اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

ضحايا تفجيرات كنيسة الإسكندرية يرتفع إلى 21 قتيل و43 مصاب..

Recommended Posts

قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى إن رجال البحث الجنائي يقومون الآن بجمع أشلاء ضحايا الإنفجار الذي وقع أمام كنيسة القديسين بمدينة الاسكندرية في الساعات الأولى من العام الجديد، بالاضافة إلى فرز وبحث الشظايا الناتجة من الانفجار أمام الكنيسة والتي تشمل 4 سيارات متفحمة.

 

ووفقاً للمصادر الأمنية فإن هناك احتمالات بخصوص السيارة التي استخدمت في التفجيرات، يشير الاحتمال الأول إلى أن هذه السيارة التي تم تفجيرها كان يقودها 4 أفراد توقفوا بجانب الكنيسة بزعم أنهم يتوجهون للمستشفى القريبة من الكنيسة.

 

أما الاحتمال الثاني فيتجه إلى أن السيارة التي تم تفجيرها تعود ملكيتها لأحد المسيحيين الذي كان يحضر القداس بالكنيسة، وتم وضع عبوات ناسفة من قبل مجهولين تحتها تصل إلى حوالي 100 كيلو من مادة "تي ان تي" شديدة الإنفجار، مما أدى انفجارها وانقلاب السيارة حيثت تطايرت شظاهيا لتصل إلى الاماكن المحيطة بها ومنها مسجد يبعد أمتار عن الكنيسة.

 

وحول هوية منفذي التفجيرات ترجح المصادر الأمنية أن هناك احتمالان على مائدة البحث الاحتمال الأول أن المنفذين على صلة بتنظيم القاعدة وأن الحادثة ترتبط بالتهديدات التي أطلقت من العراق في وقت سابق.

 

والاحتمال الثاني يتجه إلى أن منفذي التفجيرات هم خلايا لتنظيم متشدد غير معلوم للأمن من داخل محافظة الإسكندرية أو خارجها.

 

وحول عدد ضحايا التفجيرات فقد أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن عدد حالات الوفيات في حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية ارتفع إلى 21 حالة، كما بلغ عدد المصابين 43 مصابا، تم نقل 35 منهم إلى مستشفى شرق المدينة، و8 إلى مستشفى الجامعة.

 

وقال شاهين إن الإصابات تراوحت ما بين كسور وحروق وجروح قطعية، وقرر الفريق الطبي إرسال حالتين من المصابين إلى القاهرة لاستكمال علاجهم بمستشفى معهد ناصر حيث إن حالتهم تتطلب مهارات طبية خاصة.

 

وأضاف أن الفريق الطبي يقوم حاليا بمتابعة حالات المصابين في المستشفى الجامعي للاطمئنان عليهم وسوف يتم نقل أي من المصابين الذين تستدعي حالتهم إلى القاهرة لاستكمال العلاج.

 

وقال شاهين "إنه تم استدعاء جميع التخصصات الطبية بالمستشفيات التي استقبلت المصابين فور وقوع الحادث، وقاموا بعمل الاسعافات والفحوصات والاشعات والتحاليل اللازمة لجميع المصابين".

 

من ناحية آخرى تجمع عشرات المسيحيين الغاضبين أمام الكنيسة احتجاجا على الانفجار.. إلا أن الأنباء بخاميوس قام بإقناع المسيحيين بالصلاة على أرواح الضحايا بدلا من التظاهر.

 

من جهتها قامت النيابة باستجواب بعض الجرحى الذين لديهم القدرة على الإدلاء بأقوالهم حول الحادث، وذلك للوقوف على أسباب الحادث.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ارتفاع ضحايا انفجار كنيسة سيدي بشر إلى 21 قتيلاً.. ومبارك يُطالِب بسرعة ضبط الجناة

 

 

ذكرت مصادر طبية وأمنية اليوم (السبت) أن عدد القتلى في الانفجار الذي وقع في وقت متأخر من مساء أمس (الجمعة) أمام كنيسة بمدينة الإسكندرية، قد ارتفع إلى 21 قتيلا، فيما أمر الرئيس حسني مبارك بالإسراع في التحقيقات الجارية؛ لكشف ملابسات العمل الإرهابي

 

وذكر مصدر طبي أن 35 آخرين أُصيبوا بجروح، وتقول وزارة الداخلية إن ثمانية من الجرحى مسلمون، وأضاف المصدر الطبي أن الجرحى يتلقون العلاج في مستشفيين في المدينة الساحلية؛ أحدهما يتبع مسجدا مواجها لكنيسة القديسين مار مرقص والأنبا بطرس التي وقع أمامها الانفجار.

 

وأفاد شاهد عيان أن قوات الأمن تفرض سياجا أمنيا على الكنيسة، وتمنع الأشخاص من دخولها، بينما تسهل الخروج لمسيحيين متواجدين داخلها منذ وقوع الانفجار وبعده ببعض الوقت. في الوقت نفسه أمر الرئيس حسني مبارك صباح اليوم (السبت) -وفقا لوكالة الأنباء الكويتية- بالإسراع في التحقيقات الجارية؛ لكشف ملابسات العمل الإرهابي الذي وقع أمام كنيسة القديسين بمحافظة الإسكندرية وتعقّب مرتكبيه ومَن يقفون وراءهم.

 

وأهاب الرئيس مبارك بأبناء مصر -أقباطا ومسلمين- أن يقفوا صفا واحدا في مواجهة قوى الإرهاب والمتربّصين بأمن مصر واستقرارها ووحدة أبنائها، معربا عن خالص عزائه ومواساته لأُسر الضحايا.

 

وشدّد على توفير أكبر قدر ممكن من الرعاية لعلاج الجرحى والمصابين، منوّها بمتابعة الحادث منذ وقوعه وعلى مدار ساعات الليل حتى فجر اليوم.

 

وكان عادل لبيب -محافظ الإسكندرية- قد أجرى مفاوضات مع القيادات المسيحية الموجودة في موقع الانفجار، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم؛ للموافقة على نقل جثث من داخل الكنيسة إلى المشرحة، بعد أن رفضوا لفترة من الوقت السماح بذلك، وقد كُللت مساعيه بالنجاح.

 

 

كما أجبرت قوات الشرطة مسيحيين كانوا يقفون في موقع الانفجار على دخول الكنيسة باستعمال قنابل الغاز المسيل للدموع.

 

عن رويترز

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..