اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

مؤمن حراجي

Members
  • عدد المشاركات

    11
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو مؤمن حراجي

  • الرتبه
    core_member_rank_2
  1. علاج التهاب جفن العين : يحدث في العادة التهاب الجفن الأمامي للعين بسبب عدوى بكتيرية أو نتيجة القشرة في فروة الرأس أو الحاجبين، وتتواجد هذه البكتيريا على الوجه والجفن بشكل شائع، ولكن إذا زاد الأمر عن حده، أو إذا كان الجفن يتفاعل مع وجودها بشكل سيئ فقد تنشأ عدوى، ويمكن أن يسبب ذلك إحساس بالحكة والحرقان في العينين، وتصبح حواف الجفن حمراء، وتدمع العينان وتصبح حساستان للضوء، ولذلك يعد علاج التهاب جفن العين أمر ضروري. أعراض التهاب جفن العين تتضمن الأعراض ما يلي: الشعور المستمر بوجود جسم غريب داخل العين. الحرقان والحكة في العين. تورم الجفون. جفاف العين. احمرار العين وكثرة دموعها. ظهور القشرة داخل زوايا العين. الحساسية تجاه الضوء. أسباب التهاب جفن العين تتعدد الأسباب فيما يلي: البكتيريا العنقودية. الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد الدهني أو الأكزيما. انسداد الغدد الدهنية التي توجد على حواف الجفن. قد يؤدي استخدام أنواع قطرات معينة في العين إلى حدوث رد فعل تحسسي يسبب التهاب العين. علاج التهاب جفن العين يجب التوجه إلى الطبيب من أجل تشخيص التهاب الجفن، ويتم وصف العلاج المناسب بناء على ذلك، ومن المحتمل أن يختلف العلاج من فرد لآخر كالتالي: قد يصف الطبيب استخدام بعض قطرات العين أو المراهم المحتوية على الستيرويدات. المضادات الحيوية التي تقلل عدوى الجفن وذلك عن طريق أخذ الحبوب أو القطرة أو المراهم. يجب غسل الوجه بالماء والصابون بانتظام من أجل التقليل من الالتهابات وأيضا بدون فرك العين. تدفئة العين عن طريق وضع أكياس دافئة من الشاي لمدة 10 دقائق. طرق الوقاية من التهاب الجفون وتشتمل طرق الوقاية على ما يلي: عندما تصاب العين بالالتهابات ينبغي عدم تعريضها مباشرة لأشعة الشمس. تنظيف العين بشكل جيد والتخلص التام من الإفرازات الصديدية. تجنب الأشياء التي تهيج العين، مثل التعرض للعطور ودخان السجائر. استخدام مناشف معقمة ونظيفة. عدم استخدام مستلزمات الغير كالعدسات اللاصقة والنظارات الشمسية، ومستحضرات التجميل المخصصة لمنطقة العين.
  2. يمكن اعتبار علاج نقص مخزون البويضات جزءًا من الساعة البيولوجية ، لكن هذه الساعة يمكن أن تختلف من امرأة إلى أخرى. تستمر خصوبة بعض النساء في الأربعينيات من العمر ، بينما تبدأ أخريات في فقدان خصوبتهن في العشرينات من العمر. بشكل عام ، تبدأ النساء في فقدان احتياطي المبيض قبل أن يصبن بالعقم وقبل نهاية فترة الحيض ، وفقًا للجمعية الأمريكية للطب التناسلي. تولد النساء بحوالي 2،000،000 بويضة ، وهو كل البيض الذي سيحصلن عليه على الإطلاق. يُفقد البيض باستمرار ، لذلك مع بداية سن البلوغ ، يتبقى لدى معظم النساء حوالي 400000 بيضة. وبحلول أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي ، كان هذا الرقم قد انخفض إلى حوالي 27000. في بداية انقطاع الطمث ، لا يتبقى لدى معظم النساء سوى حوالي 1000 بويضة في المبايض.
