اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
حيرانة

فوائد سم النحل

Recommended Posts

فوائد سم النحل

قال الله -تعالى- في القرآن الكريم : [وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ{68} ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ{69} سورة النحل

 

ســم النحل مستحضر بيولوجى معقد يؤثر على الجسم بأكمله ويزيد قدرته على المقاومة اذ يتركب من حمض اللأيدروكلوريك والفورميك والأرثوفوسفوريك والكولسين والهستامين والتبوفان وفوسفات المغنسيوم والكبريت. كما يحتوى رماده على آثار النحاس والكالسيوم وعلى نسبة كبيرة من البروتينات والزيوت الطيارة وهى التي تحدث الألم عند اللسع الذي تحدث تأثيره السام كأي مادة بروتينية تحقن في الجسم .

 

فسمّ نحلةِ هو تركيبُ معقّدُ من الإنزيماتِ والبروتيننانت وأحماض أمينية. وهو سائل عديم اللون ، قابل للذوبان في الماءِ. وهو في الحقيقة صنف من أصناف العقاقير ، ويَوجد أكثر من أربعة وعشرون منتج يحتوي على سّمِّ النحلةِ. وهذه المنتجاتِ على شكل مراهم وحقنِ ، ويمكن الحصول عليه من الصيدليات بوصفة طبية أو حتى بدون وصفة طبية في بعض البلدان .

 

وتقوم فكرة العلاج بسم النحل او لسعه على زيادة كفاءة الجهاز المناعي وتقويته ليصبح قادرا على مقاومة الفيروسات والحد من انتشار المرض. وقال شحاتة "ميكانيكية لسع النحل تعمل على تنشيط الغدة فوق الكلوية التي تفرز الكورتيزون الطبيعي كما يحتوي سم النحل على مادة الادولين التي تستخدم في تخفيف الالام السرطانية في بدايتها." والادولين مسكن تصل قوته الى عشرة اضعاف تأثير المورفين.

 

 

و لأن معجزات الشفاء بالنحل لا تتوقف فقط على عسله، فقد توصل فريق من الباحثين الفرنسيين إلى أن لدغ النحل هو أحدث علاج لتصلب صفائح الدم الذى يعانى منه 80 ألف مريض فى فرنسا وحدها، بخلاف آلاف المرضى حول العالم، والذى يؤدى لتدمير الجهاز العصبى المركزى.

 

 

وأوضح الخبراء أن لدغ النحل بديل طبيعي يتفوق على الأدوية الأخرى التي تستعمل لتصلب صفائح الدم مثل استخدام الكورتيزون أو مضادات الالتهابات الأخرى أو حتى المورفين.

 

 

وأوضحت الدكتورة "كاترين لوبتزكى" أستاذة الأمراض العصبية فى مستشفى "لابيتيه سالبيتريار" أن السم الموجود فى بروتين النحل يؤثر على الخلايا العصبية.

 

هناك فائدة أخرى تخرج في اللسعة لدى الشغالات عندما تلسع الإنسان، وقد وجد أن عمال المناحل في استراليا شفوا تماما من آلام المفاصل التي كانوا يعانون منها قبل عملهم بالمناحل، وقد أمكن استخدام سم النحل في علاج بعد حالات الحمى الروماتيزمية وآلام الأعصاب والصدفية والبهاق وتضخم الغدة الدرقية والإجهاض المتكرر وضغط الدم المرتفع وقد تم استخدام سم النحل كدواء طبيعي عن طريق: اللسع بشكل مباشر، أو مرهم به السم أو الحقن.

 

فسبحان الله العظيم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا اختي "حيرانة" على هذا الكم من المعلومات

 

اكييييييييييد للنحل فوائد جمة

 

نجدها في العسل و في سم النحل و في الصمغ و كل مل تعلق بالنحل

 

و ما نحكيليكش على الوخز بابر النحل... انا جربته

اااااااه كل ما نتذكروا نرجع نتذكر و جيعتوا

 

لكن الحمد لله

 

بفضل الله الذي سخر لنا الاسباب

 

 

الوخز بابر النحل هو الي ريحني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موضوع جمييل ومفيد

جزيتي خيرا اختي ويارب تبطلي حيرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

رااائع حيرانة و جزاكى الله كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا ليكم إخوانى و اخواتى ندى و رجل من الصحراء و الرام و النورس و يارب أكون قدمت لكم إفادة و معلومة جديدة , وفقكم الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..