اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الصناعات الكيماوية اكتشافات الغاز الأخيرة أنعشت صناعة البلاستيك

Recommended Posts

news_1579365418_2709.jpg

أكد خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، أن حجم صادرات مصر من البلاستيك ومنتجاته بلغ 2 مليار دولار، لافتًا إلى أن اكتشافات الغاز الأخيرة تعطى دفعة قوية لصناعات البلاستيك ومشروعاته التى ترفع من سعر الغاز المصرى بنسبة 120 % .


وأوضح أبو المكارم للإعلامى محمد غانم، عبر فقرات برنامجه "الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2، أن تركيا تستورد 16 % من منتجات البلاستيك المصرية، وأن مصر تحولت من دولة مستوردة لـ 80 % من احتياجاتها إلى أهم الدول المنتجة لصناعات البلاستيك ، مشيرًا الى ضرورة التوسع فى انشاء مصانع لإنتاج البولى إيثيلين والبروبلين لزيادة الصادرات إلى اسواق العالم .


من جانبه قال ممدوح عافية رئيس قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبنك الأهلى، أن البنك يدعم رجال مشروعات الصناعات البلاستيكية لفتح أسواق جديدة فى دول العالم ، وزيادة فرص التصدير الى جانب تعريفهم بخدمات مبادرة رواد النيل ، التى تستطيع مساعدتهم فى تصنيع خامات التصنيع بدلًا من استيرادها .


وأضاف عافية أن مصر تستورد 150 ألف طن من خامات البلاستيك، يمكن توفير نفقاتها بتشجيع الاستثمارات بهذا القطاع ، لافتًا إلى أن البنك الأهلى يضخ 2 مليار جنيه فى مشروعات تدوير البلاستيك لافتًا إلى أنه يتم التوسع فى إنشاء مراكز رواد النيل لزيادة الفرص الاستثمارية فى مصر .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..