اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رئيس أكديما الانتهاء من إصلاح مصنع سيديكو للأدوية

Recommended Posts

news_1582365374_3544.jpg

قالت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجموعة أكديما للصناعات الدوائية التابعة لوزارة الصحة، إنه تم الانتهاء من إصلاح وتجديد التلفيات المتعلقة بحريق مصنع سيديكو، والذي يعد أحد المصانع الوطنية التي تملكها الدولة ليستعيد عافيته ويقوم بضخ وتصنيع الأدوية التي يتم إنتاجها طوال فترة الإصلاح والتجديد بعد الحريق.


وأكدت ألفت غراب، أن الأصناف التي سيتم توفيرها تتعلق بمضادات حيوية والأنسولينات البشرية ومزيبات الجلطات وأدوية متعلقة بإرخاء العضلات قبل العمليات الجراحية وأخرى متعلقة بعلاج قرح المعدة.


وأضافت أن الفترة الماضية شهدت تعاونا كبيرا مع وزارة الصحة لإنهاء جميع أعمال الإصلاح واعتمادها لبدء التشغيل الفعلي للمنطقة التي تعرضت للحريق.


واعتمدت الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان نظم التشغيل والتصنيع الدوائي النهائية بمصنع سيديكو التابع للوزارة، والذي نشب فيه حريق مطلع شهر يوليو عام 2018 بعد أن تم تطوير للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد ليبدأ في إنتاج ما يقرب من 40 صنفا دوائيا يتم توفيرها في السوق المحلية بعد حادث الحريق الذي استغرقت أعمال تجديد وتطوير المصنع فيه 16 شهرا.


وقالت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة إن مساحة المنطقة التي احترقت بالمصنع قبل 14 يوليو من العام الماضي 2100 متر مربع وتم تجديدها وتطويرها على أحدث نظام للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد عالميا، مشيرة إلى أنها تحتوى على 5 خطوط إنتاج، وتتراوح الطاقة الإنتاجية لماكيناته من 20 مليون فيال إلى 30 مليون فيال فى العام، وتتراوح طاقته الإنتاجية أيضا من 60 مليونا إلى 90 مليون أمبولة فى العام.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..