اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

Hala Ismail

Members
  • عدد المشاركات

    4
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو Hala Ismail

  • الرتبه
    core_member_rank_1
  1. يحلم الجميع بأسنان بيضاء ناصعة للحصول على ابتسامة جميلة تعطي للوجه نظهر جمالي، ويتم تجميل الاسنان بالعديد من الطرق مثل زراعة الأسنان والتقويم وتجميل الاسنان بالفينير، ولقد تطور مجال طب الاسنان وتم إدخال العديد من الأدوات والتقنيات الحديثة في هذا المجال. كيف يتم تجميل الاسنان من الممكن تجميل الاسنان بالعديد من الطرق، مثل:- تبييض الاسنان  حيث أنه مع التقدم في العمر يتغير لون الأسنان إلى اللون الاصفر، كما يحدث ذلك أيضًا بسبب إتباع بعض العادات الخاطئة مثل التدخين، وتناول المشروبات الكحولية، بالإضافة إلى الإقبال على تناول المشروبات الغنية بالكافيين بشكل مفرط مثل القهوة والشاي.  يتم تبييض الأسنان بطريقتين إما في العيادة عن طريق إجراء بعض الجلسات الطبية التي تستغرق ساعة أو ساعتين، أو في المنزل عن طريق أن يصنع الطبيب للمريض قالب خاص يكون بنفس حجم ومقاس أسنان المريض، ويتم استخدامه في المنزل. تلبيس الأسنان يقوم المريض بالتوجه إلى طبيب الأسنان لإجراء تلبيس الأسنان للعديد من الأسباب مثل:-  إذا كان يوجد في فم المريض أحد الأسنان الضعيفة والتي من الضروري حمايتها.  إعطاء الأسنان التي تم حشوها شكلًا جماليًا.  تعرض أحد الأسنان إلى الكسر. القشور الخزفية يتم تصنيع القشور الخزفية من البورسلين، ويتم تغليف الاسنان بهذه القشور من جميع الجهات، ويتم استخدام القشور الخزفية في بعض الحالات مثل:-  إذا كان يفصل بين أسنان المريض مسافة وفجوة كبيرة.  إصابة الأسنان بكسور.  إذا تلون السن بصورة دائمة بلون مختلف عن لونه الطبيعي. تقويم الأسنان  يتم اللجوء إلى تقويم الاسنان في حالة وجود أحد الأسنان في مكان غير مكانه الطبيعي، وعندها توضع أداة في الفم تقوم بالضغط على جميع الأسنان حتى تعود إلى المكان الأصلي لها مع مرور الوقت. طرق أخرى هناك بعض الطرق الأخرى التي يمكن بواسطتها تجميل الأسنان مثل:-  ربط الأسنان، ويتم اللجوء إليه في حالة وجود مسافات واسعة بين كل سن وآخر، أو بسبب وجود ثقوب في الاسنان.  برد الأسنان، ويتم إجراء ذلك في حالة إذا زاد طول أحد الاسنان عن السن المجاور، فيقوم الطبيب ببرد السن أي تقصيره.
