اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

طائر السكون

Members
  • Content count

    482
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

4 متابعين

عن العضو طائر السكون

  • الرتبه
    core_member_rank_9
  • تاريخ الميلاد 21 أكت, 1987

core_pfieldgroups_2

  • core_pfield_8
    مصر.الاسكندريه.
  • core_pfield_2
    ولد - مصــر
  1. طائر السكون

    ميتافيزيقيا

    بسم الله الرحمن الرحيم الذى لا يحمد على مكروه و لا مصيبه سواه و الصلاه و السلام على الرسول المصطفى و على آله و صحبه و من والاه أما بعد ..........، طبعا انا بقالى مده طويله جدا ما اتكلمتش عن الموضوع ده ولا الحكايه الصعبه دى ربى وحده يعلم انى كنت مشغول بالميتافيزكس و غيرها ابحاث ميدانيه و تجارب و مواقف اكيد حشارككم فيها بس مش دلوقتى ايه رأيكم نتكلم انهارده عن واحد قديم شويتين واحد اسمه بيدور حواليه غموض جامد جدا و مش معروف حتى ان كان حقيقى ولا اصلا خرافه راجل اسمه <script language="Javascript"></script> <script language="Javascript"></script> <script language="Javascript1.2"> </script> ايه الاسامى الغريبه دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! اقولكم انا أزل بس لتحت شويه اولا حبدأ الجوله من موسوعه ويكيبديا عبد الله الحظرد من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة (تم التحويل من الحظرد) عبدالله الحظرد (بالإنجليزية: Abdul Alhazred)، ويُعرف أيضاً على نطاق واسع بالعربي المجنون، هو شخصية خيالية أنشأها كاتب الرعب الأمريكي هوارد فيليبس لافكرافت. يُعتقد أنه مؤلف كتاب تحضير الأرواح الخيالي كتاب العزيف (Necronomicon)، كجزء مكمل لمعارف كثولهو ميثوس. [عدل] الاسم اسم عبدالله الحظرد (عبدول الحظرد) من تأليف لفكرافت بعد قرائته لألف ليلة وليلة في سن الخامسة. اخترع لفكرافت الاسم، أو فعل ذلك محامي العائلة ألبرت باركر. وبينما يعتبر عبدالله اسماً عربياً شائعاً، فإن الحظرد Alhazred هو اسم من ابتكار لفكرافت جاء به من اسم هازارد Hazard في شجرة عائلته. ويمكن أن يحتوي على تورية تعني "كل شيء قُرئ" باعتبار أن لفكرافت كان قارئاً نهماً في شبابه. اسم عبدول الحظرد خاطئ من ناحية القواعد العربية؛ لأنه يحتوي على أداتي تعريف متتابعتين، عبدول/عبد الـ، والحظرد. وفي الترجمة العربية فالاسم هو عبدالله الحظرد. وهو اسم عربي صحيح من ناحية القواعد. تعبير "العربي المجنون" يستخدم غالباً قبل اسم الحظرد، بحيث يكاد يصبح لقبه. والإشارة إلى العربي المجنون في كثولهو ميثوس مرادف للإشارة إلى عبدالله الحظرد. [عدل] حياته كتب لافكرافت عن عبدالله الحظرد في مقالة كانت تتحدث عن تاريخ كتاب أسماء الموتى أو العزيف و ذكر فيه أن عبدالله الحظرد هو شاعر مسلم من صنعاء في اليمن و ذكر أيضا أنه نصف مجنون. قال بأنه سافر و ارتحل في عدة أماكن و من أهمها آثار بابل و قضى 10 سنوات من حياته في الربع الخالي من الصحراء العربية وقيل أن ذلك الجزء من الصحراء تحرسه شياطين و عفاريت و وحوش قاتلة. ارتحل في آخر سنين عمره إلى دمشق حيث ألف كتابه الشهير العزيف. ادعى الحظرد أنه خلال ترحاله في الربع الخالى وجد مدينة إرم ذات العماد و أنه وجد أبضا مدينة لا اسم لها بالقرب من آثار إرم حيث قال الحظرد أن سكان تلك المدينة القديمة كانو من عرق شبيه بالزواحف و تجمع أشكالهم مابين التمساح و الفقمة و أن معظم مبانيها ذات ارتفاع منخفض و بعضها يستحيل على الإنسان أن يدخلها. لم يصدق أحد ادعاءات الحظرد المجنون الذي كان يعبد آلهة الكيانلت القديمة