اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الزراعة حصر المحطات البحثية التابعة لبحوث الصحراء بالوادي الجديد

Recommended Posts

news_1580308116_8616.jpg

وجه الدكتور نعيم مصيلحي، رئيس مركز بحوث الصحراء، الدكتور عبدالله زغلول، نائب رئيس مركز بحوث الصحراء للمحطات البحثية والمشروعات، بعمل زيارة لمحافظة الوادي الجديد، وإعداد تقرير تفصيلي عن إجمالي الأعمال البحثية والحقلية التي تم تنفيذها في المحطات التابعة لمركز بحوث الصحراء بالمحافظة تمهيدا لعرضها على وزير الزراعة.


وفي بداية الجولة، افتتح الدكتور عبدالله زغلول ورشة العمل الخاصة بالبرنامج البحثى لشعبة البيئة وزراعات المناطق الجافة- مركز بحوث الصحراء، تحت عنوان (تحسين الإنتاج الزراعى وتعظيم الاستفادة من وحدة الأرض والمياه بجميع الأراضى الصحراوية المصرية)، والتى عقدت بقاعة التدريب بمديرية الزراعة، بحضور عدد كبير من المهندسين الزراعيين والمزارعين وبعض الرائدات الريفيات بهدف زيادة الوعى الزراعى لديهم بالمحافظة.


وتفقد زغلول، سير العمل بالمحطة البحثية التابعة للمركز بمحافظة الوادي الجديدة، مشددا على أهمية تطبيق البحوث العلمية على المستوى الحقلي لتحقيق أعلى عائد من وحدتي الأراضي والمياه ورفع القيمة الاقتصادية للأنشطة التي يقوم بها مركز بحوث الصحراء في مختلف المحافظات وخاصة محافظة الوادي الجديد التي تمتلك ميزة نسبية لزراعة عدد من المحاصيل ذات العائد الجيد.


وقال، إنه تم إدخال واستنباط بعض الأصناف النباتية عالية الإنتاجية والأكثر تأقلما للظروف البيئية السائدة بهذه المناطق الصحراوية، وإجراء الدراسات التي تهتم بتطبيق نظم الرى الحديثة بهدف ترشيد الاستهلاك المائى بالمناطق الصحراوية حفاظا على المخزون الجوفي والعمل على نشر هذه النظم لأكبر فئة ممكنة من المزارعين حتى لا نترك الأجيال القادمة تواجه نتائج الإدارة السيئة لموارد المياه.


وأضاف زغلول، أنه تم التوصية بحزمة من الإجراءات للحد من مخاطر التغيرات المناخية على الزراعة بمحافظة الوادى الجديد من خلال تعديل مواعيد زراعة المحاصيل المختلفة للهروب من التأثير السلبى الناجم عن ارتفاع درجة الحرارة، والاهتمام بالدراسات التي من شأنها ترشيد استخدام الأسمدة المعدنية والحد من تلوث البيئة عن طريق استخدام الاسمدة العضوية والحيوية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..