اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الأردن يعلن الطوارئ ويغلق الحدود مع السعودية اعرف السبب

Recommended Posts

news_1582383514_2752.jpg

أعلنت السلطات الأردنية الطوارئ وإغلاق الحدود مع السعودية لاتخاذ التدابير المكثفة استعدادا لوصول أسراب كبيرة من الجراد إلى المملكة قادمة من الجنوب.


وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة الأردنية، "لورانس المجالي"، إن الأردن والسعودية على تواصل مباشر ودائم فيما يتعلق بالتعامل مع أسراب الجراد.


وكشف المجالي عن المخاوف المتعلقة بأسراب الجراد والتي تتمثل بعدم مكافحة دول القرن الأفريقي لها مما يزيد من أعدادها.


 


وقال المجالي إن مسألة توالد الجراد مهمة جدا، كما أن الجراد المكتمل يأكل بقدر حجمه مما يزيد المخاوف خاصة ونحن على مشارف فصل الربيع،  مبينا أن الظروف الجوية الباردة والماطرة حاليا تسهم في تأخر وصول أسراب الجراد.


وبين المجالي أن أسراب الجراد تبعد عن أراضي المملكة الأردنية حوالي 650 إلى 700 كيلو متر، وأن الأمور حتى اللحظة تحت السيطرة، آملا بأن يكون هنالك تعاون دولي لمواجهة هذه الأعداد الكبيرة من أسراب الجراد التي تقدر بمئة مليون جرادة ولا تقدر بالآلاف.


ولاحقا كان قد أعلن وزير الزراعة الأردني إبراهيم الشحاحدة استعداد طواقم وزارته، وكذلك المؤسسات الحكومية للتعامل مع إمكانية وصول الجراد إلى الأردن، مشيرا إلى خطة وطنية للتعامل معها تتضمن الاستقراء الوقائي قبل وصول الجراد.


 


وبين الشحاحده في حديث لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" أنه "تفقد استعدادات الجهات المعنية بمكافحة الجراد، مبينا أن 120 مختصا في المكافحة مستعدون لمواجهة أي موجة من الجراد تدخل المملكة".


 


وكانت وزارة الزراعة الأردنية قد رفعت، حالة الطوارئ الخاصة لمكافحة الجراد من المتوسطة إلى القصوى، بناء على متابعة مستمرة منذ أكثر من 3 أشهر لتحركات الجراد، وبعد وصول أسراب من الجراد الصحراوي إلى المناطق الجنوبية والوسطى الشمالية في السعودية وخاصة منطقة حائل التي تبعد 500 كم عن الحدود الأردنية السعودية.




اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..