مثل كثولو و يوك سوثوث. [عدل] مقتله قال لافكرافت أن المؤرخ العربي الشهير ابن خلكان روى كيف مات الحظرد. فبعد أن تم اختطافه من دمشق روى ابن خلكان أن الحظرد كان يتصارع مع وحش خفي و قد تم ابتلاعه في وضح النهار و هذا ما أكده الشهود الذين رأوا الحادثة. أرجع لافكرافت مقتله إلى أن كل من يتعامل مع كتاب العزيف يلقى نهاية مخيفة و الحظرد كان أولهم. طبعا لافكرافت ده لوحد حكايه و كتاب العزيف قصه كبيره بس احنا ممكن نتكلم عنه بعدين و انا ببحث على النت لقيت موضوع جامد جدا و بيقول عبدالله الحظرد يقول أبن خلكان المؤرخ المعروف في إحدى سيراته : ( حكي لنا من شهد موت الحظرد أنه كان يتقاتل مع كائن مخيف و عملاق في ضوء النهار ، ومن رأى القتال لم يستطيع أن يحرك ساكناً حتى كانت نهاية الحظرد على يد المخلوق العملاق وكانت نهاية شنيعة ) كان هذا عام 738 ميلادي أو 120 هجري . تعديل آخر يتعلق بموت الحظرد وهذه المرة كتب بواسطة الرحالة المعروف أجست ديرلث والذي ذكره في كتابه ( أمين المفتاح the keeper of the key ) والذي نشر عام 1951 و زعم فيه أن رجلين كان في رحلة إلى مدينة صلالة في عمان ومنها عبروا الحدود إلى اليمن و وجدوا أنفسهم في صحراء جرداء والتي مذكورة في كتاب ( أسماء الموتى ) على أنها ( ربيع الأولية ) والاسم هذا مشتق من أحد كبار المتصوفين وأسمه ربيع ثم تحرف الاسم إلى ما نعرفه الآن باسم الربع الخالي . عندما وجدوا الرجلين أنفسهم بالصحراء عبروها حتى وصلوا إلى ( مدينة اللا اسم ) وهناك تقابلوا مع الشيطان المعروف باسم ( كثوللو cthulhu ) الذي أخبرهم بمقبرة الحظرد ، لدى وصولهم إلى هناك عرفوا كيف مات الحظرد ، حيث علموا أنه تم اختطافه من دمشق وتم اضاره الى مدينة اللااسم - حيث قد تعلم فيها اسرار كاتب الموتى – وعقاباً لخيانته تم تعذيبه ، قطع لسانه ثم إعدامه . مدخل المقبرة كان يحذر من يدخله ولكن الرجلين دخلوها وقاموا بتنبيش المقبرة حتى وجدوا نسخة من كاتب الموتى مكتوبة باللغة العربية ، أستعملها الرجلين لاستحضار روح الحظرد ، وبالفعل تم لهم ما أرادوا وعند حضور الحظرد لهم طلبوا منه ان يرسم خريطة للعالم وكان لهم ما ارادوا وحصلوا على الخريطة و تركوا الروح تعود مرة آخرى . طبعاً هذا كلام فارغ فالروح من أمر الله تعالى . من هو الحظرد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هوارد فيليبس لوفكرافت H P LOVECRAFT كاتب أمريكي مشهور ولد عام 1890 ، أختص بكتابة قصص الرعب ، الخيال و الخيال العلمي . امتاز بدمج هذه الأنواع الثلاث في قصة واحدة – و الحقيقة لم يفعلها احد غيره - . لوفكرافت منذ طفولته كان معجزة حيث انه بدأ يكتب الشعر وهو في السادسة وقرأ الكثير في طفولته مما اثر على أدبه فيما بعد مثل الإلياذة والأوديسة ، الليالي العربية . لوفكرافت كان يشكو من مرض نادر ، أبوه أختل عقلياً قبل أن يموت وترك الأسرة في حالة أفقر من الفقر . في شبابه تزوج من امرأة يهودية اسمها ( سونيا جرين ) الحظرد – في حال أنكم نسيتوا موضوعنا – ليس هو لوفكرافت إنما الموضوع كالتالي : الحظرد هي شخصية ذكرت مراراً في قصص لوفكرافت ويقال – وهذا هو الصواب حتى الآن – انه شخصية خيالية من تاليف لوفكرافت نفسه . ما يدحض هذا الكلام هو أن لوفكرافت وبعض المؤرخين مثلما ذكرنا يزعموا ان الحظرد حقيقة . أسمه الكامل هو عبدا لله الحظرد شاعر عربي يمني مجنون من النخاع إلى الثمالة ، يقال أن كلمة الحظرد تمثل لقب مثل سيد أو أمير . وقيل أيضا أن اسمه عبد الحظرد ، وبالطبع هذا غير صحيح لان الحظرد ليس من أسماء الله تعالى الحسنى .