اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
بنت مصرية

أسعد إمرأة فى العالم

Recommended Posts

المتحلية بزاد الصبر .. أسعد إمرأة فى العالم

 

news_DA5857D7-F9B9-4F56-94C0-5CB6DB8E3460.jpg

"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت" بهذا الحديث الشريف بدأ الدكتور عائض القرنى حلقة جديدة من برنامج "أسعد إمرأة" وقال ان سيد الخلق صلى الله عليه وسلم علمنا ان من قال هذا الدعاء فكأنه أتى بأفضل صيغة وأفضل جملة في استغفار وهو أحسن الاستغفارات الثابتة عنه صلى الله عليه وسلم "سيد الاستغفار".

 

 

وذلك لأن الإنسان مذنب مهما فعل مخطئ يعني تعرض للآثام فالحل الاستغفار فكيف إذا كان بهذه الصيغة العظيمة التي من قالها ما بينه وبين الجنة إذا قال هذا الحديث ، إلا أن لا يموت ويختم به العمل الصالح ويقال في الصباح مرة وفي المساء مرة ومن زاد فالخير معه بإذن الله وهومأجور مشكور لكن انظر لهذه الصيغة العجيبة التي جمعت بين التوحيد والاستغفار فإن الله يجمع في كتابه بين التوحيد والاستغفار { فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ}

{فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ }

وعند أبي يعلى: يقول الشيطان أهلكت الناس بالذنوب وأهلكوني بلا إله إلا الله والاستغفار.

 

 

فهنا الاستغفار هو حق للعبد أن يبترأ من نقصه والتوحيد حق لله على عباده وهو إثبات لألوهيته ووحدانيته جل في علاه يقول عليه الصلاة والسلام سيد الاستغفار أن يقول العبد حتى العلماء .. قالوا: وتقول المرأة "اللهم إني أمتك وابن أمتك" وقيل وابن عبدك

(اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت) .. فقوله اللهم أنت ربي اعتراف بربوبية الله سبحانه وتعالى واللهم متضمنة معنى الألوهية أنت ربي لا إله أنت خلقتني ولا إله إلا أنت .. هو التوحيد الذي يحبه الله وأعظم عمل يحبه الله وأعظم واجب على الملكلف توحيده سبحانه وتعالى ، وهذا الذي بعث به الرسل عليهم الصلاة والسلام.

 

 

انظر إليه كيف قال صلى الله عليه وسلم في أول الحديث .. ليكون هذا مدخل إلى رحمة الله وعفوه سبحانه وتعالى وكرمه .. فإن في دعوة ذا النون يونس بن متى عليه السلام لما قال

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .. جمع أيضا التوحيد والاستغفار فذكر أيضا التوحيد في أول الحديث ليكون مهيأ الدخول على رحمة الله وفضله وكرمه فيقول:

هناك لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .. وهنا

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك فاعترافه بأن الله هو المتفضل بالخلق على العباد والرزق .. قال:

وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك فالكل عبيد لله سبحانه وتعالى .

 

 

اختى المسلمة إذا أخفقتِ في عمل من أعمالك عليك ألا تستسلمي لليأس ،

ولا تقلقي ولا يساورك الشك في أن حلا سيأتي، واسألى نفسك ما هو الكنز الحقيقي؟

 

هل الكنز الحقيقي ذهب وفضة وألماس قناطير مقنطرة هل الكنز الحقيقي أرصدة مالية وبنكية وأسهم ودور وقصور؟

 

 

لا ..

بل قال سبحانه وتعالى الذين لا ينفقون ولا يعطون ولا يتصدقون ولا يزكون قال:

{وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ (35)} .

 

 

تبا لمال لا يوصل على رضوان الله عز وجل سحقا لمال لا يكرمك عند الله عز وجل ويجعلك تنجو من غضب الله وعذابه كثير من الناس هو عبد فقط للمال حتى قال عليه الصلاة والسلام "تعس عبد لدرهم .. تعس عبد الدينار تعس عبد الخميصة تعس عبد الخميلة " الخميصة يعني مثلا اللباس والقطيفة .

 

 

ولكن ماذا تكنزون؟

أيها الناس إذا كنا نقول إن الكنز لابد يزكى الإسلام قصدي لم يأت لمحاربة جمع المال والملكية

 

 

الفردية واردة إذا زكى الإنسان .. وأعطى الحقوق لكن يتحول الإنسان إلى عبد وخادم للمال هذا المذموم في الإسلام يكون المال في اليد ما يكون في القلب يكون في الجيب ما يكون في القلب في النفس فهنا لأجل ماذا نكنز إذا كان عندنا ذهب وفضة الكنز الباقي "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر" إن صدقة الفقراء وكنز الفقراء وأسهم الفقراء وبنك الفقراء

(سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ) إذا ما كان عندك شيكات ولا دراهم ولا دنانير ولا يورو ولا دولار .. ولا أي عملة فعليك سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر يا من يريد المال ليشتري مزرعة ويشتري حديقة ويشتري قصر .. عليك بسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ،

 

يا من ليس عنده قدرة في أن يدخل في مشروع أو في مساهمة أو في مضاربة أو في تجارة عليك بسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر وسوف تغلب الجميع وسوف تفوز على الجميع وسوف تكون الأول على الجميع .

