اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

Shaimaa Hassan

Members
  • عدد المشاركات

    3
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو Shaimaa Hassan

  • الرتبه
    core_member_rank_1
  1. تولد بيئات العمل السامة الاضطرابات ، والمنافسة ، وتدني الروح المعنوية ، والضغوط المستمرة ، والسلبية ، والمرض ، ودوران الموظفين المرتفع ، وحتى البلطجة. الاسوأ؟ نادرا ما تبقى أماكن العمل السامة في العمل. عادة ما يتبعونك إلى المنزل. إنهم يتولون محادثاتك مع أحبائهم ، ويسرقون النوم الذي تشتد الحاجة إليه ، ويتسببون عمومًا في القلق والتوتر. يمكن أن تؤدي أماكن العمل السامة إلى الإجهاد والإرهاق والاكتئاب وإلحاق الضرر باحترام الذات والاضطرابات الخطيرة في حياتك الطبيعية. 1- قد يكون في مكان العمل السام التواصل ضعيف الاتصالات غير الكافية أو المربكة أو المتفرقة هي السبب وراء العديد من المشاكل في مكان العمل. في الواقع ، تعد مهارات الاتصال من أهم المهارات المطلوبة في أي منظمة ناجحة. لماذا ا؟ يندرج الكثير تحت مظلة الاتصال - بما في ذلك مهارات الاستماع (كمدير وموظف) ، والتواصل الشفهي ، والتواصل الكتابي ، والتفضيلات حول كيفية التواصل - والقائمة تطول! 2. قد يكون لمكان العمل السام مجموعات ، واستبعاد ، وسلوك شائعات لم يقل أحد أبدًا: "أريد أن أشعر بأن مكان العمل يشبه الصف الثامن من جديد". لذلك عندما تشعر وكأنك عدت إلى كافتيريا المدرسة الإعدادية ، يمكن أن يكون ذلك منكمشًا جدًا. نعلم جميعًا كيف تبدو الزمرة. إنها مجموعة الأشخاص - سواء في العمل أو في المدرسة - التي تلتصق ببعضها البعض ، وتلتقط القهوة لبعضها البعض ، وتضحك على النكات الداخلية (التي يمتلكون منها ما يقرب من مليون شخص) ، وتستبعد عمومًا أي شخص خارج الحلقة المتماسكة. في Talent Supplier أهم شئ بالنسبة الينا هو عمل بيئة صحية يحب الموظف العمل بها قدر الامكان
  2. منذ أيام قليلة، سمعنا عن الموظف الذي أنهى حياته بيده بداخل الشركة التي يعمل بها. وذلك بسبب سوء تعامل مديره وتعنته الزائد عن الحد. وهنا نطرح قضية غاية في الأهمية. هل بيئة العمل الصحية الخالية من الأشخاص المسسمة رفاهية أم أساس؟ هل هي أساس يجب أن يُتخذ على أساسه الاستمرار في العمل أم الاستقاله منه؟ بيدو بشكل واضح أنها من الأساسيات. فبيئة العمل التي تدفع موظف بها إلى الانتحار بسبب ضغط العمل المستمر أو بسبب سوء تعامل المديرين للموظفين هو شئ يجب ان تقف جمعيًا عنده. ما رأيك أن نبدأ اولًا بتعريف بيئة العمل الصحية وفقًا لمنظمة الصحة العالمية: "مكان العمل الصحي هو المكان الذي يتعاون فيه العمال والمديرون لاستخدام عملية التحسين المستمر لحماية وتعزيز صحة وسلامة ورفاهية جميع العمال والاستدامة من مكان العمل" فهي بيئة التي تساعد الموظف على الازدهار والتحسين من أنفسهم على صعيد العمل وصعيد الشخصي. فعندما يشعر الموظفون بالرضا وأن عملهم محل تقدير، يقومون باعطاء الشركة كل ما تحتاج اليه وهم يشعرون بالرضا. ما هي علامات أنك تعمل في بيئة مريحه؟ 