اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - توجيهات من الرئيس للحكومة بتنفيذ المشروع القومى للإكتفاء من مشتقات البلازما

Recommended Posts

news_1582560873_4227.jpg

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان؛ لمتابعة الخطوات التنفيذية للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أهمية المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، الذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن يتم تنفيذه وفقاً لأعلى المواصفات القياسية العالمية، بما يُسهم في امتلاك القدرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي على مستوى الدولة.

واستعرضت وزيرة الصحة، خلال الاجتماع، الأمراض التي يتم علاجها وفق المشروع، موضحة أنها تشمل أمراض الكلى والكبد وبعض أمراض القلب والحروق – الألبومين، وأمراض سيولة الدم (الهيموفيليا بأنواعها) وعوامل التجلط، إلى جانب أمراض المناعة وسرطان الدم، وبعض أمراض الأعصاب والروماتيزم – IVIG.

كما عرضت الوزيرة رؤية المشروع، الذي يستهدف تأمين احتياجات الدولة من مشتقات البلازما وبصفة خاصة )ألبومين- فاكتور8 ، إيميونوجلوبيلين(، ومن ثم السعي للتصدير إلى الدول الأفريقية، منوهة في هذا الصدد إلى أن مراحل المشروع ثلاث وهي مراكز تجميع البلازما، والتصنيع لدى الغير بهدف إنتاج مشتقات البلازما، ثم مرحلة إنشاء وبناء المصنع المحلي ونقل التكنولوجيا.

وأوضحت الوزيرة أن محور تجميع البلازما يشمل تجهيز المراكز هندسياً ومن المتوقع استلام 6 مراكز مجهزة هندسياً عن طريق إحدى الشركات المتخصصة خلال الشهر المقبل، كما يشمل هذا المحور إمداد المراكز بالأجهزة والمعدات، وإعداد غرف التجميد، إضافة إلى نظام الميكنة والتوظيف والتدريب على الجودة والاعتماد.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..