اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

براءة المرشد العام من ادعاءات سب أسرة يوسف والي

Recommended Posts

براءة المرشد العام من ادعاءات سب أسرة يوسف والي

 

 

 

 

 

قال عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين: إن محكمة جنح قصر النيل قضت، اليوم، ببراءة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين من تهمة سب وقذف أسرة يوسف والي.

وأضاف أن أسرة يوسف والي وزير الزراعة الأسبق كانت قد أقامت دعوى قضائية أمام محكمة جنح قصر النيل تتهم فيها مرشد الجماعة بسبها وقذفها في مؤتمر عقد بإستاد المنصورة، ونشرت وقائعه جريدة روزليوسف.

وأشار إلى أن المحكمة تبينت أن الخبر الذي نشر بالجريدة عن المؤتمر عارٍ تمامًا عن الصحة، وأن الدكتور بديع خلال حديثه للجماهير في المؤتمر لم يتناول أسرة والي بأي إساءة.

واعتبر الحكم بمثابة رسالة لكل المتربصين بالجماعة ومرشدها الذين يسعون لتشويه صورتها أمام الرأي العام المصري من خلال نشر الأخبار الكاذبة عنها وعن قادتها، والإيقاع بينهم وبين بعض الأفراد والهيئات والقوى والأحزاب السياسية.

وأشار إلى أن هذا الحكم تأكيد أن المنهج العام لجماعة الإخوان المسلمين الذي وضع أسسه فضيلة الإمام الشهيد "حسن البنا" قد أكد البعد عن تجريح الأشخاص والهيئات، فطوال تاريخ الإخوان لم يتورطوا في توجيه النقد للأشخاص، إنما يناقشون الأفكار والمذاهب والرؤى والبرامج والسياسات، ويعرضون وجهة نظرهم فيها دون تجريح للأشخاص ولا اتهام للنوايا ولا محاكمة للضمائر ولا تشكيك في الدوافع والبواعث، وهذا هو المنهج الذي سار عليه المرشدون السابقون، ويسير عليه المرشد الحالي، مؤكدًا أن الإخوان طوال تاريخهم دعاة لا قضاة، لا يكفرون مسلمًا، ولا ينكرون معلومًا من الدين بالضرورة ولا يتعرضون للأشخاص فيما اختلف فيه بطعن أو تجريح.

من ناحية أخرى قال عبد المقصود: إن محكمة النقض العسكرية ألغت حكمًا بالسجن خمس سنوات كان قد صدر ضد الدكتور أحمد عبد العاطي أحد الذين حوكموا غيابيًّا في القضية المعروفة إعلاميًّا- ميليشيات الأزهر- مشيرًا إلى أن عبد العاطي عاد إلى مصر من تركيا، وتم توقيفه بالمطار، وتمت إحالته إلى المحكمة التي أصدرت حكمها بإلغاء الحكم الصادر في حقه، وقررت إعادة محاكمته أمس أمام المحكمة العسكرية العليا التي ستصدر حكمها في حقه هو والمهندس "أسعد الشيخة" أحد المتهمين في ذات القضية.

وأشار إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار سعي الجماعة لاتخاذ إجراءات قانونية وقضائية؛ لإلغاء وإسقاط الأحكام التي صدرت بحق عدد كبير من قيادات الجماعة الذين حوكموا أمام القضاء العسكري.

 

 

 

 

نقلا عن اخوان اون لاين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×