و لكن نظرا لمبادئه فإنه قد يكون من الممكن انه سمى بعبد الحظرد كأحد الالهه القديمه و قد يكون كأسم احد الشياطين خاصه و انه تحدث فى امور ترسل ايا كان الى الالحاد على ذمة المؤرخين، المذكور عاصر عهد الامويين . في عام 700 م ولد الحظرد في صنعاء ، في شبابه سافر كثيراً إلى أطلال بابل ، خلال أسفاره تعرف إلى مجموعة من الناس كانوا مستقرين في مدينة بغداد ، هؤلاء الناس أصلا من الكلت أو الفايكنج قاموا بإنشاء مجتمع خاص لهم و منغلق تماماً حتى أن الإسلام لم يدخله وأطلق عليهم اسم الصابئة ، الحظرد كان يزورهم كثيراً لدرجة أن أفكاره تأثرت بهم ، من بغداد ذهب إلى الربع الخالي وهناك استقر عشر سنين زعم فيها انه اكتشف بقايا مدينة إرم وهي المذكورة في القرآن الكريم أنها ( إرم ذات العماد ) والتي تقع في منطقة الأحقاف مابين وادي حضرموت وعمان وهي مدينة سيدنا عاد عليه السلام والتي يقال أن قاطنيه هم من نسل ملوك جرهم الذين كانوا عمالقة ، الأخ الحظرد وفي إرم زعم انه تقابل مع الجن والشياطين والكيانات القديمة أو THE OLD ONES ومنهم تعلم السحر و أسرار وخفايا الموتى ويقال انه عبد شياطين كان اسمائهم كثوللو و يوج سوثوث YOG SOTHOTH . بعد ذلك أستقر الحظرد في دمشق ليكتب كتابه المخيف ( العزيف al azif ) - ومعناها صوت الحشرات التي تصدر بالليل والتي كان يعتقد العرب أنها أصوات الجن والشياطين وهم يتحاورون - وهو دراسة سحرية لمعرفة أسرار الماضي عكس الطبيب الفرنسي نوستراداموس الذي درس السحر ليعرف أسرار المستقبل . أساء الحظرد استغلال ما تعلمه من شياطين إرم لدرجة أنهم عاقبوه وقتلوه شر قتلة . بالنسبة للعزيف لا أحد يعرف أين ذهب ولكن قبل اختفاءه تمت ترجمته على يد كاتب يوناني اسمه ( تيودر فيليتاس ) إلى اليونانية ، بعد الانتهاء من الترجمة لم يستسيغ فيليتاس اسم العزيف فقام بترجمته الى اسم : ( النيكرونوميكون Necronomicon ) في عام 1232 أمر البابا آنذاك ان تتم حرق كل النسخ وبمنع تداوله – تكرر الأمر نفسه مع قصة شفرة دافنشي ولكن الامر لم ينجح - . بعد هذا بوقت طويل وتحديداً في فترة خروج الأسبان العرب من الأندلس ، كان هناك راهب اسمه فيرمياس احتك كثيراً بالثقافة العربية لدرجة انه سمع عن وجود نسخة من العزيف في مكتبة الفاتيكان – وهي المكتبة التي أحس انها تحتوي على كل شئ حتى وصفة سلق البيض بالثلج – فيرماس وبطريقة ما حصل على العزيف أو النيكرونوميكون وترجمه إلى اللاتينية ، طبعاً تسرب الأمر وأتهم الرجل انه مهرطق و تم إعدامه. طبعاً سربت نسخ كثير من الكتب وأصبح من يدرسه يقال عنه أن ( نكرومانسر ) أي انه – استعدوا – وفق طقوس معينة يأكل الأموات لمعرفة الأحداث والإسرار التي تمت في عصورهم . من ضمن هؤلاء كان هناك – نكرومانسر محترف – وهو يهودي أسمه يعقوب اليتزر ترجم العزيف إلى العبرية وأسماه : ( سيفر هاشاري حاداث ) أو بالعريبة ( كتاب بواب المعرفة ) . انتقل الكتاب وكتب عنه عدة سحرة من ضمنهم ناتان غزة Nathan of gazza ومن دراسته تأثر بها ساحر شهير أسم ( دي ) الذي – وبجرأة – ترجم الكتاب إلى الانجليزية وأسماه ( إينوخ ) و زعم فيه انه التقى بالكيانات القديمة و وجد شفرة يستطيع بواسطتها أن يتحدث معهم ترجمة دي وقعت بيد أشهر ساحر في العصر الحديث وهو : ( اليستر كراولي Aleister Crowley ) المذكور من أشهر من درس السحر وله العديد من الكتب وله أوراق ( تاروت ) خاصة به وله مذهب مشهور اسمه ( ثيليما ) ، انأ شخصياً قرأت الكثير عنه وأستطيع القول أنه نصاب آفاق . ما يهمنا انه تأثر بالحظرد كثيراً لدرجة انه تقمص شخصيته وسافر إلى كل مكان ذهب إليه هذا الأخير حتى جاء العام 1918 م . في هذا العام تعرف