اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
سبرتو

لكل داء عصير

Recommended Posts

لكل داء عصير

 

عصير الأناناس : يساعد على الهضم ومفيد جدا للمعدة كما انه مدر للبول وطارد للسموم في الجسم وينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم وعصير الأناناس له قدرة كبيرة على تذويب الشحوم لذلك فهو مفيد جدا للمصابين بفرط السمنة.

 

عصير المشمش : ينصح به الأشخاص المصابون بالوهن والهزل كذلك الوهن العقلي والمصابون بفقر الدم كما انه مفيد جدا للأطفال بالإضافة إلى فوائدة في مكافحة الإسهال.

 

 

عصير الخوخ : غني جدا بفيتامين سين ومفيدا للمراهقين وينصح به دوما للذين يزاولون الألعاب الرياضية المرهقة.

 

عصير الكرز : غني جداً بالعناصر المعدنية ومقوي لمفاصل الجسم كما أن شربه لمدة تزيد على يومين يسهل عملية طرد السموم والفضلات من الجسم.

 

عصير البرتقال: ينصح به الأطفال والمراهقون في طور النمو كما ينصح به في فترة النقاهة بعد الإصابة بالحمى أو الأنفلونزا.

 

عصير التفاح : مصدر للطاقة مدر للبول ملين ضد انقباض المعدة لغنائه بالألياف كما انه عصير محبب يعالج الكثير من الأمراض.

 

 

عصير الليمون: مفيد جدا للأطفال في طور النمو ولمكافحة أمراض البرد والأنفلونزا في فصل الشتاء.

 

عصير التوت : يعمل على تقوية وظائف الكبد وينظم الجهاز العصبي كما ينصح به المصابون بالنقرس الآم المفاصل الروماتيزم للتخفيف من أوجاعها.

 

عصير الفراولة : مرطب وملين إذا اخذ ممزوجا بالماء وقابض إذا اخذ بمفردة كما يوصف بشكل عام غرغرة ضد التهابات الحلق والبلعوم.

 

 

عصير العنب : من أفضل عصائر الفواكه لأنه طارد للسموم وينصح به مرضى الكليتين والأمعاء وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم كما انه مزيل لاحتقانات الكبد ويخفف من إلتهابات الجهاز الهضمي وهو ذو تأثير جيد في تنظيم الدورة الدموية وينصح به الأشخاص المصابون ببعض أنواع الحميات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشكور على العصائر الرائعة

 

وفوائدها الكثيرة

 

وفى احيان كثيرة نكتشف ان

 

هناك اشياء كثيرة لا نعلم مدى اهميتها وفوائدها

 

ومن هذه الاشياء :

 

وجودك فى المنتدى

 

ياسبرتو المنتدى الطيار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الفجل: يستعمل الفجل الأحمر والأبيض لعلاج الثعلبة وذلك بفرم الفجل جذوره وأوراقه ثم تدهن الثعلبة بماء مفروم الفجل وتستمر في الدهان مرتين في اليوم إلى أن تزول الثعلبة.

 

 

الثوم: يعتبر الثوم من أنجع الأدوية لعلاج الثعلبة حيث تقشر أفصاص الثوم ثم يفرم وتفرك مكان الثعلبة بالمفروم مرتين يومياً مرة في الصباح وأخرى في المساء ولكن يجب الحذر من ترك مفروم الثوم على المكان بل يزال مباشرة بعد الدهن ويبقى على مكان الثعلبة ماء الثوم فقط نظراً لأن الثوم قوي جداً. وتعتبر هذه الطريقة من أنجح الطرق لعلاج الثعلبة

 

علاج عدوى الفطر في أقدام الرياضيين بالأعشاب:

- خليط من مقادير متساوية من مرهم الكبريت تركيز 10% + مرهم السالسليك + زيت خروع بحيث تمزج مزجاً جيداً ثم توضع في برطمان وتغطى بغطاء محكم ويدهن مكان الإصابة في قدم الرياضي دهاناً حثيثاً حتى يتشبع مكان الإصابة بالمزيج ثم يلبس جورباً. والوقت المناسب لهذا العلاج عند الذهاب إلى النوم. وفي الصباح تغسل القدم غسلاً جيداً بالماء الدافىء والصابون ويكرر هذا الاستعمال يومياً حتى الشفاء

 

 

كيف أقوم بإزالة ( السواد ) الموجود في تحت العينين ؟.

إن من أفضل الأعشاب لإزالة السواد تحت العين هو أن تضع قطع من الخيار الطازج على هذه الهالات يومياً لمدة نصف ساعة " مجرب " ، وكذلك زيت الصنوبر له نتائج سريعة وجيدة، كما ننصح بالراحة لأن هذا السواد سببه الرئيسي هو الأرق والتعب.

ولعلاج الهالات السوداء أيضا استخدام الكركم بعد سحقه سحقاً ناعماً وخلطه مع الفازلين والدهان مرتين يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء

 

 

- الكريز الأسود:

القولون - مشاكل الدورة الشهرية - النقرس

 

 

الببايا: المعدة

- عسر الهضم - البواسير - التهاب القولون.

 

 

 

الموالح (الليمون والبرتقال):

أمراض الأوعية الدموية - البواسير - دوالى الأوردة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عصير العنب : من أفضل عصائر الفواكه لأنه طارد للسموم وينصح به مرضى الكليتين والأمعاء وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم كما انه مزيل لاحتقانات الكبد ويخفف من إلتهابات الجهاز الهضمي وهو ذو تأثير جيد في تنظيم الدورة الدموية وينصح به الأشخاص المصابون ببعض أنواع الحميات.

 

 

 

وعشان كدة وزعلى عندوقين عنب بانتى هنا ولو فى صبيانى كمان هات يا عم الحاج

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×