 

 

أيها المسلمون والمسلمات فصبر جميل صبر على أقدار الله المؤلمة صبر على قضائه المر صبر على ما كتب الله سبحانه وتعالى .. صبر على أداء الطاعة وصبر على ترك المعصية وصبر على القدر المؤلم؛ لأن من أركان الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر.

 

 

وتؤمن بالقضاء خيره وشره حلوه ومره .. يعني ما تؤمن بالقضاء في الجانب الاختيار إنك تؤمن في الخير ولكن الذي يقدر عليك ويصير عليك وهو شر بالنسبة لك أو مر أو ما ناسبك ما تؤمن به؛ لأن بعض الناس إذا قلت له قضاء وقدر.

 

 

نحن الآن يا إخوان عاجزون الواحد منا عاجز عن مسألة الزكام كيف يحل مشكلة الزكام إذا حلت به فكيف يريد أن يدير الأحكام الكونية والأحكام القدرية والشرعية الحكم الكوني والقدري والشرعي للواحد الأحد وحده ؛

لأنه الاحد الذي خلق الخليقة وتصرف فيهم ومقصودي من هذا ان أعظم زاد في الحياة

هو الصبر

الصبر هو بمنزلة كما قال علي رضي الله عنه الصبر من "الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد فمن لا رأس له لا جسد له.. ومن لا صبر له لا إيمان له".. من الذي ليس عنده صبر ما يستطيع المواصلة يا أخي حتى الصلاة والله لابد من صبر .

 

 

فنحن يا مسلمات نحتاج إلى زاد الصبر فزاد الصبر في الطاعة أن تؤديها على أكمل وجه على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم خالصة لوجه الله، تجمع بين الإخلاص والصواب الإخلاص أن تكون لوجه الله والصواب أن تكون على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم الصبر عن المعصية أنك تصبر على الهوى وتغالب نفسك وتدحر شيطانك وتصبر على المحرمات وتصبر على حتى لودعتك النفس وتعرف أن ثواب الله أعظم وأجل .. فيجزيك الله على هذا الصبر والصبر على القضاء والقدر الحلو معروف مطلوب للنفوس لكن إذا أتاك قضاء وقدر من الله بموت حبيب أو بمرض في الجسم أو بعاهة أو بآفة أو بضائقة مالية أو مصيبة أو بكارثة تسلم أمرك لله وتقول إنا لله وإنا إليه راجعون وترضى واعلم أن ما اصابك لمن يكن ليخطأك وما أخطأك لم يكن ليصيبك .. كل شيء بقضاء وقدر ،استعدي لاستقبال الأسوأ وستكون هديتك الشعور بالتحسن

 

، فيا للصابرين ما أعظم أجورهم عند الله ويا للصابرين ما أجل منزلتهم وأرفع منزلتهم عند الله هنيئا لمن صبر واحتسب وانتظر الأجر من الله سبحانه وتعالى.

 

اللهم ارزقنا الصبر ...ومن ترك شيئا لله عوضه خيرا منه

وصلي اللهم وبارك علي سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم

 

 

تم تعديل بواسطه بنت مصرية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
واسألى نفسك ما هو الكنز الحقيقي؟

 

 

اكيد الايمان القوي

 

 

هو الاساس المتين

 

 

الحمد لله و الشكر و الفضل لله

 

لا اله الا هو الحي القيوم استغفره و اتوب اليه

 

 

 

 

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

 

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

 

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

 

 

 

 

 

................

 

بارك الله فيك عزيزتي

 

ربي يجزيك بالخير و ينعم عليك ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اختي بنت مصريه موضوع رائع كعادتك دائما

 

جزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاكي الله كل خير اختي بنت مصرية ووفقك الله في حياتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

رائع جدا بنت بلدي ربنا يكرمك يارب ويجزيك عنا كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الرام && علي السوقي && نودي && رجل من الصحراء

جزيتم خيرا جميعا

وكان لكم بمثل مادعيتم باذن الله

اللهم اجعلني انا واخواتي في الإسلام من السعداء باذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

الموضوع حلو وربنا يوفقك ويوفقني لما يحب و يرضا من الاعمال الصالحة

ويا رب بلغنا شهر رمضااان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..