كراولي على امرأة يهودية وصفها بأنها ( فاتنة و حيوية ) ألا وهي ( سونيا جرين ) والتي أغرم بها و حكى لها عن تجاربه وعن النيكرونوميكون وكل ما مر به من تراجم – الكتاب لا كراولي – وظلوا فترة متحابين إلى أن انفصلوا ، ثم تزوجت الأخت سونيا من كاتب مريض أسمه لوفكرافت . هنا نستطيع أن نمسك طرف خيط عن مصدر أفكار لوفكرافت بخصوص الثقافة العربية والشمالية ، ربما كانت الأخت سونيا تسليه بهذه القصص بما انه كاتب قصص رعب – و هذا لا يمنع موهبته بالطبع – وهذا دليل على استمداده لأسماء مثل عبدالله الحظرد والعز يف – وهي أسماء قد تدل على العربية – أو أسماء مثل كثوللو و يوج سوثو – وهي أسماء شمالية أو فايكانجية بحتة - . النيكرنوميكون أشتهر لدرجة أن ثلاثية أفلام ( الموتى الاحياء ) قامت على أساسه وهناك لعبة اسمها call of cuthlhu أنتجت وهي قائمة على عالم لوفكرافت . السؤال : هل الحظرد حقيقة ؟ أن كان لا ، فلماذا كتب عنه مؤرخين كبار من أمثال إبن خلكان . و أن كان خيال ؟ من الذي كتب العزيف وكيف ترجم الى هذه اللغات وحصل له ما حصل ؟ و ماهو أصل الموضوع ؟؟ هناك دراسة بخصوص هذا الكتاب – ربما نذكرها فيما بعد – وحتى هذا الوقت يظل العزيف أو أيا كان اسمه قد أصبح بدلاً من أن يكون أهم كتاب للسحرة ، أصبح أهم كتاب في قصص الرعب والمصدر الذي لا ينضب . أتهيألأى انى طولت عليكم بس لو لسه عاوزين تانى لسه عندى انزل لتحت شويه قبل أن نبدأ يجب أن نتذكر أن اسم (عبد الله الحظرد) ليس مألوفًا في العربية.. كلمة (حظرد) نفسها لا معنى لها.. فهل يعود هذا لخطأ في ترجمته (كما ترجموا اسم أبي القاسم إلى أبوكاسيس، وابن رشد إلى أفيروس) أم لأن عقلاً غربيًا هو من لفق هذا الاسم؟ يضع الغربيون ممن يعرفون العربية احتمال أن يكون الاسم الأصلي (عبد الله ظهر الدين) أو (عبد العُزّى الراهب بن عاد) وهو اسم مقبول في الجاهلية، ولكن مستحيل أن يوجد بعد الإسلام.. هناك تاريخ حكاه "لافكرافت" وتاريخ حكاه المهتمون بهذه الأمور، وقد اختلف التاريخان في بضع نقاط، لكن كليهما أجمع على أن (عبد الله الحظرد) –لو صح الاسم– هو مؤلف هذا الكتاب الرهيب: "العزيف".. إن (الحظرد) شخصية غير عادية بالفعل.. فهو شاعر عربي نصف مجنون ولد في صنعاء، وعاصر خلفاء بني أمية حوالي السنة 700 ميلادية.. ويقال إنه جاب العالم كله تقريبًا وزار خرائب (بابل) حيث أمضى هناك وقتًا أطول من اللازم، وقد أجاد عدة لغات، وكان يزعم أنه يعرف موضع مدينة (إرم ذات العماد) المذكورة في القرآن الكريم، وأنه عرف ما عرفه هؤلاء القوم من أسرار الكون.. بالمناسبة: في العام 1984 استطاع المكوك "تشانجر" أن يلتقط صورة لمدينة مدفونة على الخليج العربي يعتقد العلماء أنها (إرم) ذاتها.. ألم "الحظرد" بفلسفة اليوناني "بروكلوس" كثيرًا، وقضى حياته في دراسات غامضة، ثم استقر في دمشق حيث كتب كتابه "العزيف".. ويقال إن هذا الكتاب نموذج لفكر العراف الشهير "نوستراداموس" بالعكس.. نوستراداموس استعمل أساليب سحرية لتقصي الغد أما هذا الكتاب فقد استعمل وسائل سحرية لتقصي الماضي الغامض.. قيل –على لسان "لافكرافت" فقط– إن "الحظرد" كان مشركًا وكان يعبد آلهة وثنية تدعى (كتولو) و(يوج سوثوث).. بالنسبة لي على الأقل لا أبتلع هذا الجزء لأن هذه الأسماء ليست ذات مذاق عربي وإنما هي أسماء تكررت كثيرًا في كتابات لافكرافت.. الواقع أن "لافكرافت" كان مهووسًا فعلاً بفكرة (الكيانات القديمة The old ones) حتى ليبدو هذا المفهوم لافكرافتيًا صميمًا.. لكنه غريب المذاق بالنسبة للثقافة العربية.. يجب أن نؤكد أن أحدًا لم يعثر قط على نص عربي للكتاب.. "إدريس شاه" بحث