وجدت الدراسة ان خمسة عشرة بالمئة من مستخدمي الفيس بوك يقومون بمشاركة القصص والاخبار من مواقعها الاصلية على موقع الفيس بوك والتي قد تمثل مدى اهمية مواقع التواصل الاجتماعي

وعلى الرغم من ان الدراسة لم تشر الى نسبة المئوية للامريكيين الذين يحصلون على اخبارهم عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية  ، أكد الخبراء ان تطبيقات الهواتف المحمولة سوف تنمو باعتبارها الوسيلة المفضلة للمستخدمين للاستفادة من الاتصال بالانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي .

تظهر بيانات الدراسة لمركز ( بيو ) للأبحاث ان مستخدمي الفيس بوك يقضون ديقية واحدة و 41 ثانية للحصول على عناوين الاخبار من الفيس بوك لكل زيارة بواقع اربع صفحات لكل  شهر . وهي مشابهة للذين يستخدمون محركات الانترنت للبحث للحصول على الاخبار

وذكرت الدراسة ان المستخدمين الذين يتصفحون المواقع الأخبارية مباشرة يستغرقون فترة اطول من ذلك بكثير وعدد صفحات أكثر حيث يقضون اربع دقائق و 36 ثانية لكل زيارة بواقع 24 صفحة بالشهر  وتتكرر زياراتهم الشهرية بواقع 11 زيارة للموقع ذاته .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..