اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

هبوط حاد في سعر الدولار مساء اليوم الأحد 23 فبراير 2020

Recommended Posts

news_1582491651_6982.jpg

هبط سعر صرف الدولار أمام الجنيه، مساء اليوم الأحد، 23 فبراير 2020 في البنوك الحكومية، بقيمة 7 قروش، وبلغ سعر العملة الخضراء في بنك القاهرة 15.50 جنيها للشراء، و15.60 جنيها للبيع.

وسجل الدولار في بنك قناة السويس 15.51 جنيه للشراء، و15.61 جنيها للبيع، وفي البنك التجاري الدولي سجل 15.49 جنيها للشراء، و15.59 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي 15.54 جنيها للشراء و15.63 جنيها للبيع.

بينما سجل سعر العملة الخضراء في بنك مصر 15.51 جنيها للشراء و15.61 جنيها للبيع، وفي البنك الأهلي المصري سجل 15.51 جنيها للشراء، و15.61 جنيها للبيع.

وتعد الوظيفة الأساسية للاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى، بمكوناته من الذهب والعملات الدولية المختلفة، هى توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، في الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة، مثل الصادرات والسياحة والاستثمارات، بسبب الاضطرابات، إلا أن مصادر أخرى للعملة الصعبة، مثل تحويلات المصريين في الخارج التى وصلت إلى مستوى قياسى، واستقرار عائدات قناة السويس، تساهم في دعم الاحتياطى في بعض الشهور.

ويتحدد سعر الصرف في البنوك المصرية وفقًا لآلية العرض والطلب، وكلما زاد المعروض الدولارى وتراجع الطلب عليه انخفض سعر الدولار.

وتوقعت وكالة بلومبرج العالمية في تقرير سابق لها استمرار الجنيه في الارتفاع، مع زيادة تدفقات العملات الأجنبية، مضيفة أن ارتفاع الجنيه الذى كان قد تم تحرير سعر صرفه أواخر 2016، أدى إلى تزايد جاذبية الاستثمار في أدوات الدين بالعملة المحلية العام الماضى.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..