عنه في كل المكتبات العربية والهندية فلم يجده.. إلا أن "تيودور فيليتاس" ترجمه لليونانية قبل أن يختفي.. وهو من أعطاه الاسم (نيكرونوميكون) ومعناه (كتاب أسماء الموتى).. يقال إن الكتاب من سبعة أجزاء وإن عدد صفحاته 900 صفحة.. في العام 1232 أصدر البابا "جريجوري التاسع" أمرًا بمنع الكتاب وإحراق نسخه.. في العام 1457 صدرت ترجمة لاتينية للكتاب لكن بوساطة الراهب الدومنيكاني "أولاوس فيرمياس". ويبدو أن خبر الكتاب قد وصله أثناء عمله في محاكم التفتيش التي تعذب المور (سكان إسبانيا ذوي الأصل العربي والذين راحت محاكم التفتيش تتسلى عليهم بلا رحمة) .. هؤلاء المور أرغموا بالتعذيب على اعتناق الكاثوليكية. وبالطبع كانت ترجمة الكتاب عملاً أحمق لأن الرجل اتهم بالهرطقة وأحرق مع كل نسخ الترجمة، وإن كان كثيرون يعتقدون أن نسخة واحدة على الأقل ظلت سليمة في مكتبة الفاتيكان. بعد 100 عام ظهرت نسخة في (براغ) مع من يدعى بالحاخام الأسود وساحر القبالة وخبير النكرومانسي المحترف "يعقوب إليتزر".. ترجمت بعض الأجزاء إلى العبرية عام 1664 وسميت "سيفر هاشاري حاداث" أي "كتاب بوابات المعرفة".. هذه نقطة مهمة جدًا لأن لفظة "داث" لها أكثر من معنى في العبرية.. يظهر على خشبة المسرح من يدعى (ناتان غزة).. وهو يهودي ولد في القدس عام 1643 وتزوج ابنة تاجر ثري من غزة.. ثم درس التوراة والتلمود والكابالا (سحر الأرقام اليهودي) ثم بدأ يبشر بأن أحد معارفه هو المسيح العائد الذي سيخلص اليهود... من المفاهيم الأساسية في القبالة أن الله خلق عدة عوالم قبل هذه الأرض لكنها تحللت بسبب سيطرة الشر.. طبعًا هو مفهوم وقح يفترض أن الله –سبحانه وتعالى- خلق عوالم غير متكاملة إلى أن توصل إلى خلق عالمنا الحالي. في العبرية كلمة هي (دن) ومعناها (الحكم على الأشياء).. لقد كان خلق الكون أساسًا هو أعظم نموذج للدن.. ثم يأتي مفهوم الكليبوث.. الكليبوث باختصار هو قشرة الشر الموجودة في العالم.. إنها قشرة لا أكثر لكن خطايا البشر تستطيع أن تملأها.. وهنا يمارس الدن تأثيرًا سلبيًا لأنه يفرق بين البشر وبعضهم... وللكليبوث سبعة ملوك يمثلون العوالم السبعة السابقة المدمرة.. وقع كتاب (نيكرونوميكون) في يد ناتان غزة فوجد أنه يقول أشياء قريبة جدًا مما درسه.. اعتقد "الحظرد" أن أجناسًا أخرى غير الإنسان ورثت معه هذه الأرض، وأن ما يعرفه الإنسان عرفه من كائنات مما وراء هذا العالم. وآمن –وكان دقيقًا في هذا- بأن النجوم شموس أخرى حولها كواكب أخرى. وزعم أنه اتصل بالكيانات القديمة The old ones عن طريق السحر.. وكان يرى أن هؤلاء سيسيطرون على الأرض في النهاية محولين العالم الذي نعرفه إلى خراب. إن هذه الكيانات القديمة كائنات فوق البشر وخارج البشر تعيش خارج حدود عالمنا,, وقد تزوجت من نساء البشر فأنجبت مسوخًا .. التوراة تلمح لشيء من هذا، وهناك كتاب يهودي يدعى (إنوخ Enoch) يحكي عن 20 شيطانًا جاءوا الأرض وتزوجوا من بنات البشر، فأنجبوا ذرية مخيفة.. أفراد الذرية تعلموا كيف يصنعون أسلحة غريبة ومجوهرات وكيف يشربون الدم. التلمود يحكي القصة ذاتها. ويعتقد الغربيون أن هذه الكيانات القديمة هي ما يعنيه العرب بلفظ (الجن). إن النكرونوميكون كتاب تاريخ يحكي عن الكيانات القديمة أكثر منه دليلاً للسحرة المبتدئين كما يظن البعض. وهذا هو ما يجعل الكتاب مخيفًا.. فهو لا يعتقد بأننا ملوك الكون وأن الكون في خدمتنا، بل هو يتحدث عن كون معاد فيه قوى عاتية، بينما نحن مجرد غبار معدوم الحيلة وما يبقينا أحياء هو أننا أتفه من اللازم.. لاحظ الغربيون أن الكتاب له ارتباط مريب بأساطير شعوب الشمال.. بل إن