  2. تكلفة عملية التثدي في مصر ليس لها سعر ثابت لأن التكلفة تتوقف على عده عوامل، وهى عمليه جراحيه يتم إزاله التثدي جراحياً ،وتنقسم عمليات التثدي إلى ثلاثه انواع ويتم أختيار أي نوع منهم بناءاً على حاله المريض. أنواع عمليات التثدي في مصر هناك ثلاث أنواع لعمليات التثدي وهي تعتمد على حاله المريض، مثل حجم ودرجه التثدي لديه والأسباب التي أدت لظهوره.  جراحه شفط الدهون: يكون عن طريق جهاز الشفط الذي يستخدمه الطبيب في تحويل الدهون المتراكمة داخل الثدي وتحويله إلى سوائل يسهل شفطها.  جراحه استئصال الثدي: هذه العملية تكون بواسطه المنظار وتعمل على استئصال الغدد الثدييه فقط.  جراحة تجمع بين تقنية شفط الدهون وإزالة الغدد الثديية: وفيها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي للتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بالثدي لتتحول لمادة سائلة و شفطها بجهاز الشفط، وبعد ذلك يقوم الطبيب بإزالة أنسجة الغدد الثديية الزائدة جراحياً، وهي من أصعب العمليات وأطولها وبرغم ذلك فإنها الأفضل لأنها نتائجها فورية وسريعة . العوامل التي تؤثر على سعر عمليات التثدي في مصر ليس لها متوسط خاص لأن سعر العملية يعتمد على عده عوامل وهي:  حجم الثدي.  نوع العملية التي سيتم إجرائها هل سيتم إزالة التثدي من خلال شفط الدهون أم إزالة نسيخ الغدد الثديية أم العملية المزدوجة التي تجمع بين الشفط والإزالة.  نوع التخدير كلي أو جزئي.  خبره الطبيب فكلما كان الطبيب خبرته عالية كلما زادت تكلفه العملية. أسعار عمليات التثدي في مصر  يمكن تحديد متوسط سعر إجراء عملية إزالة التثدي في مصر: ما بين 16 إلى 35 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 1000 إلى 2500 دولار أمريكي.  تكلفة إجراء عملية إزالة التثدي في مصر: منخفضة نسبياً مقارنة بالعديد من الدول الأخرى وهو ما جعلها المقصد الأول أمام الراغبين في إجراء هذه العملية.
  3. الهدف من إجراء عملية انفصال الشبكية إصلاح الخلل الذي أصاب شبكية العين بسبب التمزق أو الثقوب والذي أدى إلى إنفصالها عن بعض الأوعية الدموية المكونة لها والتي تعمل على تغذيتها و توصيل الأكسجين وبعض المواد الغذائية إليها. أسباب إجراء عمليات انفصال الشبكية تتوقف أسباب انفصال شبكية العين على نوع الانفصال الذي يصيب العين وتتمثل هذه الأسباب في الآتي: ● الانفصال الذاتي: يحدث هذا الانفصال عندما تتعرض شبكية العين للفجوات أو الثقوب مما يتسبب في عملية انفصالها عن جميع الأنسجة المحيطة بها والموجودة أسفلها. ● قد يكون السبب أيضًا في هذا النوع التقدم بالعمر. ● الانفصال الشدي: تصاب العين بهذا النوع عندما تصاب الأنسجة الموجودة في منطقة سطح الشبكية بالثقوب. ● يكون أكثر عرضة للإصابة بالانفصال الشدي مرضى السكر. ● الانفصال النضجي: تتعرض العين لهذا الانفصال بسبب إصابات العيون المختلفة وتعرضها لبعض أنواع الالتهابات أو بسبب التنكس المتعلق بالسن والذي يسمى بالتنكس البقعي. ● الانفصال النُضجي لا يحدث فيه أي نوع من التمزقات أو الثقوب ولكن تتراكم فيه السوائل وراء الشبكية. مخاطر عملية انفصال الشبكية قد يعاني المريض من بعض المخاطر التي يصاب بها بعد أو أثناء إجراء عملية انفصال الشبكية والتي منها مايلي: ● الإصابة بالعدوى أثناء أو بعد إجراء العملية. ● التعرض للنزيف. ● ضعف حدة النظر. ● نادرًا ما يحدث فقد البصر المؤقت. ● التعرض للإصابة بالجلوكوما. ● حدوث إعتام في عدسة العين. ● الشعور بألم داخل العين. ● عدم الوصول للنتيجة المرغوبة. ● حدوث ارتخاء الجفون. نصائح ما بعد عملية انفصال الشبكية لكي يتم التقليل من حدة المضاعفات بعد عملية انفصال الشبكية يجب الالتزام بعدة نصائح والتي منها مايلي: ● ضرورة الالتزام بالراحة التامة وذلك خلال الأيام الأولى من العملية. ● تجنب دخول الماء أو الصابون إلى العين. ● يجب لبس النظارة الشمسية عند التعرض المباشر لأشعة الشمس. ● الالتزام بالتعليمات التي يوضحها الطبيب في الحالات التي تتعلق بتحريك الرأس وطريقة النوم. ● عدم القيام بأي من الأنشطة والتمارين الرياضية العنيفة والصعبة. ● البعد عن أماكن الغبار والأتربة والأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة. ● النوم على أحد الجانبين سواء كان الأيمن أو الأيسر مع تجنب النوم على الظهر.
