اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - التعليم 607 آلاف طالب امتحنوا اليوم ورقيا بلا شكاوى

Recommended Posts

news_1579364676_3952.jpg

أدى 607 آلاف و714 طالبا/طالبة بالصف الأول الثانوي، اليوم، امتحان مادة الرياضيات (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.


وتضمن امتحان مادة الرياضيات للصف الأول الثانوي 40 سؤالًا جميعهم من نوعية "اختيار من متعدد"، مقسمة إلي (20سؤالًا للهندسة، 12سؤالًا للجبر، 8 أسئلة لحساب المثلثات)، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book)


وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان الرياضيات (ورقيًا).


ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان الفلسفة والمنطق يوم الأحد الموافق 19 يناير 2020 في الفترة المسائية، وتُعقد الامتحانات في الفترة من 11 إلى 23 يناير 2020.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..