1- الشركة تستمع إلى موظفينها إذا كنت في شركة تستمع الى أراء موظفينها. بالأخص فيما يتعلق بأمور العمل. فأنت تعمل في شركة تدعم البيئة العمل الصحية. وفي هذا الصدد ، شركة Talent Supplier من أحد مميزاتها أنها تدعم الموظفين وتسمع أرائهم وتأخذ القرارات بناءًا على المصلحه العامة. 2- تقدير العمل هو مفتاح النجاح التقدير والثناء هو دائمًا وابًدا مفتاح النجاح لأي شركة. فبدون تقدير الميديرين لأعمال الموظفين ، لن يستطيع الموظفون تكمله أعمالهم ولن يكون هناك دافع كافي للعمل. وبالطبع ليس كافيا ان يكون التقدير كلمات فقط. لهذا دائما ما تقوم Talent Supplier بعمل حفلات خاصة بموظف الشهر وتقوم بعمل رحلات بشكل دوري من اجل اسعاد الموظفين وتخفيف الحمل من عليهم. 3- مكان العمل المريح والابداعي هو الأفضل كلما كان مكان العمل مريح سواء في المكاتب أو الكراسي وبه رفاهية المساحات الخضراء، زاد هذا انتاجية الموظفين وقدرتهم على الابتكار. استثمر في مكان العمل واجعله مكان مريح للعمل وسيحب الموظفون قضاء وقت فيه والعمل بحماس. 4- المرونة في التعامل المرونة في التعامل من اهم العلامات على جودة بيئة العمل في الشركة التي تعمل بها، فاذا كان العمل من خلال اللاب توب لا ضير من المرونه في التعامل والثقة في الموظف هي من أساسيات البيئة المريحة والتشجيع على العمل 5- أنشطة بناء الفريق من الأهمية بمكان، الاهتمام بفريق العمل وجعلهم أقرب إلى بعضهم البعض من خلال الرحلات والخروجات الجماعية. يجب أن يكون تكوين فريق جيد هو الهدف الرئيسي لقسم للموارد البشرية في أي شركة. فتكون النتيجة هي فريق غير سام سوف يقوم دائمًا بعمله على أكمل وجهه وخالي من المشاكل التي قد تؤثر على الفريق بشكل عام ما هي الصفات التي تجعلك تشعر أنك في بيئة عمل صحية؟ 1- المرونة 2- التفهم 3- عدم وجود غضب كامن من الموظفين تجاه الشركة 4- المشاعر الايجابية 5- سياسة تقبل الاخرين 6- منع القيل والقال 7- وجود فرصه كافية لتحسين الذات العمل في مكان الموظفون فيه راضون عن الشركة وعن اسلوب التعامل حقيقي يحسن من الحاله النفسية والمزاجية للموظف ويعلي من انتاجيته ايضأ. فلا، ببئة العمل الصحية ليست رفاهيه!
  3. في مرحلة ما، الاغلب منا سيكون مدير على عدد من الاشخاص. ولكن السؤال هو: هل كل الموظفين مؤهلين ليصبحوا مديرين في فترة ما؟ وهل القدرة على الادارة صفة مكتسبة أم هي موهبة؟ هذا ما سناقشة في هذة المدونة. ما هي صفات التي يجب أن تكون متواجدة في المدير الناجح: القدرة على بناء الثقة بينه وبين فريقة: اذا انعدمت الثقة بين المدير والفريق سينكسر هذا الفريق. الثقة المتبادلة هي الاساس الذي يتم عليه بناء الفريق. التركيز على نقاط قوة الموظف: من الاساس ان يقوم المدير بمدح موظفينه من اجل التشجيع، وبالطبع محاولة حل ما عندهم من نقاط ضعف. في Talent Supplier الادارة مبنية على اساس الثقة، فالمدير يقوم بتوزيع المهام واعطاء ميعاد التسليم. ويقوم بالاجابة على الاسئلة ومسنادتهم.
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..