اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

عضو لجنة القوى العاملة لـ الفتح يجب تحقيق 3 شروط قبل بيع الأصول غير المستغلة لتطوير شركات قطاع الأعمال

Recommended Posts

news_1582379498_8386.jpg

أكد النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن الحكومة لا تزال تفتقد إلى الرؤية الواضحة في تطوير شركات القطاع العام والأعمال.

وأوضح "شعبان"، في تصريحات لـ "الفتح"، أنه ينبغي التركيز على الصناعات التي تحقق نهضة صناعية كبرى وأن تكون جاذبة للعمال، ومنها صناعة الغزل والنسيج والجلود على سبيل المثال، لافتا أن الإغراق الجمركي وراء تراجع صناعة الغزل والنسيج في مصر.

وتابع "أن مصر كانت من الدول التي تتربع على عرش صناعة الأقطان، لذا فيجب التطرق للصناعات التكميلية التي بحاجة إلى خطط مستقبلية قبل بيع الأصول حتى لا تضيع الأموال هباءً".

ولفت عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن خطوط الإنتاج وتحديث الماكينات يجب أن يكون ضمن خطة الحكومة قبل بيع أصول الشركات، حيث لدينا ماكينات لم تجدد منذ الأربعينات والخميسنات.

وأشار إلى أن صناعة الجلود أيضًا من الصناعات المستهلكة للعمالة بشكل يومي وهو ما يزيد معدلات الإنتاج، مؤكدًا على ضرورة التحول إلى التعليم التحويلي، من خلال المدارس الصناعية والجامعات المتخصصة، مثل ألمانيا.

وأكد النائب خالد شعبان، أن معدل البطالة ارتفع في مصر إلى نحو 17% بسبب توقف وتعثر شركات القطاع العام والأعمال، وعلى الحكومة أن تضع خطة لعودة الإنتاج، وهذا لن يتحقق إلا بعوامل ثلاث، مثل الاتجاه التعليمي والتدريب، وقوانين العمل التي تحترم العامل، خطة متكاملة للنهضة بالصناعات التكميلية.

وتبحث لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب مع الحكومة ممثلة في وزارة قطاع الأعمال توجيهات الرئيس السيسي، لوضع خطة بيع الأصول غير المستغلة بشركات القطاع العام والأعمال، لا سيما ضرورة التركيز على الصناعات الجاذبة للعمالة لخلق مزيد من فرص العمل، مثل صناعات الغزل والنسيج، الجلود، والأدوية.

وأكدت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنها طالبت مرارًا بتطوير شركات قطاع الأعمال والعمل الجاد على التنمية الشاملة للدولة وتأهيل وتدريب العنصر البشري ولم يحدث حتى الآن، مطالبة وزير قطاع الأعمال بأن يقوم باستغلال أصول هذه الشركات في تطوير الآلات والشركات وعرضها على البرلمان خلال مدة محددة.



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..