اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الإسكندرية: استعدادات مكثفة لتيسير مشاركة الناخبين

Recommended Posts

الإسكندرية: استعدادات مكثفة لتيسير مشاركة الناخبين

 

 

 

 

أعلنت هيئة النقل العام في الإسكندرية رفع حالة استعداداتها للدرجة القصوى تأهبا للانتخابات البرلمانية وتكثيف خدماتها لنقل الناخبين للدوائر الانتخابية المختلفة على مستوى المحافظة.وقال اللواء شيرين قاسم رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالإسكندرية إن الهيئة عقدت يوم السبت اجتماعا موسعا مع العاملين بالهيئة والمسئولين عن الخطوط المختلفة لرفع حالة الاستعداد وتكثيف خدمات الهيئة أمام الدوائر الانتخابية بالإسكندرية والبالغ عددهم 11 دائرة تضم 301 مقراً.

 

ويبلغ مجموع الناخبين المقيدة أسماؤهم فيها مليوناً و910 ألاف و720 ناخباً حيث سيتم دفع سيارات احتياطية بأماكن تشغيل السيارات ، وخطي ترام الإسكندرية المدينة والرمل لنقل كافة الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الأماكن المخصصة للتصويت والعمل على منع حدوث أي تكدس أو ازدحام على خدمات النقل العام.

 

وأشار قاسم إلى أن كافة مركبات النقل العام ستكون متوفرة منذ بدء عمليات التصويت الانتخابية في الثامنة صباحا وحتى الانتهاء من الموعد المحدد للإدلاء بالأصوات في السابعة مساء .. منوها إلى أن الهيئة شددت على العاملين بتوفير كافة سبل الراحة للركاب والحفاظ على المستوى المرجو من الكفاءة في التعامل معهم.

 

وتم الانتهاء من إعداد وتعليق كشوف بأسماء الناخبين في جميع أقسام الشرطة واللجان الانتخابية ووضع لوحات إرشادية للتيسير على الناخبين وإرشادهم إلى اللجان الفرعية المقيدة فيها أسماؤهم والبالغ عددها 2039 لجنة.

 

كما تم إعداد صناديق زجاجية شفافة داخل جميع اللجان ضمانا للشفافية مع استخدام الحبر الفسفوري الذي يستمر أثره لمدة 24 ساعة حتى لا يدلى الناخب بصوته في أكثر من لجنة ضمانا لحيدة ونزاهة الانتخابات.

 

وسيقوم رؤساء اللجان الفرعية من الموظفين العموميين والمؤسسات التابعة للدولة بفتح صناديق الانتخابات قبل الاقتراع والتحقق من خلوها وسلامتها والاحتفاظ بالمفاتيح حيث لن يتم فتح الصناديق مرة أخرى إلا عند فرز الأصوات تحت إشراف قضائي.

 

وسيتولى رجال الشرطة حفظ النظام خارج اللجان وتأمين الناخبين ومواجهة أية محاولة للخروج عن الشرعية لضمان سير الانتخابات في جو من الهدوء والديمقراطية.

 

وستجرى العملية الانتخابية تحت إشراف المستشار أحمد مشهور ممثل اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية وتبدأ عملية الاقتراع من بداية الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى السابعة مساء وفى حالة إعادة الانتخابات ستتم يوم 5 ديسمبر المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لمتابعة اخر اخبار الانتخابات

 

 

 

 

انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 لحظه بلحظه

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..