اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - صناعة البرلمان تهاجم قرار مصر للطيران باستئناف رحلاتها إلى الصين

Recommended Posts

news_1582373760_2767.jfif

أعلن النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، رفضه التام لقرار شركة «مصر للطيران» باستئناف رحلاتها إلى الصين، فى ظل انتشار فيرس كورونا المستجد.


وأكد عامر في بيان له، أن هذا القرار يشكل خطرا على المواطنين المصريين ويهدد الامن القومي المصرى بأكمله، لأنه اذا تفشي الفيروس بين جموع المواطنين ستكون كارثة قومية.


وقال: "فى الوقت الذي تزداد فيه حالات الاصابة بفيروس كورونا، دون وجود علاج لهذا الفيروس، تقدم شركة مصر للطيران على عودة خطوط الطيران مرة أخرى".


وأضاف رئيس لجنة الصناعة: "لقد علقت اكثر من 13 شركة طيران رحلاتها الى الصين، حيث إتخذت العديد من شركات الطيران قرار تعليق أو تقليص رحلاتها الجوية إلى الصين، خوفًا من فيروس كورونا المستجد".


وتابع: "نجد شركات الطيران التي علقت رحلاتها إلى الصين مثل إير فرانس، التي علقت كل رحلاتها من الصين وإليها، وبريتيش إيرويز ايضا أعلنت إتخاذها قرار التعليق الفوري لرحلاتها كافة نحو الصين القارية، وهذا القرار يأتي بعدما نصحت المملكة المتحدة رعاياها بتفادي السفر إلى هناك، وهي أول شركة أوروبية تتخذ هذا التدبير، وتنظم بريتيش إيرويز رحلات يومية من لندن إلى بكين وشنغهاي".


كما ألغت شركة لوفتهانزا الألمانية جميع رحلاتها إلى الصين، وأعلنت شركة إيبيريا الإسبانية تعليق كافة رحلاتها إلى شنجهاي، وأعلنت شركة ليون إير الإندونيسية التي تملك أكبر أسطول جوي في جنوب شرق آسيا، أنها ستعلق رحلاتها إلى الصين ابتداء من 1 فبراير، وتنظم هذه الشركة مع فرعها "بالتيك إير" رحلات إلى 15 منطقة صينية، ويزور مليون سائح صيني إندونيسيا كل عام.


كما أعلنت الخطوط الجوية الأوكرانية الدولية وشركة "سكاي أب" الأوكرانية تعليق كافة رحلاتها إلى الصين.


وتساءل رئيس لجنة الصناعة: هل هذا القرار يراعي الحفاظ على سلامة وصحة المصريين"، مؤكدا على ضرورة مراجعة مصر للطيران مثل هذا القرار، ووقف رحلات الطيران من والى الصين، بشكل مؤقت، حتى بداية فصل الصيف وهو الوقت الذي يقف فيه نشاط فيروس كورونا حيث أن نشاطه يقل بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..