عمالقة النار عند شعوب الشمال تشبه الجن عند العرب.. فمن أين أتت علاقة عجيبة كهذه؟.. يقولون في تفسير هذا إن مدينة "هارانيان" الشمالية ظل أهلها على وثنيتهم ولم يدخلوا الإسلام، وفيما بعد عاش عدد منهم في بغداد.. هناك وسط هذا المحيط المسلم كان عليهم أن يكونوا مجتمعًا منغلقًا منطويًا.. وقد أطلق عليهم اسم "الصابئة".. ومن الواضح أن "الحظرد" اختلط بالصابئة وسمع حكاياتهم مما جعله يفكر بعمق.. يفكر أكثر من اللازم لو أردنا الدقة... ظهر بعد هذا ساحر شهير اسمه "دي" اتصل بهذه الكائنات كما يقول عن طريق كتاب "إينوخ".. وهو يطلق على هذه الكيانات اسم "ملائكة إينوخ".. وقد زعم أن الكائنات تستخدم معه لغة غريبة، لذا شرحها بالتفصيل وقد راقت هذه الطريقة اللغوية للسحرة في كل زمان ومكان. الآن نثب وثبة أوسع إلى القرن العشرين لنقابل شخصية فريدة من نوعها هي "كراولي".. أشهر ساحر في العصر الحديث.. الذي كتب "كتاب القانون".. ويقول النقاد إنه اقتبس أكثره من "العزيف".. الواقع أنه قرأ دراسات (دي) وأصيب بحالة تقمص كاملة لشخصية "الحظرد".. تصوروا أنه سافر لشمال إفريقيا ليجوب الصحراء وحده فقط كي يعيش ذات ما عاشه "الحظرد".. وقد كانت حياته تجربة واقعية طويلة لكتاب "نيكرونوميكون" هذا.. كان هذا الساحر البارع مولعًا بالنساء.. وقد قابل عام 1918 امرأة حسناء تدعى "سونيا جرين" وأعجب بها.. وصفها في كتاباته بأنها يهودية حسناء ممتلئة مليئة بالحيوية والعاطفة في الثلاثين من عمرها، كانت مصممة أزياء وقبعات مطلقة لها ابنة مراهقة. عام 1921 قابلت "سونيا" الأديب "لافكرافت" وفي نفس العام نشر قصته (المدينة التي لا اسم لها) التي جاء بها أول ذكر لـ"عبد الله الحظرد". بعد هذا بعام ذكر اسم (نيكرومنيكون).. وبعد هذا بعام آخر تزوج من سونيا.. ترى هل كانت هذه العلاقة هي التي أوصلت عالم "الحظرد" إلى كتابات "لافكرافت"؟.. كل الظواهر تؤيد هذا.. وتأمل معي هذا التسلسل العجيب. لم تنته قصة الكتاب عند هذا الحد.. لقد كان "كراولي" على علاقة بعضو في جمعية ماسونية ألمانية، وعن هذا الطريق اهتم رجال "هتلر" بهذا الكتاب.. وفي ذات الزمن تقريبًا تعرض المتحف البريطاني للسرقة، وبعد هذا تبين أن ترجمة دي للكتاب قد اختفت.. اختفت من المتحف واختفت من كتالوج المتحف!.. و جدير بالذكر ان كتاب سماء الموتى او كتاب العزيف او اياً كان اسمه يقال انه كتب على جلود البشر و لكن ما يلبث اليهود ان يدسوا انفوفهم فى المر و اظهار كم ان العالم جار و ظلمهم فها هم يقولون ان الجلود التى كتب لنيكروميكون عليها ما هى الا جلود اليهود الذين حرقتهم النازيه الالمانيه فى المحارق التى اعدت لهم و دى حاجات لقيتها فى السكه كتب وجدتها ، قد تكون تحمل بعض الأجزاء الحقيقية للكتاب ، أو مجرد خرافه مسليه .. للأسف لا توجد نسخه عربيه لما وجدت .. اعذروني : هذه روابط مباشرة تستطيع تنزيل النصوص لما سبق باللغة الانكليزية ملفات PDF 111111111111111111111 22222222222222222222222 33333333333333333333333 صور للكالوثو ترىما هى هذه العلاقه التى أوصلت عالم "الحظرد" إلى كتابات "لافكرافت"؟.. كل الظواهر تؤيد هذا.. وتأمل معي هذا التسلسل العجيب.. "الحظرد".. "فيليتياس".. "فرمياس".. "ناتان غزة".. "دي".. "كراولي".. "سونيا". "لافكرافت"... يمكن انا لما بدأت اكتب الحلقه دى كنت ناوى اكتب بس عن عبد الله الحظرد لكن بذكره اضطريت انى اذكر مجموعه كتب فى اصلها كتاب واحد و مجموعه من اقوى سحره العالم حتكلم عن كل واحد فى حلقه لوحده او ممكن اجمعهم كلهم فى حلقه واحده ادعولى بالتوفيق و يا رب تتمتعوا بالموضوع
  2. طائر السكون

