اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

دكتور هيثم التحيوى

Members
  • عدد المشاركات

    74
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

  • Days Won

    1

دكتور هيثم التحيوى last won the day on August 9

دكتور هيثم التحيوى had the most liked content!

السمعه بالموقع

1 Neutral

عن العضو دكتور هيثم التحيوى

  • الرتبه
    core_member_rank_5

اخر الزوار

بلوك اخر الزوار معطل ولن يظهر للاعضاء

عرض تحديث واحد

اعرض كل التحديثات

  1. ا.د هيثم فريد التحيوي استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم ودكتوراه تأخر الانجاب والحقن المجهرى كلية الطب جامعة عين شمس .

     

    يوضح لنا الاستاذ الدكتور : هيثم فريد التحيوي استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم ودكتوراه تأخر الانجاب والحقن المجهرى كلية الطب جامعة عين شمس . الفرق بين الحقن المجهري والتلقيح الصناعي واهم النصائح لنجاح العملية

    التلقيح الصناعي:
    • التلقيح داخل الرحم ( IUI)، أو ما تشتهر به عند الكثيرين عملية التلقيح الصناعي، وهي تشبه كثيرا الدورة الطبيعية للحمل بشكل طبيعي بحقن البويضات بالحيوانات المنوية.
    • ويشرح دكتور هيثم التحيوى التلقيح داخل الرحم ( IUI) انه هو العملية التي يقوم بها الطبيب باستخدام الموجات الصوتية لإنتاج البويضات، وتتناول في هذه العملية الام الادوية التي تظل في تناولها حتى التأكد التام من ان الرحم عند المراة سليم.
    الحقن المجهري:
    • ويقول دكتور هيثم التحيوى ان عمليه الحقن المجهري هي تلك العملية التي يتم من خلالها علاج مشاكل الانجاب ويسميها الكثيرين ( الإخصاب خارج الجسم )، أو ما يسمى ( ICSI)، ويتم فيها التلقيح خارج الرحم في وعاء تم تصنيعه من الزجاج.
    • يبدأ الطبيب في الخطوه التاليه بحقنه البويضات بالحيوانات المنوية مستخدما في ذلك الابرة الرفيعة المخصصة، ويتم فحص مستويات الهرمونات لديها لمراقبة البويضات ونموها عن طريق الموجات الفوق الصوتية، وتعطي الزوجة الابرة التفجيرية قبل ميعاد السحب ب 40 ساعة.
    • يتم الاستخراج للبويضات بحسب التفاعلات التي تحدث في الجسم في وقت التلقيح، ويتم بعد ذلك سحب البويضات في اليوم 17 للعملية.
    وكما يوضح لنا ايضا دكتور هيثم التحيوى اهم النصائح لنجاح عملية الحقن المجهري :
    1. اهم الاشياء التي يجب ان تلتزم بها الزوجة أن لا تقترب علي الاطلاق لاي شخص من الاشخاص المصابين بعدوى أو لديهم اي مرض معدي حتي لا تنتقل العدوى لديها او يتسبب هذا في حدوث أي مشاكل للجنين او اجهاض او تشوه فيما بعد للطفل، وعليها ايضا ان تبتعد عن استعمالها ادوات أي شخص مصاب باي عدوى في هذه الفترة حيث ان الجهاز المناعي لديها أضعف ما يكون في هذه الفترة.
    2. يجب ان تجلس في الأماكن الدافئة وتبتعد كل البعد عن المكيف او اي تيار هواء شديد أو الاستحمام بالماء البارد ثم الخروج بعدها إلى المروحة، لكن عليها أن تلتزم الجلوس في الاماكن الدافئة.
    3. ينبغي علي المرأة أن لاتحمل اي اثقال او تقوم بأي مجهود بدني شاق حتى لا يحدث إجهاض للجنين او اي مخاطر له فيما بعد.
    4. المسكنات التي تتناولها المرأة دون علم الطبيب هي السبب الأول في حدوث اجهاض او تشوهات للأجنة.
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..