  3. ماذا تفعل عند حدوث الم العمود الفقري عندما تعيش مع الم العمود الفقري ، لديك الكثير من المعلومات للاختيار من بينها. يمكن أن يشكل تضييق المجال وإيجاد أفضل المعلومات تحديًا! لحسن الحظ ، تحتوي هذه المقالة على بعض النصائح العملية للتخفيف من آلام ظهرك الآن. تابع القراءة للحصول على هذه المعلومات القيمة. استخدم مصادر الحرارة للراحة من الم العمود الفقري. في معظم الحالات ، يكون ألم الظهر ناتجًا عن نوع من الالتهاب ، ويؤدي استخدام الحرارة إلى تقليل هذا الالتهاب ، مما يوفر مزيدًا من الراحة ضد الألم. هذه طريقة آمنة وفعالة جدًا للتخفيف من آلام العبوة وهي فعالة جدًا من حيث التكلفة أيضًا. استخدم ممارسات الرفع الآمنة. إذا رفعت عن طريق ثني ركبتيك ، فإنك تنقل ضغط الرفع من عمودك الفقري إلى عضلات ساقيك. هذا يمكن أن يقلل من حدوث التشنجات ويقلل من الألم المصاحب لحركات الرفع المتكررة. إذا شعرت بإجهاد في ظهرك أثناء الرفع ، فمن المحتمل أنك تفعل ذلك بشكل خاطئ.
  4. تجربتي في علاج خشونة الركبة تجربتي في علاج خشونة الركبة تعد من أفضل التجارب التي ساعدتني في التخلص من آلام المفاصل والركبة و سهولة الحركة تعد خشونة الركبة من الأمراض التي قد تشكل خطرا على صحة الإنسان حيث يعاني عدد كبير من النساء والرجال من ألم في المفاصل الموجودة في الركبة، ويكون هذا الألم لا يحتمل عند بعض الناس. ما هي خشونة الركبة خشونة الركبة أو التهاب مفصل الركبة تعتبر واحدة من أشهر أمراض العظام التي تصيب مفاصل الركبة قد تنشأ خشونة الركبة نتيجة وجود ضرر في الهيكل العظمي المسئول عن مفصل الركبة، ويحيط الركبة عظم الساق والفخذ والرضفة والأوتار والأربطة والغضاريف المفصلية، وهناك عدة عوامل تؤثر بشكل مباشر على الركبة. أعراض خشونة الركبة يوجد مجموعة من من الأعراض المصاحبة لخشونة الركبة والتي تختلف من شخص إلى أخر حسب طبيعة الحالة المرضية ومن أهم هذه الأعراض :-  الشعور بألم شديد ومفاجئ وفقدان القدرة على الإحساس بالمفصل.  سماع أصوات فرقعة صادرة من الركبة بسبب تاّكل الغضروف.  ضعف وتصلب العضلات المحيطة بالركبة ممّا تكون أكثر عرضة إلى حدوث الالتواء.  صعوبة في أداء الأنشطة اليومية التقليدية بشكل طبيعي عن المعتاد كالمشي أو الجلوس.  المعاناة من تهيج الركبة وتورمها بالإضافة إلى احمرار الجلد المغطي لها.  الإصابة بشكل متكرر بالتواء وتصلب وتيبس الركبة.  سخونة وارتفاع درجة حرارة مفصل الركبة. فوائد علاج خشونة الركبة  تخفيف حدة آلام المفاصل والركبة  -سهولة الحركة في حالة الصعود والنزول. أدوية علاج خشونة الركبة تستخدم الأدوية في علاج خشونة الركبة حيث أن للأدوية دور فعّال في تحسين وعلاج المشاكل المسببة للخشونة ومن أهم الأدوية:-  مضادات الالتهابات.  البارسيتامول.  حمض الهيالورونيك.  أقراص افو صويا.  الكورتيزون.  زأنسيستوب.  جوينت ايس.  فبورك.  فلاموجين.
