اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

مصادر كنسية: أنباء عن إلغاء احتفالات عيد الميلاد على خلفية مأساة كنيسة الإسكندرية

Recommended Posts

قال مصدر كنسي طلب عدم ذكر اسمه أن إلغاء الإحتفالات الرسمية بعيد الميلاد المجيد وارد بصورة مؤكدة تصل إلى 95%، مرجحاً أن تصدر توجيهات من جميع الأساقفة للكنائس بقصر ذكري ميلاد السيد المسيح على الشكل الطقسي والصلوات فقط.

 

وأضاف المصدر أنه من المحتمل أن يتوجه البابا شنودة للإسكندرية يوم الأحد القادم إلا ان ذلك لم يتم تأكيده، مشيراً إلى أن مطرانية ملوي وتحديداً في شخص أسقفها الأنبا ديمتريوس قد ألغا إحتفالات كوم مارية العالمية العام الماضي على خلفية أحداث نجع حمادي، وبالتأكيد ستلغي المطرانية تلك الإحتفالات هذا العام خاصة، وأن حادث الاسكندرية يحمل أضعاف حادث نجع حمادي في الألم والمرارة - على حد وصف المصدر - .

 

يذكر أن مطرانية ملوي تقيم احتفالاً عالمياً السبت الأخير من شهر يناية من كل عام بمنطقة دير أبو حنس شرق النيل بمركز ملوي بالمنيا إحتفاءاً بذكري مرور العائلة المقدسة بالمنطقة في زيارتها لمصر ومباركة السيد المسيح لها.

 

وعادة ما يحضر تلك الإحتفالات عدد كبير من قناصل الدول الأجنبية والسفراء من الولايات المتحدة واوربا بجانب عدد من المحافظين والمسئولين المصريين بدعوي من مطرانية ملوي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..