اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Malak Mahdy Abo Nawaf

كيفية الربح من تصميم موقع إلكتروني

Recommended Posts

هل لديك الرغبة في تصميم موقع إلكتروني خاص بك ويعبر عن نشاطك التجاري؟ أو يكون لديك موقع شخصي يكون بواجهة احترافية وجذابة لعملائك وزيادة دخلك الشهري أو السنوي؟ هل تريد أن يكون لديك تواجد كبير وعدد زوار كثير، وتريد الربح من على الإنترنت؟
 حيث أن تصميم موقع إلكتروني وتواجدك على الإنترنت في عالمنا هذا ضروري جداً؛ نظراً لكثرة التطورات الملحوظة يوماً بعد يوم في التكنولوجيا والمعلومات.
فإذا كنت تريد إنشاء موقع إلكتروني يخدم أهدافك وطموحاتك وتنفيذ أفكارك وبالتالي الربح منها وزيادة عدد الزوار المستهدفين لموقعك تابع معي هذه المقالة .. 

ما مفهوم تصميم موقع إلكتروني؟
يتم تصميم موقع إلكتروني من خلال أساليب وطرق رئيسية لتصميم الموقع باحترافية، فيمكن برمجته باستخدام لغات برمجية معينة؛ مثل لغة HTML ولغة الصفحات CSS بالإضافة إلى لغة Javascript ولغات أخرى أيضاً؛ مثل : PHP ، ASP.net، python لإنشاء موقع إلكتروني، ويمكن أيضاً اللجوء إلى برمجيات تصميم المواقع الجاهزة، وهي إدارة المحتوى، وتعرف بمصطلح CMS التي تسهل الوقت والمجهود عند عملية تصميم موقع إلكتروني خاص بك .

ما هي العوامل الأساسية لتصميم موقع إلكتروني ناجح؟ 
صمم موقعك في 3 خطوات أساسية، وسنتحدث عنهم بالتفاصيل في الجزء القادم، ثم حدد النوع أو المجال الذي تريد بناء مشروعك من خلاله، وقم بتحميل المحتوى الخاص بك ونشر موقعك وأعمالك على الإنترنت وعلى جميع الويب بشكل كامل، ولا بد من التمكن من تحسين نتائجك محركات البحث.

ما هي خطوات تصميم موقع إلكتروني؟
1- الخطوة الأولى: حجز الدومين:
هوعبارة عن رابط الموقع أو اسم المشروع الذي تتمكن من خلاله زيارة الموقع مباشرة، ويتكون من اسم أو امتداد: 
Google.com - Google.net - Google.org كمثال : 
وإذا كنت شركة مسجلة بالمملكة العربية السعودية فعليك حجز الامتداد السعودي .sa ولكن ليس جميع الشركات توفر هذا الامتداد إلا شركات استضافة المواقع الكبرى فقط . 
2- الخطوة الثانية: استضافة الموقع: 
هي عبارة عن مساحة تخزينية على شبكة الإنترنت؛ بحيث يتم استضافة ملفات وبيانات مشروعك على الموقع الخاص بك لكي يتمكن الزوار من تصفح المحتوى الموقع، ويوجد أنواع مختلفة من الاستضافة والسيرفرات، ولك الاختيار على حسب الحجم والإمكانيات التي تناسب احتياج موقعك؛ مثل:
(الاستضافة المشتركة - استضافة ويندوز - السيرفرات الخاصة - السيرفرات السحابية – السيرفرات الافتراضية VPS )
ويوجد الكثير من شركات استضافة المواقع التي توفر هذه الخدمات من الاستضافة، ولكن الشركات الموثوقة قليلة، فاحرص على الاختيار بعناية .. 
3- الخطوة الثالثة: تصميم الموقع: 
في هذه الخطوة ستقوم بتحديد تصميم الموقع الإلكتروني بطريقة مبسطة واحترافية لجذب العميل، ويمكن عن طريق عدة طرق؛ مثل: 
 1- طريقة التعاقد مع شركات تصميم مواقع.
2- أو عن طريق مواقع إنشاء موقع؛ مثل: مواقع Wix - weebly - Webnode وغيرها من المواقع التي تسهل عليك إطلاق إنشاء موقع.
3- نظام إدارة المحتوى؛ مثل : Wordpress - Joomla - Dimofinf CMS

الخلاصة: 
بعد الاطلاع على هذه المعلومات والخطوات التي ستساعدك جيداً، وتوفر عليك جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك عن كيفية الربح وتصميم موقعك الإلكتروني الاحترافي الذي سيتم بخطوات سليمة واحترافية.
كل ما عليك الآن اختيار شركة الاستضافة التي توفر لك أفضل الخدمات والمميزات بأسعار منخفضة وموثوقة.
فإذا كنت تريد معرفة أفضل شركات الاستضافة التي توفر هذه الخدمات التي تناسب موقعك أخبرنا في التعليقات، وسوف ننقل لك خبرتنا في هذا المجال عن الأفضل لك :) .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×