اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

القضاء الإداري بالدقهلية يستبعد مرشحين للوطني تهربوا من التجنيد

Recommended Posts

القضاء الإداري بالدقهلية يستبعد مرشحين للوطني تهربوا من التجنيد

 

 

 

 

قضت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة بتأييد قرار لجنة فحص طلبات المرشحين باستبعاد الدكتور رفعت الرميسي مرشح الحزب الوطني علي مقعد الفئات بدائرة طلخا بسبب تهربه من التجنيد.واستندت المحكمة إلى أن القانون رقم 31 لسنة 1973 أعفى المتخلفين عن الفحص أو التجنيد من العقوبة ولم يعفهم من أداء الخدمة العسكرية والوطنية.

كما قضت المحكمة باستبعاد الدكتور طلعت مطاوع عضو مجلس الشعب ومرشح الحزب الوطني عند دائرة بلقاس من كشوف المرشحين وذلك لاعتباره متهربا من أداء الخدمة العسكرية لكونه لم يتقدم بطلب إلي إدارة التجنيد بإعفائه من أداء الخدمة العسكرية الا بعد 35 سنة وبذلك يكون متهربا من أداء هذا الشرف بعد أن طعن عليه منافسة الدكتور يسري المغازي بتهربه من التجنيد.

 

وقال مطاوع أن الحكم ليس له أثر في خوضه الانتخابات مؤكداً أنه قد تقدم باستشكالين رقم 1318 و 1319 لوقف تنفيذ هذا الحكم كما رفضت هيئة المحكمة الطعن الذي تقدم به طلعت مطاوع ضد الدكتور يسري المغازي بأنة سيئ السمعة وأنه كان متهماً بإهدار المال العام في أحد القضايا والتي انتهت بالتصالح إلا أنه يمس سمعته وهو ما رفضته المحكمة وبذلك يكون المغازي قد أطاح بمطاوع من الانتخابات ليكون هو ممثل الحزب الوطني الوحيد على مقعد الفئات في دائرة بلقاس.

 

وقضت المحكمة بإدراج 8 مرشحين جدد بكشوف المرشحين، كما قضت وقف تنفيذ القرار السلبي لمديرية أمن الدقهلية بالامتناع عن تحرير توكيلات لمندوبين 13 مرشح في اللجان الانتخابية وذلك لمرشحين الإخوان المسلمين.

 

وأوقفت المحكمة تنفيذ قرار وزير الداخلية بوجود الصناديق الانتخابية الخاصة بقرية الخزان التابعة لدائرة بلقاس وتواجدها بمدرسة الدمايرة الثانوية بقرية الدمايرة حيث قضت بنقل الصناديق إلى قرية الخزان وذلك بعدما تبين للمحكمة أن وجود هذه الصناديق بقرية أخرى قد أحدث العديد من المشاكل وأسفر عن جريمة قتل خلال الانتخابات الماضية كما قضت المحكمة بوقف تنفيذ قرار وزير الداخلية بنقل مقر دائرة بسنديلة من بسنديلة والإبقاء عليها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لمتابعة اخر اخبار الانتخابات

 

 

 

 

انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 لحظه بلحظه

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..