    طائر السكون ...وعام سعيد

    شكرا لكل من هنانى و اوعدكم انى راجع من تانى و الله بس اخلص من امتحانى بس كنت اوى مشغول تانى و راجع لكم جامد اوى تانى قريب يا بيتى و اهلى و اصحابى
  3. أسم أكثر من رائع

    يا طائر السكون

  4. طائر السكون

    لا أحد يستطيع إغراق هذه السفينة

    موضوع اكتر من رائع شكرا
  5. طائر السكون

    [ مميز]اهدى وردة للعضو اللى بتحبه

    2222222222222222222222222222222222222222222222222222222
  6. طائر السكون

    مجموعه من الفيديوهات عن مثلث برمودا

    شكرا لزيارتك يا كرينكل و شكرا على التعديل انت برضه الاستاذ فى شغل النت و شكرا للزيارة يا شيتوس و على فكرة لسه فى عوده اقوى بس ادعولى انى اعرف الملم وقتى و اعرف اقعد ابص حتى على الايميل بتاعى قريب بإذن الله موضوع عن الاساطير حصريا لعيونكم و مش حقول اكتر من كده سلام
  7. طائر السكون

    مجموعه من الفيديوهات عن مثلث برمودا

    السلام عليكم ايه أخباركم جميعا اسف جدا لغيابى الفترة الى فاتت و لكن و الله غصب عنى لظروف خارجه عن ارادتى المهم مش حطول عليكم دى مجموعه من الفيديوهات عشان خاطر عيون احلى منتدى بيتى ياللا يا شباب الفيديو الأول : الفيديو الثانى : ارجو انها تفيدكم و لو حتى بمتعه المشاهده سلام و اسف لغيابى
  8. طائر السكون

    السفن آب لما سُمي بهذا الاسم؟؟ : )

    بصراحه برافو عليكم يا جماعه
  9. طائر السكون

    قيديو عن اول قنبله نوويه

    لا يا شيتوس انا مش متأكد من الموضوع ده لكن اوعدك انى اول ما افضى ابحث و اقولك ايه الاكبر
  10. طائر السكون

    الف الف مبروك يا ندي انتي واسماء

    الف مليون مبروك يا جماعه و اسف لردى المتأخر و لكن مشغول للاخر و الله ادولى ربنا يقدرنى على اللى انا فيه و عقبال ما ندى و اسماء يزودوا لنا الاعضاء الصغار يعنى بدعى لهم بالجواز و الذريه الصالحه انشاء الله
  11. طائر السكون

    كتابك اسمه ايه ؟

    انا بقى غصب عنى بظرو الحالى الفكر الجغرافى و الكشوف الجغرافيه للكاتب مش مهم لمهم انى احفظ اللى جواه اما عن القراءات العامه فانا حضطر انى اكشف موضوع قادم و بقوة للمنتدى و هو خواطر الشيخ الشعراوى فى تقسير كتاب الله الكريم و عامه انا بقرأ اى حاجه الاقيها فى سكتى و لكن التفضيل لاى حاجه عن ما وراء الطبيعه و بإذن الله الموضوع بتاع الشيخ الشعراوى حيكون موجود على المنتدى فى اقرب وقت بس بحضر حاليً الحلقات
  12. طائر السكون

    [ مميز]اهدى وردة للعضو اللى بتحبه

    بفرض ان شيتوس قال 22 اقول انا 33333333333333333333333333333333333333333333333333333333333333333333 و يا رب حد يفتكرنا ههههههههههههه
  13. طائر السكون

    [ مميز]كرسى الاعتراف

    انا حبقى رحيم معاكى جدا يا حنان سؤالين اتنين بس 1- اوصفى حنان اللى نفسك تلاقيها فى 10 سطور 2- اكتبى رأيك فى عدد من شخصيات المنتدى بالتفصيل فيما لا يقل عن 5 سطور عن كل شخصيه و ما لا يقل عن 20 شخصيه شكرا سيدى القاضى على حسن الاستماع
  14. طائر السكون

    قيديو عن اول قنبله نوويه

    اللينك ده عجبنى و مش حتكلم كتير و ده عن اكبر انفجار نووى عرفه التاريخ http://video.google.com/videoplay?docid=2046393742348211186
  15. طائر السكون