  5. نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين يبحث الكثير بشكل دائم عن النسبة الخاصة بنجاح تلك العملية، وهل نسبة نجاحها كبيرة ويقينية أم يشوبها بعد الفشل، لذا نجد أغلب الأشخاص الراغبين في إجراء عملية تحديد الجنين ينتابهم بعض من هذه العملية، لذا قررنا أن نوضح ماهية تلك العملية، وكيفية حدوثها، ونسبة نجاحها، وذلك خلال السطور القادمة. ما هي عملية تحديد نوع الجنين؟ عندما يتبادر إلى ذهن المرأة فكرة أن تصبح حامل تزيد رغبتها في إنجاب نوع معين سواء ذكر او انثى، وهذا ليس تجني منها على نعمة الله، بل هي رغبة وعايزة بداخل كل إنسان، ولقد من الله على الإنسان بالعقل، وخلقه ليبتكر عملية تحديد نوع الجنين، عندما كانت المرأة تخطط للحمل، بدأت تتبادل الأفكار والمعلومات حول كيفية زيادة فرصة إنجاب طفل سواء ذكر أو أنثى عن طريق الإخصاب المجهري أو التشخيص الوراثي قبل الزرع. نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين تحقق عملية تحديد نوع الجنين نجاح كبير للغاية تصل النسبة الخاصة بنجاح تلك العملية إلى مايقارب المائة بالمائة، ولا يمكن أن يحدث أن تنجب الأم جنين غير الذي رغبت به، وهذا يعني أن الأمر يقيني بعد مشيئة الله تعالى. تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري يستخدم الأطباء الحقن المجهري من أجل تحديد نوع الجنين، وقبل القيام بعملية الحقن المجهري تجهز المرأة بشكل صحي وسليم من أجل أن تخضع لتلك العملية، والالتزام بكافة الارشادات والتعليمات التي يوجهها لها الطبيب، وذلك لضمان نجاح العملية بشكل كبير. كيف يتم تحديد الجنين لن تحديد نوع الجنين يتم من خلال فحص طبي يقوم له الطبيب، وذلك من أجل فحص الاجنة قبل القيام بعملية إرجاعها إلى رحم الأم، وعن طريق هذا الفحص يتمكن الطبيب من معرفة نوع الجنين، وبعد ذلك تتم عملية تحديد النوع حسب رغبة الأب والأم. كما أوضح العديد من الأطباء أن الطفل الذي يولد من خلال هذه العملية يكون سليم معافى بأمر الله لا يشوبه أي عيب خلقي ناتج عن هذه العملية.
  6. مناظيري الرحم مناظيري الرحم تحتاجه العديد من السيدات، حيث يتيح هذا الأمر لطبيب امراض النساء والتوليد أن ينظر بصورة واضحه داخل رحم الأنثى ويحدد المشكلة التي يعاني منها ويقدم العلاج المناسب لها، ولاسيما لو كانت المشكلة هى تأخر الحمل. مناظيري الرحم مناظيري الرحم تقنية حديثة وجيدة للغاية، وعادة ما يتم تحديد القيام بها عقب الانتهاء من الدورة الشهرية لدى المرأة، حيث يكون واضحًا بشكل كبير أي خلل متواجد. يفضل إجراء مناظيري الرحم بعد الدورة الشهرية لأن الرؤية داخل الرحم تكون واضحه أمام الطبيب، ولا يمكن اجراء هذا الأمر في الأيام العادية أو وقت حدوث حمل. انواع مناظيري الرحم المنظار التشخيصي للرحم: هنا يستخدم المنظار لتشخيص أي مشكلة داخل الرحم. يقوم الطبيب بإدخال أنبوب متصل بكاميرا إلى داخل رحم المرأة. يتم ادخال الأنبوب عن طريق فتحة صغيرة للغاية بجوار السرة. تظهر الكاميرا على