  4. انواع اجهزة انذار الحريق وهذا لكي تبعد كل البعد من حدوث أي نوع من أنواع الحرائق التي لها أثار بالغة علي الاشخاص والاماكن سليبة للغاية ونتج عن ذلك الكثير من المشاكل ومن أخطرها هو حريق مباني كاملة بالاشخاص الموجودة بداخلها حيث يعتبر جهاز إنذار الحريق من أهم أنظمه مكافحة الحريق ، لأنه يلعب دورًا مهمًا في إنقاذ الأرواح وتجنب عدد كبير من الخسائر (سواء كان مصنعًا أو مستشفى أو فندقًا) اجهزة انذار الحريق جهاز إنذار الحريق هو جهاز يصدر صوت إنذار عند حدوث حريق ، ويستخدم لإخلاء المنطقة التي يحدث فيها الحريق وتوفير تجهيزات الحماية من الحريق، ويمكنه تشغيل نظام مكافحة الحريق يدويًا أو آليًا حيث تشمل أنظمة الإنذار من الحريق الحد من شدة الحريق والخسائر الناتجة ، لأنها يمكن أن تشير إلى الحريق عن طريق تحذير جميع الأشخاص الموجودين ، وبالتالي التحكم في الحريق بسرعة ، لذلك ، تعتمد أنواع وأشكال أجهزة الإنذار المختلفة على الحريق. طبيعة التصميم. هناك حاجة إلى الأسلاك والكابلات المقاومة للحرارة العالية في الأماكن والأماكن التي تتطلب لوحات إنذار الحريق وكاشفات إنذار الحريق وأجهزة الإنذار. انواع اجهزة انذار الحريق جهاز إنذار الحريق مسئول عن نشوب حريق بدلاً من إخماده تلقائياً ، إلا أن النظامين مرتبطان ببعضهما لتحقيق تكامل إطفاء الحريق وسلامة الأفراد والمنشآت. أجهزة أنذار تقليدية أجهزة إنذار الحريق التقليدية مناسبة للشركات والمتاجر الصغيرة حيث يسهل الوصول إلى جميع الغرف والمستودعات. أجهزة أنذار معنونة معدات إنذار الحريق التي يمكن توجيهها مناسبة لجميع الأماكن والمصانع والمتاجر والشركات.كما يمكن لكل كاشف الحصول على عنوان من خلال لوحة التحكم ، وذلك لمعرفة الغرفة المعرضة للحريق. ما هي خدمات أنذار الحريق ؟ (توريد وتركيب أنظمه مكافحه الحريق) يمكنك اكتشف الحريق في أقرب وقت ممكن وحذر الجميع من وجود حريق في المبنى للحفاظ علي حياه كل الموجودين داخل المبني. كما يجب أن تمنع طريقة التحكم في الباب اتجاه الحريق لكي تتخلص من الحرائق بأسهل شكل. يمكنك التحكم في المصعد للسماح بخروج سريع من المبنى والحفاظ علي حياتهم بشكل جيد للغاية. كما يمكنك الاتصل بمركز الاطفاء بالمبنى لكي تتخلص من الحرائق علي أفضل وجة وبأقصي سرعة ممكنة للحفاظ علي حياتهم. أيضاً يمكنك السيطرة على اغلاق انظمة التكييف والتهوية في المباني للحد من انتشار الحريق والحفاظ علي حياه الاشخاص.
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..