    ميتافيزيقيا

    الجن والعفاريت حقائق وخيال وغرائب وعجائب عند الحديث عن الجن تبرز عدة أشياء وتستحضر في الذهن أولا إن هذا العالم غيبي والحديث عنه يثير الفضول والاهتمام عند الكثير. وأيضا عند البحث في هذا العالم نجد نصيب كبير للخرافة والوهم والخوف. وأمر آخر أيضا ما هي درجة إيماننا بالجن وقصصه وما مدى تغلغلها في واقعنا المعاش. وهناك أمر خطير يتعلق بالجن وهو المس بالجن ودخول الجن لجسد الإنسان والإضرار بيه وهنا يطل أمر الخلاص من هذا الأمر وطرق العلاج وغرابة الأمور أللتي يطلبها المعالجون وهناك نصيب كبير للدجل والنصب واستغلال مصائب الناس للكسب الاستنزاف من الجيوب. وهناك أمر غريب جدا فيه من الخرافة والاصطورة الكثير أسماء الجن وحكاياتهم في الموروث الشعبي. وعالم الجن والخوض فيه شي ظريف وأمر غريب ستجد المصدق بيه والخائف منه والذي لا يبالي والمستفيد والمستغل له. فعالم الجن كما قيل في المثل العراقي «غريب أمور عجيب قضية»، ومن أراد أن يطلع على هذا العالم ويبحر معنا فيه بكل ما يتعلق به من غرائب وحكايات وقصص مرعبة وغريبة وخارجه عن المألوف فليتفضل. ملحوظة: أن أسماء الجن وتعريفها وصفاتها أيضا القصص اخدته مما قرأت أو سمعت وهذا لا يعني إنني هنا أقوم بدور الباحث أو الناقد ولا حتى الموثق وإنما هي مجرد إطلالة على عالم خفي وغيبي له نصيب كبير من موروثنا الشعبي وكثير من التعاريف قد تختلف من مكان عن الأخر فمن عنده مادة يستطيع بها إثراء هذا الموضوع والإسهام في الإطلال على هذا العالم وتسليط الضوء عليه فليتفضل وياريت كل من عنده قصة أو عاش شي من هذا العالم ينقله لنا هنا. الجن في القرآن الكريم تحدث القرآن الكريم عن خلق الجن والعفاريت ودورهم في حياة البشر وتحدث عن بعض أعمالهم وعلاقتهم بالناس وتحدث عن ما خلق من الجن وتكلم عن أنهم أمم أمثالنا وأن منهم الصالحون والمؤمنون ومنهم مادون ذلك وأخبرنا عن طاقاتهم ومقدرتهم في آيات عدة. وأخبرنا الله عز وجل عنهم أنه خلقهم من نار، كما قال تعالـى ﴿ وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ ﴾ وقوله عز وجل ﴿ وخلق الجان من مارج من نار ﴾ . وقد فسر أهل العلم قوله ﴿ مارج من نار ﴾ هـو طرف اللهب. وقد خلـق الجان قبـل الإنسان وسكن الأرض قبله ، بدليـل قـول الله عـز وجل ﴿ وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ * وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ ﴾. والجن لهم حياتهم ومعاشهم وأكلهم وشربهم، ولهم أماكن يسكنـون فيها أو مختصة بهم، وقد يشاركوننا في بعض الأماكن . فهم يسكنون في الأحراش والخرابات وبيوت الخلاء، وفي مواضع النجاسات والمقابر. فالجن أيضا تعيش في منازلنا ومعنا ولكن لا نراهم، وقد يأكلون معنا ويشربون معنـا من حيث لا نراهم لاستتارهم عنا، لقوله عز وجل ﴿ انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم انا جعلنا الشياطين اولياء للذين لا يؤمنون ﴾ . الا انه قد يتشكل في بعض الأحيان، وهذا ما سنتطرق اليه في حينه. أسماء الجن عند العرب 1- أذا ذكروا الجن خالصا قالوا : جني. 2- وإذا أرادوا أنه مما يسكن مع الناس قالوا : عامر. 3- فإن كان ممن يعرض للصبيان قالوا : أرواح. 4- فإن خبث وتعرض قالوا : شيطان. 5- فإن زاد على ذلك فهو مارد. 6- فإن زاد على ذلك وقوي أمره قالوا: عفريت والجمع: عفاريت. وقد ورد في الراويات أن الجن ثلاثة أصناف فصنف يطير في الهواء وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون. • أسماء الجن في الموروث الشعبي العفريت: طبعا العفاريت معروفة وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم وهى مخلوقات لديها قدرات وقوة عجيبة وخارقة للعادة كما ورد في القرآن الكريم في قصة نبي الله سليمان وإحضار عرش بلقيس. والناس تطلق كلمة عفريت على كل من له حركة غير عادية أو نشاط حركي ملموس ومتميز عن أترابه والقصص في التراث العربي مملؤه بالقصص عن العفاريت وأشهرها مصباح علاء الدين. الجاثوم: هو جان يقال انه يجلس على صدر الإنسان ويسحب لسانه بأحد يديه وبالأخرى يخنقه فيجلس الإنسان ولا حول ولا قوة له فلسانه معقود ونفسه مخنوق وربما قتل الإنسان. ولجلوسه على الصدر تدعوه بعض المناطق بأبي ركيب ويقول الباحثين أن هذا ليس جان وإنما هو مجرد كابوس نظرا للإكثار من للأكل قبل النوم. وحيثما ينام الإنسان يوجد ( عثيون ) فقد يكون في البيت أو في البستان أو في المركب أو في العراء. لايوجد انسان ليست له حكاية مع ( عثيون ) أو ياثوم فالكوابيس شر لابد منه في حياتنا المعقدة هذه، والإنسان المكروب بالهموم، المثقل بالعناء، المقهور بالمعاناة، لا يتبقى له إلا كثرة الكوابيس التي يتكفل بها ( عثيون ) . يقول أحد الرواة: أن عثيون ماهو إلا جني صغير، وهو لايضر إلا نادرا، لكنه يحب العبث بمنامات الناس فيقلق نومهم ويفزعهم ونادرا ما يحاول القضاء على الضحية. كما ان اسلوبه واحد وهو أن « يبرك على صدر الواحد ويمط لسانه» الى خارج فمه .ويقول الراوي: كنت اسارع الى الاستعاذة من الشيطان الرجيم وأقول بعض الأدعية فتبعده عني.
×