اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

الأستاذ عاكف يفتتح مقر شعبة إخوان زهراء مدينة نصر

Recommended Posts

 

619232105.gif

 

الأستاذ عاكف يفتتح مقر شعبة إخوان زهراء مدينة نصر

 

 

Pic545309.jpg

أ. عاكف يتحدث إلى الحضور

كتب- إسلام توفيق:

 

 

 

 

 

 

افتتح فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق للإخوان المسلمين ، مقر الإخوان بزهراء مدينة نصر، في حضور جمع غفير من قيادات الإخوان، على رأسهم د. محيي الزايط، عضو مجلس الشورى العام، ومحمد بدوي، من الرعيل الأول للإخوان المسلمين، وعصام مختار، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان في برلمان 2005م.

 

 

ووجَّه في كلمته رسالة للشعب المصري عامة، حذَّرهم فيها من هذه المرحلة الخطيرة في تاريخ مصر، ودعاهم إلى التكاتف من أجل مصلحة هذا الوطن، وشدَّد على أهمية الوقوف بجانب القوات المسلحة في هذه المرحلة ومساعدتها على إدارة البلاد في هذا الظرف الحرج.

 

 

وشدَّد على أن نجاح الثورة إنما هو من فضل الله عز وجل، وأنه لا يصح أن ينسب أي فصيل لنفسه نجاح هذه الثورة.

 

 

وأشار إلى أن الإخوان ليسوا ضد الاعتصامات ولا يرفضونها، لكنهم يرون أن الوقت الراهن أثمن من أن يضيَّع في تلك الاعتصامات، بل يجب أن يستغل في تنمية البلد التي أفسدها النظام السابق على مدى ثلاثة عقود.

 

 

وحول مطالب الثورة، قال فضيلته إنها كانت نفس المطالب التي نادى بها الإخوان والقوى السياسية المخلصة لسنوات طويلة، وتحمَّلوا في سبيلها الكثير، لذلك لن يتنازل الإخوان- ولا غيرهم- عن تحقيق هذه المطالب.

 

 

كما وجه المرشد العام السابق رسالةً أخرى للإخوان، طالبهم فيها بالتعاون مع أهلهم في مناطقهم لتطوير بلادهم ورفع شأنها.

 

 

وأوضح أن جماعة الإخوان جماعة مؤسسية تلتزم مؤسساتها بالشورى في كل قراراتها، وبالتالي فعلى من أراد العمل لدينه ووطنه من خلال الجماعة فمرحبًا به، على أن يلتزم بمؤسسات الجماعة وقراراتها، ومن أراد العمل لدينه ووطنه خارج هذا الإطار فمرحبًا به أيضًا.

 

 

وعن أسئلة بعض الحاضرين له حول تحديد نسبة مشاركة الإخوان في الانتخابات المقبلة وعدم الترشح للرئاسة رغم قدرة الإخوان على النجاح في الفوز بالأغلبية البرلمانية ورئاسة الجمهورية، أوضح عاكف أن هذا الأمر تم بناءً على شورى وقرار مؤسسي، وكان هدف هذا القرار هو وضع مصلحة مصر أولاً وقبل كل شيء؛ لأن مصر مستهدفة من قوى كثيرة، ونحن في حاجة إلى مرحلة انتقالية يحكم فيها ائتلاف قوي من محبي مصر وراغبي الدفاع عنها لحين يقوى جيش مصر ومؤسساتها، ونصبح في مرحلة يمكن أن يختار الشعب المصري من يريد دون أي خوف من تهديدات خارجية.

 

 

وفي كلمته أكد عصام مختار أن الإخوان شاركوا منذ اليوم الأول للثورة ولا ينكر وجودهم ومشاركتهم إلا جاحد، وشدد على ضرورة دعم د. عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، في المهمة الثقيلة الملقاة على عاتقه، ووجه كلمته لشباب الثورة في احترام ذوي الفضل والمقام؛ لأن هذا من أدب الإسلام الحنيف.

 

 

كما وجه محمد بدوي، من الرعيل الأول للإخوان، نصيحة للشعب المصري وللثوار وللإخوان أن يجتهدوا في العمل، ولا يضيِّعوا الوقت في كلام كثير وجدل عقيم.

 

 

وشدَّد محمد أبو عاشور، مسئول الشعبة، أن الإخوان يدركون جيدًا أن الشعب المصري الأصيل وأهل منطقة الزهراء فيهم الكثيرون ممن يحبون الخير لبلدهم ومنطقتهم، وأن الإخوان بهذا المقر يفتحون بابهم ويمدون أيديهم لأهاليهم للعمل على رفعة هذا البلد وهذه المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×