اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تلوث الهواء قد يقتل 160 ألف بريطاني خلال العقد المقبل

Recommended Posts

news_1579015815_2039.jpg



حذرت جمعية خيرية بريطانية، من أنه أكثر من 160 ألف بريطاني، يموتون خلال العقد المقبل بسبب السكتات الدماغية والنوبات القلبية الناجمة عن تلوث الهواء، وأن هذا يعادل أكثر من 40 حالة وفاة بأمراض القلب والدورة الدموية المتعلقة بتلوث الهواء في كل يوم.

فيما قالت مؤسسة القلب البريطانية، إن هناك ما يقدر بنحو 11000 حالة وفاة سنويًا في الوقت الحالي، ولكن هذا المعدل سيرتفع مع استمرار السكان في التقدم في السن، وأنه يجب أن تعتمد المملكة المتحدة إرشادات منظمة الصحة العالمية بشأن تلوث الهواء وتفي بها بحلول عام 2030.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، تجاوزت بريطانيا حدود الاتحاد الأوروبي الحالية للقدر المتاح للجسيمات الدقيقة في لهواء الملوث، بما يزيد على الضعف، وهو ما يؤثر بالضرر على صحة القلب، ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ويجعل المشاكل الصحية الحالية أسوأ.

يقول جاكوب ويست، المدير التنفيذي لابتكار الرعاية الصحية في مؤسسة القلب البريطانية: "كل يوم يستنشق ملايين منا في جميع أنحاء البلاد جزيئات سامة تدخل دمائنا وتتعثر في أعضائنا ما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية لقد أصبح هواءنا سام ويمثل حالة طوارئ للصحة العامة ولم نفعل ما يكف للتصد لهذا التهديد على مجتمعنا".

في يوليو 2019 ، نشرت وزارة البيئة والشؤون الريفية، دراسة توضح أن تلبية إرشادات منظمة الصحة العالمية حول تلوث الهواء كان مجديًا تقنيًا، في معظم مناطق المملكة المتحدة بحلول عام 2030.

وأطلقت جمعية القلب حملة جديدة، لتسليط الضوء على أضرار استنشاق الناس لمستويات خطيرة الهواء الملوث في البلدات والمدن في جميع أنحاء المملكة المتحدة كل يوم.

فيما قالت وزيرة البيئة ريبيكا باو: "نعرف جميعًا تأثير تلوث الهواء على المجتمعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وهذا هو السبب وراء تصعيد الحكومة للخطوات واتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين جودة الهواء".

يقول البروفيسور ستيفن بويس المدير الطبي، بهيئة لخدمات الصحية الوطنية: "إن حالة الطوارئ المناخية هي أيضًا حالة صحية طارئة، حيث يرتبط الآلاف من الوفيات في المستشفى كل عام بتلوث الهواء وهذا هو السبب في قيام NHS بدورها من خلال اتخاذ إجراءات للحد من انبعاثات الكربون".

ويسبب تلوث الهواء 40 ألف حالة وفاة في كل عام، و4 من كل 10 أطفال في المدارس في المجتمعات ذات التلوث العالي، ما يجعل مهمة معالجة تلوث الهواء ملحة للجميع.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..