الشاشة أمام الطبيب كافة أجزاء الرحم. يفحص الطبيب المبايض وقناة فالوب. منظار الرحم العلاجي:. يلي المنظار التشخيصي للرحم. هدفه علاج المشكلة التي تمت ملاحظتها. عادة يتم في نفس يوم المنظار التشخيصي لإستخدام نفس الفتحة وعدم ارهاق المريضة. تغلق الفتحة بطريقة تجميلية ولا تترك أي ندبات. اهم فوائد مناظيري الرحم مناظيري الرحم فوائده عديدة للسيدات ومنها: عمليه بسيطة سريعة الشفاء. لا تحتاج السيدة الا قدر قليل من المسكنات عقب مناظيري الرحم. تغادر السيدة المستشفى بعد ساعات قليلة من القيام بها. تشخص أي مرض وتعالجه. لها فائدة عظيمة في علاج التصاقات الرحم. هل هناك أعراض جانبية لمناظيري الرحم؟ نطمئن كافة السيدات أن عملية مناظيري الرحم آمنه للغاية طالما قام بها طبيب محترف، ومع ذلك قد تحدث بعض الأعراض الجانبية وتختلف من سيدة إلى أخرى، ومن هذه الأعراض: الشعور بتشنجات في البطن. النزيف المهبلي لوقت قصير. بعض الالم الطفيف في الكتف. ارتفاع طفيف في درجة الحرارة. افرازات كثيفه من المهبل. صداع عقب الاستيقاظ لو تمت العملية بتخدير كلي. الم في البطن ولكن يقضي علية المسكن. في نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد قدمنا قدر ولو بسيط من المعلومات حول مناظيري الرحم نطمئن به كافة السيدات المقدمات على القيام بهذه العميلة، وننصحك سيدتي بإجرائها بواسطة تخدير نصفي تجنبًا لمشكلات البنج الكلي وذلك بالطبع بالتشاور مع الطبيب.
  7. عملية تثبيت القرنية المخروطية https://oyonieyecenter.com/%d8%b9%d9%85%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%ab%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b1%d9%86%d9%8a%d8%a9-2/ يتم اللجوء إلى مثل هذه العملية لتثبيت القرنية في حال وجود خلل في قرنية العين، وتعتبر عملية تثبيت القرنية هي إجراء جراحي حتى يتم استبدال جزء من القرنية بأنسجة قرنية أخرى من أحد المتبرعين لها. وقرنية العين هي السطح الذي يكون شفاف للعين والذي يتخذ شكل قبة، والقرنية هي النقطة التي يدخل منها الضوء إلى عين الإنسان، وتشكِّل جزءًا كبيرًا من قدرة عين الإنسان على الرؤية بوضوح. عملية تثبيت القرنية يمكن من خلال العملية استعادة الرؤية للإنسان والحد من الألم وتحسين شكل قرنية العين التالفة أو المصابة. ما هي القرنية المخروطية؟ إن القرنية المخروطية هي مرض يأتي بالتدريج يؤدي إلى حدوث خلل وضعف في القرنية وهي تسبب تغير في شكلها الطبيعي مما يجعل القرنية مخروطية الشكل. وعند إصابة الإنسان بها تتطور بشكل غير منتظم مما يؤثر على الرؤية حيث تؤدي إلى ضبابية في الرؤية ورؤية غيامة على العين. متى يتحسن النظر بعد عملية تثبيت القرنية؟ بعد العملية يقوم الطبيب بوصف قطرات مضاد حيوي للمريض والكورتيزون. كما يمكن أن يوصي الطبيب بوضع عدسات لاصقة من مدة تتراوح من 3 إلي 5 أيام فقط بعد العملية، بعد ذلك يمكنك إزالتها بعد شفاء أنسجة العين بعد العملية، وعند الشعور بأي من المضاعفات يجب عليك ان تذهب وتستشير الطبيب على الحال. اعراض بعد عملية تثبيت القرنية هذه بعض الاعراض التي قد تحدث: تدمير القرنية. انتفاخ لعين المريض أو حدوث الألم بداخلها. اصابة عين المريض بعدوى. يمكن أن يحدث مشاكل في الرؤية. تكلفة عملية تثبيت القرنية التكلفة هي أكثر شئ يشغل المريض والتكلفة تختلف على حسب الطبيب والبلد التي سوف تقام فيها، في مصر تتراوح العملية ما بين 400 إلى 500 دولار، ولكنها قد تزيد حسب الطبيب وما تحتاجه الحالة. تثبيت القرنيه بالأشعه البنفسجيه هو أسلوب جراحى حديث يستخدم لتقوية القرنية الضعيفة المخروطية، وفيه يتم إدخال مادة وهى الرايبوفلافين إلى أنسجة قرنية المريض التى تتشرب بها ثم يقوم الطبيب بتسليط درجة معينة من الأشعة فوق البنفسجية لفترة محددة على العين، ومن هنا تزداد قوة القرنية. نسبة نجاح عملية تثبيت القرنية نجاح هذه العملية نجاح كبير، فأصبحت نسبة نجاح يتراوح بين 95% إلى 99% في غالبية الدراسات العلمية الحديثة
  8. افضل شركة تركيب مصاعد افضل شركة تركيب مصاعد هى من تتبع كافة التطورات التكنولوجية في المجال الخاص بتركيب المصاعد، حيث أن صناعة المصاعد الأن تشهد تطور غير مسبوق وذلك لأن تقريبًا ليس هناك بناية أو منشئة تخلو من وجود مصعد أو أكثر. افضل شركة تركيب مصاعد من العوامل التي تضع شركة تركيب مصاعد في المقدمة ما يلي: الخبرة والشهرة في هذا المجال الدقيق. التكنولوجيا المتطورة التي تقدم بها أحدث أنواع المصاعد. توافر كافة أنواع المصاعد. توفير العمالة التي تتمتع بالخبرة الكافية لتركيب المصاعد. تركيب مصاعد كهربائية الشركة المحترفة تستطيع تقديم خدمات تركيب مصاعد كهربائية والتي تمر بهذه المراحل: تركيب وتثبيت الكابينة الخاصة بالمصعد الكهربائي. تركيب الماتور الخاص بالمصعد بأفضل صورة. توصيل الكهرباء بالمصعد. القيام باختبارات الأمان قبل البدء في استخدام المصعد. افضل شركة تركيب مصاعد تسلمك الضمان الخاص بتركيب المصعد قبل الرحيل عن البناية. تركيب الاسانسير في مصر لا شك أن افضل شركات تركيب مصاعد تتنافس الأن في مصر ولاسيما مع المشروعات السكانية والصناعية الكبرى التي تقام في كافة المحافظات الأن. تركيب الاسانسير في مصر أصبح جزء لا يتجزأ عن أعمال البناء، وتحرص الشركات المصرية على استيراد أحدث وافضل الاسانسيرات سواء كانت الألمانية أو التركية وكذلك الايطالية. اسعار تركيب الاسانسير في مصر يتم تحديد سعر الاسانسير وفق: النوعية والدولة المصدرة له. كفاءة أجزاء الأسانسير. حجم الاسانسير. اتساع الاسانسير. الحمولة التي يتحملها الاسانسير. تكلفة التركيب. الغرض المراد من الاسانسير فهل هو لاستخدام سكان بناية أم اسانسير لشركات أو مستشفيات أم اسانسير للحمولات التجارية ثقيلة الوزن. لا غنى عن المصاعد الأن ولا يوجد مبنى تقريبًا يخلو منها، ونعم المصاعد تريح الانسان ولكن حتى يضمن أمانها عليه وعلى الأخرين لابد من التعامل مع افضل شركة تركيب مصاعد فتركيب المصعد بصورة أمنه فيه حفاظ على حياة كل من يستخدمه.
