اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اليابان تختبر عقارا مضادا للإنفلونزا لعلاج فيروس كورونا

Recommended Posts

news_1582364886_6449.jpeg

قال وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو اليوم (السبت) أن اليابان تدرس استخدام عقار "أفيجان" ، وهو دواء مضاد للأنفلونزا لعلاج مرضى فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أيام من إعلان طوكيو البدء في استخدام أدوية خاصة بعلاج مرض نقص المناعة "الإيدز" لمعالجة مصابي كورونا.


ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن كاتو قوله:"سنفعل كل ما في وسعنا"، وتابع:"نسمع من الخارج أن بعض الأدوية بين تلك التي استخدمت ضد الأنفلونزا قد تكون مفيدة، وأن وزارته تتحقق من مدى فعالية أدوية الإنفلونزا في مكافحة المرض، وإذا لزم الأمر، ستتيح لكثير من المؤسسات الطبية استخدامها في علاج المرضى".


وأضاف أن الحكومة ستكشف عن سياستها الأساسية حول كيفية التعامل مع تفشي الفيروس ، ربما الثلاثاء المقبل.

وكان كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا قد أعلن الثلاثاء الماضي أن بلاده تخطط للبدء قريبا في اختبار عقار خاص بفيروس (إتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، في علاج الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد.


وقال سوجا في تصريحات نقلتها وسائل اعلام محلية "إننا نجري الآن التحضيرات لبدء تجارب إكلينيكية باستخدام عقار خاص بفيروس (إتش.آي.في) لعلاج فيروس كورونا الجديد.. لكن المتحدث لم يوضح المدة التي قد يستغرقها العقار الجديد للموافقة عليه.


وأكدت اليابان اليوم السبت، زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19-) إلى 750 حالة، بينها أكثر من 630 إصابة على متن السفينة السياحية "دايموند برنسيس".


وقال مسؤولون محليون إنه جرى تأكيد ثماني حالات إصابة جديدة بالفيروس في جزيرة "هوكايدو"، بجنوب اليابان، مما زاد عدد الإصابات إجمالًا إلى 755 حالة، توفى منها ثلاثة أشخاص.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..