إنتقال للمحتوى

Change
مرحباً بك فى ياللا يا شباب
السلام عليكم زائرنا الكريم ومرحباً بك فى منتديات ياللا يا شباب [ إذا كنت تظن أنه مجرد منتدى .. فكر من جديد ! ]
من نحن - فى سطور :
ياللا يا شباب - منتدى شبابى عام هادف ، نناقش قضايا شبابية ودينيه واجتماعيه وثقافيه وعلمية والكثير - فى حدود الإلتزام بأخلاقنا كمسلمين مطبقين لتعاليم ديننا .
لا يوجد بالمنتدى أى شىء يخالف الشريعه الإسلامية - ان شاء الله - ونحمد الله على ذلك ، وفيما عدى ذلك يوجد كل شىء تقريباً بإذن الله ليوفر المنتدى جميع اهتماماتك .
يضم المنتدى كوادر شبابية من مختلف البلدان العربية يسعون جميعاً إلى رقى هذه الأمة ونهضتها وتقدمها ووضعها حيث ينبغى لها أن تكون بين أمم العالم .
يشرف على المنتدى عدد من الفرق المتخصصة [ فريق تصميم ، فريق إدارة محتوى ، فريق نشر خارجى ، فريق تحفيز ، مشرفى أقسام ، مراقبين إداريين ، ... ] ،، ليؤدى المنتدى هدفه وإفادته لأعضاؤه بشكل محترف وبمنظومة عمل متكاملة بإذن الله ، ونحسب أن غالبية شباب ياللا يا شباب - عقول منيره وفكر صائب وجنود للمعرفة والإفادة .
نتشرف بإنضمامك لهذا الصرح الكبير لتستفيد من شباب ياللا يا شباب وتفيدهم وتكون واحداً منهم .. لنترقى معاً بالأمة ولنتغير جميعاً إلى الأفضل فى مختلف المجالات .
إن كنت تمتلك عضوية فى منتدانا بالفعل يمكنك [ تسجيل الدخول ] لتستطيع المشاركة معنا ،، وإن لم تكن عضواً لدينا فيشرفنا إنضمامك بـ [ تسجيل عضوية جديدة من هنا ]
واطمئن فلن يأخذ معك ذلك دقيقه واحده ، ولا يحتاج لتفعيل بالبريد ، بل يمكن التسجيل بضغطة زر إن كنت تمتلك حساب فيس بوك أو تويتر ،،
سنكون سعداء عندما تشاركنا شعارنا [ معاً .. من أجل شباب عربى أفضل ] مع أكثر من 100 ألف من الشباب العربى هم أعضاء هذا المنتدى .
صورة

كيف تعدين أكلًا صحيًا لأسرتك؟

- - - - -

  • قم بتسجيل الدخول للرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
لامار

لامار

    جمرة متقدة تحت الرماد

  • مرشح لفريق عمل المنتدى
  • صورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرةصورة مصغرة
  • 1,310 مشاركة
  • محل الإقامه:فلسطين
  • الهوايات:من انا ....... كيميائي استطاع ان يحول آلامي و جراحي الى ضحكات و ابتسامات و آمال قدمها للعالم...
  • الجنس والبلد :

    علم بنت - فلسطين
  • الفئة 1
  • الأوسمة :
من خلال كتابه (تعلم كيف تأكل) يقدم لنا الدكتور مصطفى عبد الرزاق نوفل، رئيس قسم التغذية بجامعة الأزهر ثلاث نصائح- أضيفت حديثا تساعد على حسن اختيار الغذاء الصحي؛ وهي:

أولا: اختيار الوجبة الغذائية المنخفضة في الدهن المشبع أي السمن والزيوت؛ وذلك لخفض خطورة التعرض لأمراض القلب.والوجبة المنخفضة في الدهون يمكن أن تساعد في المحافظة لجسمه باستخدام المعادلة الآتية:
الكالوري المطلوب للجسم= وزن الجسم/ كجم× 22 (سيدات) أو= وزن الجسم/ كجم× 24 (رجال)
وللمحافظة على وزن الجسم المثالي يجب أن تتساوى الطاقة المأخوذة من الغذاء مع الطاقة المحترقة؛ ولذلك فإنه عند تناول نفس عدد الكالوري المستخدم يوميا تتوازن الطاقة في الجسم، فيظل وزنه كما هو.
ثالثا: تناول ملح الطعام ومركبات الصوديوم باعتدال دون زيادة أو إسراف.
- كيف نحافظ على الأطعمة بالتبريد والتثليج.
تأكدي من أن الثلاجة تعمل جيدا؛ وذلك بمراعاة الآتي:
أولا: التأكد من الإطار المطاطي الذي يحيط بالباب- أنه سليم لا ثقوب فيه أو تشقق؛ ليحافظ على مستوى التبدريد داخلها.
ثانيا: لا تتركي بابها مفتوحا لمدة طويلة؛ فعندما ستحتاج إلى ساعات عديدة كي تستعيد برودتها.
ثالثا: لا تدعي الرفوف تمتلئ بشكل كثيف بالطعام والأكياس؛ لأن هذا يمنع الهواء البارد من أن ينتشر بشكل سليم.
رابعا: تجنبي وضع الأواني الساخنة في (الثلاجة).
خامسا: تجنبي وضع (الثلاجة) قرب الفرن، أو مراكز للتدفئة أو الغسالة؛ لأن درجة الحرارة تكون أعلى من الحرارة الطبيعية.
سادسا: تخلصي من الثلج باستمرار إذا كانت ثلاجتك من النوع القديم؛ لأنها مع كثرة الثلج لا تعمل بشكل مناسب.
سابعا: من المهم الاعتناء بنظافة (الثلاجة) لسلامة الأطعمة، كما أن تنظيف الغبار عن الغطاء الخلفي يسمح للهواء الدافئ بالخروج منه.
- كيفية التبريد:
1- نستطيع حفظ الحليب من يوم إلى ثلاثة أيام إذا وضع في (الثلاجة) بدرجة فوق الصفر، بشرط أن يكون معقما، أما إذا جمد بسرعة في درجة تبلغ 30 تحت الصفر، فيمكن حفظه لعدة أشهر.
2- ومن المفيد استعمال أوعية لحفظ الأطعمة المراد تثليجها لمدة طويلة، مسجل علها تاريخ وضع الطعام؛ حتى نستطيع التعرف لاحقا هل اجتاز الطعام مدة الصلاحية أم لا.
3- ولنتذكر أن بعض الأطعمة لا يناسبها التخزين والتثليج مثل الخضراوات التي تصنع منها السلطة؛ كالخس، والفجل، والخيار، والبندورة (الطماطم)، والبقدونس، والنعناع، وكذلك الموز، والجبن، وغيرها.
4- ويتم ترتيب الأطعمة داخل (الثلاجة) على الشكل التالي:
المجمد (الفريزر) اللحوم والأسماك
الرف العلوي الجبن، ومنتجات الألبان.
الرف الأوسط الطعام المطهو
الرف السفلي المغلق الخضار والفاكهة
ونلاحظ أن الخضراوات والفاكهة تحفظ في الدرج الأسفل المغلق؛ لأن تعرضها للهواء المباشر يتلف الخضراوات الورقية كالبقدونس والخس، ومن هنا يفضل الاهتمام بجفاف الأدراج؛ حتى لا تفسد الخضراوات.

صورة





0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين