اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

كوكب المعرفة

Members
  • عدد المشاركات

    6
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

عن العضو كوكب المعرفة

  • الرتبه
    core_member_rank_2
  1. خرج الطبيب الجراح الشهير (د : ايشان) على عجل الى المطار للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الذي سيلقى فيه تكريماً على انجازاته الکبيرة في علم الطب , وفجأة وبعد ساعة من الطيران أُعلن أن الطائرة أصابها عطل كبير بسبب صاعقة ، وستهبط اضطرارياً في أقرب مطار ،توجه الى استعلامات المطار مخاطباً : أنا طبيب عالمي كل دقيقة عندي تساوي أرواح أ ناس وأنتم تريدون أن أبقى 16 ساعة بإنتظار طائرة؟. أجابه الموظف : يادكتور، إذا كنت على عجلة يمكنك إستئجار سيارة ، فرحلتك لاتبعد عن هنا سوى 3 ساعات بالسيارة . رضي د / ايشان على مضض وأخذ السيارة وظل يسير وفجأة تغير الجو وبدأ المطر يهطل مدراراً وأصبح من العسير أن يرى اي شيء أمامه وظل يسير وبعد ساعتين أيقن أنه قد ضل طريقه وأحس بالتعب رأى أمامهُ بيتاً صغيراً فتوقف عنده وطرق الباب فسمع صوتًا إمرأة كبيرة تقول: - تفضل بالدخول كائنًا من كنت فالباب مفتوح دخل وطلب من العجوز المقعدة أن يستعمل تليفونهآ ضحكت العجوز وقالت : أي تليفون ياولدي؟ ألا ترى أين أنت؟ هنا لا كهرباء ولا تليفونات ولكن تفضل واسترح وخذ لنفسك فنجان شاي ساخن وهناك بعض الطعام كل حتى تسترد قوتك. شكر د/ ايشان المرأة وأخذ يأكل بينما كانت العجوز تصلي وتدعي وانتبه فجأة الى طفل صغير نائم بلا حراك على سرير قرب العجوز وهي تهزه بين كل صلاة وصلاة ، استمرت العجوز بالصلاة والدعآء طويلاً فتوجه لها قائلًا: والله لقد اخجلني كرمك ونبل أخلاقك وعسى الله أن يستجيب لك دعواتك .. قالت العجوز:- ياولدي أما أنت ابن سبيل أوصى بك الله و أما دعواتي فقد أجابها الله سبحانه وتعالى كلها إلا واحدة ، فقال د / ايشان:- وماهي تلك الدعوة ؟ قالت : هذا الطفل الذي تراه حفيدي يتيم الأبوين ، أصابهُ مرضٌ عضال عجز عنه كل الأطباء عندنا ، وقيل لي أن جراحاً كبيراً قادر على علاجه يقال له د/ايشان ولكنه يعيش بعيداً من هنا ولا طاقة لي بأخذ هذا الطفل الى هناك وأخشى أن يشقى هذا المسكين فدعوت الله أن يسهل امرى... بكى د/ ايشان وقال : والله ان دعاءك قد عطل الطائرات وضرب الصواعق وأمطر السمآء ، كي يسوقني إليك سوقاً والله ما ايقنت أن الله عز وجل يسوق الأسباب هکذا لعباده المؤمنين بالدعآء *حينما تنقطع الأسباب لا يبقى إلا اللجوء إلى خالق الأرض والسماء
