اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وزير الزراعة يبحث مع رئيس الجمعية الوطنية الكينية تعزيز التعاون المشترك

Recommended Posts

news_1580206250_5841.jfif

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع جاستن موتوري رئيس الجمعية الوطنية الكينية، سبل تعزيز التعاون في المجال الزراعي والأنشطة المرتبطة به بين البلدين.


ورحب القصير - خلال اللقاء الذي عٌقد اليوم /الثلاثاء/ - بالمسؤول الكيني والوفد المرافق له، قائلًا: "إن مصر حكومة وشعبًا تدعم كينيا وحكومتها، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز سبل التعاون والعلاقات مع دول القارة السمراء".


من جهته، توجه رئيس الجمعية الوطنية الكينية، بالشكر إلى الحكومة المصرية، لحرصها على تكثيف التعاون مع دول القارة الأفريقية خاصة في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي، حيث شهدت هذه الفترة إنجازات ملموسة وغير مسبوقة.


وأشار إلى أن مصر بالنسبة للقارة الأفريقية من الدول الرائدة، وأن دولته تتطلع للتعاون معها في كل المجالات لاسيما المجال الزراعي.

وناقش الجانبان تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الدولتين، والخاصة بإنشاء مزارع نموذجية مشتركة لإنتاج الذرة الصفراء والأرز والفول الصويا، فضلًا عن زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية والإنتاج الحيواني بين البلدين.


واتفقا على أن تشمل سبل التعاون مجال الثروة الحيوانية والطب البيطري ومساهمة مصر في تطوير المجازر بكينيا، فضلًا عن الاستفادة من الأمصال واللقاحات البيطرية التي تنتجها مصر في دعم مجال الطب البيطري بكينيا، وكذلك تبادل الحيوانات البرية خاصة السلالات النادرة لضمها لحديقة الحيوان في الجيزة.


وبحث الجانبان سبل التعاون في مجال التدريب من خلال المركز الدولي المصري للزراعة التابع للعلاقات الزراعية الخارجية، بحيث يتم إكساب المتدربين الكينيين الخبرات والتكنولوجيات الحديثة في المجالات المرتبطة بالزراعة وخاصة الري الحديث والمطور، فضلًا عن الاستفادة من الخبرات البحثية لدى مركز البحوث الزراعية في نقل الخبرة ونتائج الأبحاث للتطبيق بكينيا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..