اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

انطلاق أول رحلة تجريبية لطائرة بوينغ 777-إكس للمسافات الطويلة

Recommended Posts

news_1580041428_2424.jfif

أجرت طائرة المسافات الطويلة بوينغ "777-إكس" أول رحلة تجريبية لها، وذلك بعد تأجيل انطلاقها لمرتين خلال ستة اشهر بسبب صعوبات ومشاكل في محرّك "جي إي 9 إكس" الجديد الذي تصنّعه شركة "جنرال إلكتريك" إضافة إلى صعوبات تتعلّق بعمل الأجنحة والبرامج المعلوماتية.


كما أرجئت الرحلة الأسبوع الماضي مجدّدًا مرّتين، الأولى الخميس بسبب سوء الأحوال الجوّية وفق ما أعلنت الشركة، ومن ثمّ الجمعة بسبب هبوب رياح قوية.


وانطلقت الطائرة صباح أمس السبت، من مطار باين فيلد في إفيريت في ولاية واشنطن في شمال غرب البلاد، وبهذه الرحلة، تبدأ بوينغ سلسلة تجارب جوّية على هذا الطراز، ستُقدّم بعدَ إنجازها، إذا ما تكلّلت بالنجاح، طلبًا للحصول على تصريح بالاستخدام للنقل المدني من الوكالة الفدرالية الأمريكية للطيران المدني .


وتتراوح سعة الطائرة "777-إكس" بين 384 و426 راكباً مصممة لمنافسة طائرة إيرباص "إيه350" وقد حصلت بوينغ حتى اليوم على طلبات شراء 340 طائرة من هذا الطراز غالبيتها من سبع شركات طيران عالمية ضخمة هي طيران الإمارات ولوفتهانزا وكاثاي باسيفيك والخطوط الجوية السنغافورية.

ويتميّز هذا الطراز من الطائرات بجناحين يمكن طي طرفيهما، ما يسهم في التقليل من استهلاك الوقود ويسهّل ركنها على المدرج. وتعتزم "بوينغ" تسليم أولى الطائرات من هذا الطراز مطلع العام المقبل.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..