  9. يعد فتق الحجاب الحاجز حالة مرضية منتشرة بمصر وكثيراً ما نجد العديد من الأفراد الذين يتساءلون حول ما هو وما أسبابه، وهل فتق الحجاب الحاجز خطير أم لا، لذلك سنتعرف معكم حول الكثير من المعلومات الهامة عنه من خلال هذا المقال. ما هو فتق الحجاب الحاجز؟ هو حالة مرضية يتم بها حدوث خروج لبعض الأجزاء العلوية للمعدة من خلال فتح يحدث في الحجاب الحاجز والذي يوجد بداخل الصدر، فالحجاب الحاجز هو عبارة عن منطقة عضلية رقيقة تقع بين الصدر والبطن، وتوجد به فتحة تعمل على التواصل بين المريء والمعدة. أسباب الفتق الحجابي يعد أهم أسبابه هو حدوث ضغط على البطن في الجزء السفلي منها والذي يقع به المريء، والأمعاء الدقيقة والقولون، والمرارة والكبد، والمستقيم، والبنكرياس والمثانة، والكلى، فينتج عن الضغط بعض الأعراض مثل الكحة، والإجهاد، والجهد البدني والتقيؤ، فتسبب فتق للحجاب الحاجز. يمكن أن تلعب السمنة المفرطة وزيادة سوائل البطن دورًا في الإصابة بفتق الحجاب الحاجز. أعراض فتق الحجاب الحاجز بعض الأشخاص المصابين به لا تلاحظ عليهم أي أعراض، وتظهر له بعض الأعراض على بعض الأفراد وتكون مشابه لأعراض ارتجاع المريء، فيؤدي إلى حدوث ارتجاع في عصارة المعدة إلى المريء مسببة الأعراض التالية: حرقان في المعدة. وجود نكهة حامضة أو مرة بالفم. الشعور بالانتفاخ والحاجة إلى التجشؤ. حدوث ألم بمنطقة المريء والمعدة، وعلى الرغم من أن أعراض الحجاب الحاجز وارتجاع المريء متشابهة إلا أن كل منهم لا يكون سببًا للإصابة بالآخر وهذا بناءً على الفحوصات التي تمت على بعض المرضى. كما يسبب فتق الحجاب الحاجز آلامًا شديدة بمنطقة الصدر، وهو يتشابه في ذلك مع النوبة القلبية لذلك يجب استشارة الطبيب وعدم الإهمال في هذا الألم؛ حتى لا تحدث مضاعفات للمريض.
  10. تكميم المعدة بالمنظار قد تتساءل في بعض الأحيان عن عملية تكميم المعدة بالمنظار كإحدى العمليات الشهيرة التي يتم اتباعها حاليًا بهدف التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة، وفي هذا المقال سوف نتوجه بالحديث عن بعض ما يهمك عن هذه العملية. ما هو الوزن المتوقع خسارته بعد بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار؟ طبقًا للإحصاءات، فَقَدْ تبلغ نسبة فقدان الوزن في خلال أول فترة بعد الانتهاء من إجراء العملية حوالي ٢٠ بالمائة من الوزن الزائد المُراد التخلص منه. قد تبلغ أيضًا نسبة فقدان الوزن بعد إجراء العملية حوالي ٦٠٪ أو ٧٠٪ من الوزن الزائد المطلوب التخلص منه، وذلك على المدى البعيد، وعادةً ما تختلف هذه النسبة بين شخص وآخر؛ وذلك تبعًا لأكثر من عامل مثل عمر ووزن الشخص بالإضافة إلى حالته الصحية. طبقًا للدراسات التي تم إجراؤها في هذا الشأن، فإن الفترة الأولى التي يفقد فيها الشخص ربع وزنه الزائد تقريبًا، يحدث فيها تناقص في الوزن بشكل قوي وسريع نسبيًّا. بالنسبة لفقدان الوزن على المدى البعيد، فإنه عادةً ما يحدث بشكل بطيء نسبيًّا إذا ما تمت مقارنتها بالفترة الأولى بعد العملية، وإن بطء أو سرعة فقدان الوزن في هذه الفترة يعتمد على مدى التزام الشخص بتعليمات الطبيب. ما هي الأعراض الجانبية بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار؟ هناك بعض الأعراض الجانبية القليلة التي من المحتمل حدوثها بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار، ومن أهمها ما يلي:  عسر الهضم: وهو ما يحدث عند عدد كبير من الأشخاص نتيجةً لصغر الحجم الجديد للمعدة، وقد يؤدي عسر الهضم إلى زيادة فرصة حدوث الإمساك، ومن الممكن تجنب مشكلتي عسر الهضم والإمساك الناتجتين عن هذه العملية من خلال الاهتمام بتناول كمية كافية من الماء والسوائل.  ارتجاع المريء: وهو ما يعني رجوع الأحماض المعدية إلى المريء، وهو ما يصاحبه شعور ببعض الحرقة في المعدة وأعلاها.  الترهلات: حيث إنه قد يُلاحَظ ظهور بعض الترهلات في الجلد الموجود في منطقة البطن بعد إجراء العملية، وهو ما يحدث عادةً بسبب الفقدان السريع لكمية كبيرة من الدهون والشحوم التي كانت متراكِمة في منطقة البطن قبل إجراء العملية.