  2. كثيرا ما سمعنا عن عجائب الدنيا السبع والتي نقف في كثير من الأحيان أمامها عاجزين أمام تفسير وجودها، ولكن هل تعلم أن جسمك يحوي كثير من هذه العجائب، وأنت لا تعلم عنها شيئا؟ في هذا المقال، سنذكر لكم أهم 9 حقائق غريبة عن جسم الإنسان، ونبدأ بالرقم 9 1- العيون - الجزء الوحيد من جسم الإنسان الذي لا يصله الدم هو قرنية العين. - العيون الزرقاء هي الأكثر حساسية ضد الضوء، أما العيون السوداء فإنها الأقل تأثراً بالضوء. - لا يوجد دليل طبي على تعرض عين الإنسان للضرر إذا ما قامت بالقراءة في ضوء خافت. 2- حرارة الجسم - كمية الحرارة التي تنبعث في اليوم الواحد من جسم الشخص العادي، كافية لجعل 40 لتراً من الماء تصل إلى درجة الغليان! - درجة الحرارة الطبيعية (37 درجة مئوية) قد تزيد أو تنقص بمعدل درجة أو أكثر ففي الصباح تكون درجة حرارة المرء أقل وبعد الظهر تصبح أعلى بعض الشيء. - لا تعد الحمى مرضا في حد ذاتها، بل هي علامة على وجود صراع داخل الجسم مع التهاب ناتج عن جرثومة، وقد تساهم درجة الحرارة في القضاء على الوباء. 3- الأذن - الأذن اليسرى أقوى سماع من الأذن اليمنى بصفه عامه. - أصغر عظمة في جسم الإنسان، توجد داخل الأذن، و تُعرف باسم "عظمة الركاب". - إذا ذا وضعت سماعات لمدة ساعة واحدة على أذنك ، فهي كفيلة بتضاعف البكتيريا في أذنيك بمعدل 700 مرة. 4- الماء - إذا فقد الإنسان 20 في المائة من ماء جسمه فإنه يموت حتماً! - يشرب الفرد الواحد في العام مقدار طنين من الماء. - هناك مقولة خاطئة بأنه يجب شرب 8 أكواب من الماء يوميا، ولكن في الحقيقة إن الاحتياجات اليومية للماء تختلف من شخص لآخر، باختلاف المناخ، والوزن، والنشاط الجسدي، كما أن الجسم يحصل على السوائل من الغذاء والمشروبات الأخرى كالشاي والحليب .. إلخ. 5 - الدم - دم الإنسان يقطع مسافة تصل إلى 9 آلاف كيلومتر يومياً عبر الأوعية الدموية المختلفة! - عدد كرات الدم الحمراء في جسم الإنسان 25 بليون كريه. - يبلغ طول شرايين جسم الإنسان 600 ألف كيلو متر. 6- العظم والعضلات - عندما تتكلم فإنك تستخدم ما بين 70 و80 عضلة مختلفة! - يحتوي جسم الإنسان على نحو 600 عضلة و تُشكل تلك العضلات ما نسبته 40 بالمائة من إجمالي وزن الشخص. ـ يولد الإنسان بدون العظمتين اللتين تغطيان الركبتين ولا تظهر هاتان العظمتان إلا بين الثانية و السادسة من العمر. 7- الشعر - تحتوي لحية الشخص البالغ على ما يُتراوح بين 7 آلاف و 15 ألف شعرة ! - حاجب الإنسان الواحد يحتوي على ما يتراوح بين 450 و600 شعرة ! 8- الرئة والتنفس - الرئة اليمنى لدى الإنسان تستوعب كمية من الهواء أكبر من الكمية التي تستوعبها الرئة اليسرى ويرجع السبب في ذلك إلى وجود القلب أسفل الرئة اليسرى! - عندما تعطس، تتوقف جميع الأجهزة في جسمك عن العمل بما في ذلك القلب! - لا تحاول أن تكتم العطسة في داخلك لان ذلك قد يؤدي إلى تمزيق وعاء دموي في رأسك أو رقبتك، وهو الأمر الذي قد يؤدي بدوره إلى الوفاة في بعض الأحيان! 9- النوم عندما ينام المرء يزداد طول قامته بمعدل سنتيمتر واحد تقريبا، وذلك لأن الجسم يكون بحالة استرخاء، ثم يعود طول القامة كما كانت بعد الاستيقاظ.
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..