اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - عماري لـ آخر الأنباء شركات السياحة غير مسؤولة عن زيادة أسعار برامج العمرة

Recommended Posts

news_1582217112_7205.jpg



قال عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة السياحة بالغرف التجارية سابقاً، إن أسعار العمرة والحج تخضع للعرض والطلب، ومعروف عند العاملين بمجال السياحة الدينية أن ذروة موسم العمرة يكون في شهر رمضان لذلك ترتفع أسعاره،وأقلها في عمرة المولد النبوي الشريف.



وأضاف "عماري" لـ"آخر الأنباء"، أن الشركات لا تتحكم في أسعار العمرة، ولكن آليات السوق هي من تفرض نفسها على الجميع، فمصر قبل سابق كان يخرج ممنها مليون و400ألف معتمر، وتم تقليص هذه الأعداد لتصبح 500ألف فقط لاغير، ومع تقليص العدد صار هناك تنافس كبير بين الشركات لقلة المعروض.



وعن احتكار الشركات لتأشيرات العمرة، نفي، رئيس شعبة السياحة أن يكون هناك احتكار للتأشيرة، لأن الدولة حددت لكل شركة حصة معينة من التأشيرات، والشركة التي تنتهي من حصتها قد تلجأ لشراء برنامج شركة أخري وهذا معروف في سوق الحج والعمرة - على حد تعبيره-، مؤكداً أن الدولة تتجه لمنع الشركات التي تعمل بدون ترخيص ولا تدفع حق الدولة، وهذه هي الشركات التي تتسبب في المشاكل المعروفة كل موسم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..