اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

البترول: تنمية حقلى دينيس وكروان لإضافة 270 مليون قدم مكعب غاز يومياً

Recommended Posts

130514080752HNRM.jpg

 

باستثمارات 578 مليون دولار
  أكد المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم، أن قطاع البترول يعمل حالياً على الإسراع بوضع مشروعات إنتاج الغاز الجديدة على خريطة الإنتاج تباعاً فى إطار الجهود المتواصلة لتقليل الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك وتعويض التناقص الطبيعى للآبار.
وأضاف حسن أن مشروع دكا الذى تنفذه شركة بترول بلاعيم فى مياه البحر المتوسط أمام مدينة بورسعيد يأتي كواحد من أهم المشروعات والذي يتم من خلاله تنمية حقلى دينيس وكروان باستثمارات 578 مليون دولار لإضافة 270 مليون قدم مكعب غاز يومياً لإنتاج الغاز الطبيعي.
وأوضح أنه تم تحقيق العديد من النتائج الإيجابية منها وضع البئر الأولى من مشروع دكا على الإنتاج خلال أغسطس الماضى بمعدل إنتاج 60 مليون قدم مكعب غاز يومياً، لافتا الى أنه تم اختبار البئر الثانية من المشروع خلال شهر سبتمبر الحالى بمعدلات إنتاج يومى حوالى 53 مليون قدم مكعب غاز، وأنه جار العمل على الانتهاء من المشروع خلال الربع الأول من العام 2015 .
وأضاف رئيس شركة بترول بلاعيم أن إجمالى إنتاج الشركة خلال العام المالى الماضى بلغ حوالى 350 ألف برميل مكافئ يومياً ( زيت خام ومتكثفات وغاز طبيعى )، مشيراً أنه تم ضخ استثمارات تزيد على مليار دولار خلال العام المالى الماضي.
وقال حسن: " من المخطط استثمار أكثر من مليار دولار خلال العام المالى الحالى 2014/2015، كما أن الشركة لديها خطة طموحة لتنمية حقولها بالبحر المتوسط وزيادة الاحتياطيات البترولية والإنتاج من خلال استهداف طبقات أعمق والعمل فى مياه أكثر عمقاً بمناطق العمل ببورسعيد أو بلطيم".
وأشار رئيس شركة بترول بلاعيم إلى تحقيق نتائج إيجابية فى منطقة الامتياز بخليج السويس أهمها النجاح فى إنتاج الزيت من طبقة جديدة وهى طبقة يتم الإنتاج منها لأول مرة مما يزيد من احتمالات منطقة خليج السويس البترولية ، خاصة وأنه تم وضع كشفين من هذه الطبقة خلال العام على الإنتاج بواقع 4 آلاف برميل يومياً و5 آلاف برميل يومياً على التوالي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..