  11. بالون المعدة للتخسيس هناك بعض العمليات التي يلجأ إليها مريض السمنة في حال إذا فشل في إنقاص وزنه بكل الطرق المتاحة، وإن عملية بالون المعدة أحد أشهر الأمثلة على هذه العمليات، وسوف نتحدث في هذا المقال عن بالون المعدة للتخسيس. ما هو بالون المعدة؟ إحدى عمليات علاج السمنة الحديثة والتي يفضِّلها الكثيرون وبالفعل زاد تطبيقها في الآونة الأخيرة. تتمثل هذه العملية في استخدام بالون يكون مصنوعًا من مادة السليكون ومملوءًا بالملح يتم وضعه بداخل المعدة لكي يشغل حيزًا منها. يساعد هذا الإجراء في تقليل الحجم الفارغ من المعدة؛ ومن ثم تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها كل يوم، بالإضافة إلى زيادة سرعة الشعور بالشبع والامتلاء مع أقل كمية ممكنة من الطعام. هو من إجراءات علاج السمنة التي تتطلب بعدها التزامًا بنظام غذائي صحي، بالإضافة إلى الاهتمام بممارسة بعض الأنشطة الرياضية، ذلك كله يزيد من فرصة استمرار النتائج الجيدة لهذه العملية لفترة طويلة دون حدوث أي انتكاسة. الأشخاص المرشحون لإجراء عملية بالون المعدة هناك بعض الشروط التي من الواجب توافرها لدى الشخص الذي ينوي القيام بإجراء عملية بالون المعدة لكي يكون مُرشَّحًا لذلك، ومن أهم هذه الشروط ما يلي: - يجب أن يكون مؤشر الكتلة لدى هذا الشخص ذا قيمة تتراوح بين ٣٠ و٤٠. - يجب أن يكون هذا الشخص مستعدًّا بشكل كامل للالتزام بتعليمات الحياة الصحية التي ستكون مفروضةً عليه بعد الانتهاء من إجراء العملية، بالإضافة إلى استعداده الكامل أيضًا للمتابعة مع طبيبه بشكل دوري. - من الواجب أيضًا أن يكون الشخص مؤهَّلاً للالتزام في برنامج العلاج السلوكي. - من الضروري على الشخص الذي ينوي القيام بإجراء عملية بالون المعدة ألا يكون قد قام في وقت سابق بإجراء أي جراحة في المعدة أو المريء. يجب التنويه على أن عملية بالون المعدة ليست هي الاختيار الأمثل دائمًا للتخلص من الوزن الزائد، بل إنه يجب أن تخضع لفحص من قِبَلِ طبيبك ليحدد بالضبط مدى ملاءمتك لإجراء هذه العملية، ثم يختار أنسب حل لإنقاص وزنك، والذي ليس من الضروري أن يكون تدخلاً جراحيًّا.
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..