اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

بيان حزب النور حول التطورات السياسية

Recommended Posts

بيان حزب النور حول التطورات السياسية

 

Nour_Logo.png

 

يتابع حزب النور بمزيد من القلق تسارع التطورات على الساحة السياسية، ويدعو جميع الأطراف من التيارات السياسية والقوى المؤثرة داخل الدولة إلى الاضطلاع بمسئوليتها التاريخية في هذه الأوقات الحرجة والفارقة في تاريخ أمتنا.

 

1- إن مطالب جماهير الثورة معروفة للجميع، واتفقت كافة الآراء على مشروعيتها، من توقيف لمن أفسدوا الحياة السياسية والاقتصادية، ومحاسبتهم ومحاكمتهم محاكمة مدنية وعادلة، ولكنها في نفس الوقت علنية وعاجلة.

 

- إن من قتلوا الأبرياء من أبنائنا دهساً بالسيارات، وقنصاً من فوق أسطح العمارات، هم وغيرهم ممن أصدروا لهم الأوامر وسهلوا لهم مهمتهم الإجرامية، لابد من إصدار الأوامر الصريحة الواضحة بتوقيفهم وضبطهم وتقديمهم للعدالة، ولن يهدأ بال جماهير الشعب ما لم يتم تقديم الجناة للعدالة.

 

- لذا نقترح تشكيل لجنة من النيابة العامة تساعدها لجان شعبية قانونية لجمع الأدلة، والحيثيات التي تحدد وتساعد على الوصول إلى حقائق الأحداث، ومعرفة أشخاص الجناة وأدوارهم، يساهم فيها من يمكنه خدمة القضية، وتجلية الحقائق.

 

- كذلك لابد من إقالة جميع فلول النظام السابق من المناصب الحساسة سواء في الإعلام أو القضاء أو غير ذلك.

 

2- نناشد جميع الأطراف لضبط النفس، وحساب ردود الأفعال وتجنب استفزاز الآخرين وتهييج المشاعر، وإيقاد الفتن، وعليه فإننا لا نتفق مع الدعوة الصادرة من "اتحاد شباب الثورة"، وما أطلقوا عليه اسم "الإنذار الأخير"، ونأسف لما ورد في بيانهم من نبرة التهديد والوعيد، ونطالب شباب الثورة بالحفاظ على النهج السلمي الذي تميزت به وجه الثورة المصرية المجيدة.

 

- إن شعب مصر الذي عانى عقودًا من الظلم والاستبداد، ينتظر منا أن تجتمع كلمتنا على الثوابت المتفقة على الحفاظ على مصالحه واستقراره. وأن نرفع مصلحة الأمة فوق مصلحة الأفراد والأشخاص والتيارات.

 

3- نقدر ما ورد في بيان "رئيس مجلس الوزراء"د. "عصام شرف" من خطوات عملية، ونطالب بأن تكون تلك الخطوات أشد قوة وحسما ووضوحا.

 

كما نقدر ما قرره المجلس العسكري لضبط الأمن ومنع الفوضى، ونناشده الالتزام بما عرف عنه من ضبط النفس.

 

4- نقدر ما صدر عن المجلس العسكري مرارًا من التأكيد على المسار المتفق عليه من الغالبية العظمى من الشعب في البدء بتكوين مجلسي الشعب والشورى من خلال انتخابات نزيهة ونظيفة، تكون نموذجا يحتذى في حياديتها وشفافيتها، ثم انتخاب هيئة تأسيسية لكتابة الدستور، ثم يعقبها انتخابات رئاسة الجمهورية، ونناشد جميع قوى المجتمع بالتوافق والتعاون لإنجاح هذا المسار، وصولا للاستقرار والأمن الذي يتوق إليه الشعب المصري.

 

5- إن إعداد وثيقة مبادئ حاكمة لإعداد دستور جديد للبلاد وإصدارها في إعلان دستوري ينبغي أن يكون بعد إقرارها من القوى والأحزاب السياسية وأيضا بعد استفتاء الشعب عليها شأنها في ذلك شأن الدستور ذاته.

 

6- نؤكد على ضرورة مراعاة المعايير المقبولة لدى الشعب عند اختيار المحافظين والمسئولين في المرحلة القادمة، وأن يكونوا من ذوي الكفاءة والأمانة، وعدم تكرار الأخطاء السابقة باختيار أشخاص عرف عنهم تورطهم في مساندة ودعم النظام البائد وتعيينهم بالمناصب القيادية.

 

7- نناشد الإعلام سواءً المرئي أو المسموع أو المكتوب باستشعار عظم المسئولية، وتوخي الأمانة والدقة في نقل الأحداث، وصياغة الأخبار والبعد عن الإثارة والتهويل والتخوين، والتزام المعايير المهنية الصحيحة، ووضع مصلحة البلاد العليا فوق كل اعتبار.

 

إن أبناء مصر الأوفياء إن شاء الله تعالى سوف يجتازون تلك المرحلة بسلام وأمان، بتوفيق من الله ثم بتوحد جهودهم وإخلاص نياتهم وحبهم لوطنهم العظيم.

 

 

 

 

=====

 

 

لمتابعة كل ما يخص حزب النور - تفضل : [ حزب النور ]

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

×