اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

مذياع يعمل بالماء الآن بالأسواق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

مذياع يعمل بالماء الآن بالأسواق

1_1098515_1_34.jpg

نجح الرجل الذي ساعد في جعل المذياع المستمد طاقته من القوة العضلية للإنسان يلقى رواجا كبيرا خلال تسعينيات القرن الماضي, في اختراع مذياع يحصل على طاقته التشغيلية من المياه التي تتدفق عبر أنبوب الاستحمام بدلا من البطاريات أو الشبكة الكهربائية.

ولتشغيل الراديو ينبغي تثبيته بالأنبوب الذي يجري به الماء من الأسفل إلى الأعلى (الدش) وبواسطة تكنولوجيا التوربينات الصغيرة المتوفرة بهذا الراديو, يسمح ضغط الماء الجاري عبر الأنبوب بتوليد الطاقة المطلوبة لتشغيل هذا المذياع.

يقول المتحدث باسم مجموعة التانغو، المصنعة لهذا المذياع "إنه يعمل بطاقة متولدة من خلال تدفق المياه لا غير، ويبدأ في العمل مع بدء الماء في التدفق".

وتأمل تانغو في أن يلقى هذا الجهاز الجديد الذي لا يتأثر بالبلل نفس النجاح التجاري الذي شهده الراديو العامل بالطاقة العضلية للإنسان في تسعينيات القرن الماضي.

يقول المدير التنفيذي لتانغو فيفيان بلاك إن اختراع تكنولوجيا التوربينات الصغيرة, الخاضع لبراءة الاختراع, هو أهم جزء من هذا الإنجاز، وهو ما مكن فعلا من بناء أول مذياع يعمل بواسطة الكهرباء المتولدة عن طريق تدفق ماء الاستحمام.

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..