اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

محافظ نينوى: الجيش قصّر في حماية الموصل

Recommended Posts

9793e06a-e819-4f59-920c-b8ec223cf9ab-16x


 


قال محافظ نينوى أثيل النجيفي اليوم الثلاثاء إن انهيار قوات الأمن والجيش "السريع في مدينة الموصل يوحي بتقصير مقصود"، وأكد أن معظم المدينة أصبح تحت سيطرة المسلحين بعد معارك عنيفة

وبيّن النجيفي أن هناك "انهيارا كبيرا" في قطاعات الجيش بالموصل (مركز محافظة نينوى)، وأشار إلى أن هذه القوات كانت مطمئنة قبل هذا الانسحاب التام، وأعرب عن اعتقاده أن الأمر ليس عفويا وإنما نجم عن تقصير حسب رأيه.


كما بيّن المسؤول العراقي أن معظم القيادات العسكرية والسياسية تركت الموصل واتجهت إلى مناطق أخرى بعد سيطرة المسلحين، وأشار إلى أن هذا الوضع سيؤثر في إقليم كردستان العراق والمنطقة كلها.


وذكر النجيفي أن معظم المسلحين ينضوون تحت راية تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وأشار إلى أن تأثيرهم لن يقتصر فقط على الموصل بل سيكون على كل المنطقة، داعيا إقليم كردستان العراق للتدخل بعد هذه التطورات الميدانية.


من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمني كبير من مركز عمليات نينوى -في وقت سابق- قوله "إنه من دون تدخل عاجل من المزيد من قوات الدعم فإن الموصل قد تسقط في أيدي المسلحين في غضون أيام". وأضاف أن "مسلحي الدولة الإسلامية في العراق والشام على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من معسكر الغزلاني العسكري".


وكان ما يعرف بالمجلس العام لثوار العراق قال في بيان إن من سماهم ثوار الموصل بجميع فصائلهم أحكموا سيطرتهم على الجانب الأيمن من مدينة الموصل وجزء من جانبها الأيسر عقب معارك مع الجيش العراقي.


وأضاف المجلس أن قادة سياسيين وأمنيين فروا من المدينة، ودعا قوات الأمن إلى الاستسلام.


وكان شهود عيان قد أفادوا في وقت سابق بأن اشتباكات ليلية عنيفة دارت بين مسلحين وقوات الأمن التي انسحبت من مجلس المحافظة ومن عدد من المواقع.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..