اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

yasser63

Members
  • عدد المشاركات

    2
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

1 متابع

عن العضو yasser63

  • الرتبه
    core_member_rank_1
  1. السؤال الهام الذى يجب ان نحصل على إجابة له هو , ما هى افضل العاب اطفال يمكن للطفل ممارستها ؟ الالعاب الرياضية أم العاب الاطفال التكنولوجية ؟ سؤال قد يبدو صعب الاجابة ! لكن الحقيقة ليست كذلك , فالطفل يحتاج لنوعى الالعاب سواء الرياضية او التكنولوجية , لماذا ؟ هذه هى الإجابة الاطفال , بل الانسان بصفة عامة يحتاج لأنشطة حركية تساعد على بقائه بحالة صحية جيدة سواء بدنية أو عقلية , والالعاب الرياضية تساعد على تقوية الجسم وتنشيط الدورة الدموية حتى تؤدى جميع اعضاء الجسم وظائفها على الوجه المطلوب , لذى ينصح من الخبراء بضرورة ممارسة الانشطة الرياضية باستمرار منذ الضغر وحتى الكبر. كما أن العقل البشرى يحتاج أيضا بجانب الانشطة الرياضية التى تجعل الدم يتدفق بصورة منتظمة وجيدة اليه , فهو ايضا يحتاج لأنشطة ذهنية وعقلية تعمل على تنميته وصحوته , هذه هى وظيفة الالعاب التكنولوجية مثل العاب الكمبيوتر وغيرها, والتى تعمل ممارستها على تنمية المهارات العقلية والذهنية للطفل , وهنا يجب أن تنتبه كل أم وأب ! فالطفل فى حاجة إلى موازنة فى ممارسة النوعين من هذه الالعاب , وعدم المبالغة فى ممارسة الالعاب التكنولوجية على حساب الالعاب الرياضية , وخصوصا أن ممارسة الرياضة لا تسبب اضرار صحية , على العكس عند زيادة ممارسة الألعاب التكنولوجية عن الحد المطلوب تكون لها آثار سلبية على صحة الطفل البدنية والنفسية , أهمها زيادة الوزن , تشوهات فى العمود الفقرى نتيجة الجلوس امام اجهزة الكمبيوتر فترات طويلة , كما أن هذه الالعاب عند زيادة ممارستها تسبب نوع من الادمان للطفل , وتؤثر سلبا على نفسيته , فبعض منها يجعل الطفل عدوانى بعض الشئ.
  2. هناك كثير من الأعمال يمكن الإستثمار فيها , مثلا اعمال سياحة , تجارة , صناعة , أو حتى اعمال صحية مثل دور الشفاء فى جميع المجالات الطبية . لكن الشئ المهم قبل البدأ فى اى اعمال هو دراسة السوق الخاص بها دراسة جيدة من حيث الآتى : أولا : حجم تعاملات هذا السوق , بمعنى كم من العملاء المتاح لك البيع لهم سواء بيع خدمات او سلع. ثانيا : مدى توافر متطلبات الدخول فى هذا السوق لك , سواء الخامات أو كيفية تداول السلع وسهولتها. ثالثا : حجم المنافسة فى هذا السوق , ومدى إمكانية منافستك لباقى العاملين فيه ونجاحك فى ذلك. رابعا : ما هى ميزتك النسبية عن باقى منافسيك فى هذا النوع من اعمال ترغب فى الاستثمار بها. خامسا : ما هو نطاق الغستثمار فى هذه الاعمال وهل هو محلى أو دولى , حتى يمكنك تحديد أى منهما يناسبك. سادسا : حجم رأس المال المتاح لك ومدى مناسبته لكل نوع من هذه الاعمال حتى يمكنك النجاح فىها. وأخيرا ما هى خبراتك فى هذا النوع من الاعمال وهل يمكنك اكتسابها فى وقت قصير لو لم تكن لديك خبرة كافية فيه , وينصح بشدة بعدم الدخول فى اعمال تحتاج لخبرات او قدرات خاصة , لأن النتيجة الفشل فيها, ولو كانت اعمال لها جدوة كبيرة اقتصاديا عليك الإستعانة بخبراء متخصصين فيها ويكون دورك هو التمويل فقط , قطعا هؤلاء الخبراء تكلفة الاستعانة بهم مرتفعة , عليك تقدير ذلك فى دراسات الجدوى للمشروع. سوف نتابع فى مقالاتنا القادمة بشئ من التفصيل بعض النصائح فى كل نوع من الاعمال المتاحة للاستثمار فإلى لقاء قريب إن شاء الله ياسر سليم
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..