اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Mr Hamdy Ahmad

نفى خصخصة الجامعات الحكومية

Recommended Posts

هلال: لا تراجع عن إلغاء الانتساب.. وملتزمون بدخول المنتقبات الامتحان

 

 

أكد الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى أنه لارجعة عن إلغاء نظام الإنتساب وكذلك الإنتساب الموجه داخل الكليات النظرية على مستوى جميع الجامعات المصرية مع بداية العام القادم، مجددا تأكيده بعدم فتح أى فصول خاصة داخل الجامعات الحكومية، ولن يتم بيع الجامعات الحكومية وسوف تظل ترعاها الدولة.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير التعليم العالى الإثنين لمحافظة كفرالشيخ للمشاركة فى الاحتفال السنوى الرابع الذى نظمته جامعة كفرالشيخ يرافقه المحافظ أحمد زكى عابدين ود.فوزى التركى رئيس الجامعة والقيادات الجامعية والسياسية والسياسية والتنفيذية.

 

وأوضح الدكتور هانى هلال أنه لن يتم بيع الجامعات الحكومية وسوف تظل ترعاها الدولة، حيث توجد الجامعات الخاصة التى تعمل فى إطار من الشرعية والقانون والإ لتزام بما يقرره المجلس الأعلى للجامعات من حيث الأعداد ونوع التعليم والدرجات المحددة للقبول بكل كلية ومتابعة العملية التعليمية بها لضمان الجودة الشاملة سواء بالتعليم العام أو التعليم الخاص.

 

وشدد الوزير على أنه لارجعة عن إلغاء نظام الإنتساب وكذلك الإنتساب الموجه داخل الكليات النظرية على مستوى جميع الجامعات المصرية مع بداية العام القادم، حيث لن يتم السماح بقبول أى طلاب بهذا النظام بدءا من العام الجامعى القادم، ولابد أن تعود الكليات إلى الوضع الطبيعى من حيث عدد الطلاب، مع السماح للطلاب بنظام الإنتساب الحاليين باستكمال التعليم الجامعى وحتى التخرج بهذا النظام.

 

وقال هلال إن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ خطة شاملة لتطوير التعليم الجامعى حتى عام 2022 وهى خطة مستمرة وشاملة من حيث المناهج والمنشآت الجامعية والمعامل والمكتبات وأعضاء هيئة التدريس بهدف ضمان تطبيق الجودة الشاملة.

 

وأشار وزير التعليم العالى الى إن الوزارة ملتزمة بتنفيذ الأحكام القضائية بخصوص دخول الطالبات المنتقبات إلى لجان الامتحان بشرط الكشف عن وجوههن داخل اللجان ومتى يطلب منهن ذلك للتعرف على شخصياتهن سواء على بوابات الجامعة أو على مداخل اللجان وسوف يتم تطبيق هذا الإجراء كما حدث فى الفصل الدراسى الأول.

 

وأضاف أنه سيتم إجراء هذه الامتحانات فى المواعيد المحددة بشرط أن تكون فترة العملية التعليمية خلال الفصل الدراسى الواحد 16 أسبوعا حتى نصل إلى المستوى العالمى ورفع مستوى الطلاب الخريجين من الجامعات المصرية في إطار خطة الجامعة الشاملة لتطوير العملية التعليمية وتطبيق الاعتماد والجودة.

 

وأوضح الوزير أنه لن يتم السماح للاحزاب أو أى جماعات أخرى بالعمل داخل الجامعات، حيث أن الجامعات لها حرم، ولن نسمح بممارسة العمل السياسى بداخلها ولكن للطالب الحرية فى ممارسة حقوقه الكاملة داخل الجامعة وإبداء رأيه فى جميع المجالات بشرط ألا يكون موجها من أى جماعات أو تيارات معينة وأن الطالب مصان داخل الجامعة وله حصانة ولم ولن يتم القبض على أى طالب أو عضو هيئة تدريس داخل الجامعة.

 

وقد قام الوزير يرافقه محافظ كفر الشيخ بافتتاح عدد من المنشآت الجامعية الجديدة بتكاليف بلغت 125 مليون جنيه داخل جامعة كفرالشيخ منها افتتاح كليتى الهندسة والتربية الرياضية ولوحة توزيع الكهرباء بالجامعة ومبنى التطوير وصوب كليتى الزراعة والطب البيطرى.

 

كما قام الوزير بتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بمنحهم الدروع وشهادات التقدير، فضلا عن تكريم أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جائزة الجامعة التقديرية والتشجيعية والعاملين بالجامعة.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..