اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الصحة تحذر من 3 مستحضرات وصيادلة أكثر الأدوية طلبًا

Recommended Posts

news_1581610930_6206.jpg

حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلية بوزارة الصحة من 3 مستحضرات، تمثلت في عقار Keflex 250 mg5ml pos مضاد حيوي لعلاج الالتهابات الناتجة عن البكتيريا، قطرة العين travonorm 5 ml eye drop، لعلاج حساسية العين، ومستحضر Travonorm 2.5 ml eye drop، لعدم مطابقتها للمواصفات.


وأصدرت الإدارة منشورا تحذيريا لضبط وتحريز كافة العبوات الموجودة في الأسواق والوحدات الحكومية، وتجميد الأرصدة الموجودة في الصيدليات، ورصد "الدستور" حجم الإقبال على تلك المستحضرات ومدى تواجدها في الصيدليات ووصول المنشور التحذيري لها، وكانت على النحو التالي:

قال محمد أمين، المسئول عن إحدى الصيدليات بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة، إن المنشورات التحذيرية التي تصدرها الإدارة المركزية لشئون الصيادلة لمنع تداول أى من المستحضرات لا يتم توزيعها على الصيدليات بشكل مباشر، بل تكتفي بنشرها عبر المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي.


وتابع أنه عادة ما يتم التحذير من بعض المستحضرات بناء على طلب الشركة المنتجة أو من وزارة الصحة، لافتًا إلى أنه حتى الوقت الحالي لم تصل إليه تعليمات بمنع تداول العقار، ولا زال هناك حركة بيع وشراء على المستحضرات.



فيما أكد عصام البنهاوي، أحد أصحاب الصيدليات بمنطقة إمبابة، أن الأدوية المذكورة في المنشورات التحذيرية الأكثر فاعلية ويقبل عليها المرضى بشكل كبير، خاصة أن عددا من الأطباء ينصحون بها، مُشيرًا إلى ضرورة توقف الأطباء عن كتابتها للمرضى قبل أن يتم تحذير الصيادلة من تداولها.


ويضيف الصيدلي أنه من المفترض في حال صدور منشورات تحذيرية لا بد من إرسال مندوبين من وزارة الصحة والشركة المنتجة للعقار لتقوم بتجميد العبوات الموجودة، والتأكد من عدم تداول العقارات التي تم التحذير منها حفاظًا على سلامة المواطنين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..