اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

زين الرجال

Members
  • عدد المشاركات

    4
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو زين الرجال

  • الرتبه
    core_member_rank_1
  1. زين الرجال

    الخس

    كان المصريون أول من زرع الخس. استخدم المصريون بذور هذا النبات النافع لصنع الزيت وكذلك الأوراق. كان يعتبر النبات أيضًا مقدسًا في مصر القديمة ، مما منحه قيمة ثقافية ودينية. في وقت لاحق ، قام الإغريق والرومان بزراعة هذا المحصول أيضًا. تم إنتاج أنواع مختلفة من الخس بين القرنين السادس عشر والثامن عشر. حدث هذا نتيجة اكتشاف أن نوعًا فرعيًا واحدًا يمكنه التلقيح المتبادل مع الأنواع الفرعية الأخرى. كان يُعتقد أن للخس مزايا طبية في أوروبا في العصور الوسطى تم وصف النبات كعلاج لمجموعة متنوعة من الأمراض، يستعرض المقال فوائد و استخدامات و سعرات الخس و كذلك سعرات الخيار و سعرات الطماطم لصنع السلطة. فوائد الخس بعض الفوائد الصحية لأوراق الخس تشمل الوقاية من السرطان ، والوقاية العصبية ، والقلق وتخفيف التوتر ، والمساعدة على النوم. هذه بالإضافة إلى العديد من المزايا الصحية. يعتبر الخس من الأطعمة الخارقة لما له من فوائد صحية عديدة. يشار إليه عادة باسم "طعام الأرانب" أو "الغذاء المثالي لفقدان الوزن" ، ولكنه أكثر من ذلك بكثير. يمكن تسميته "طعام الغوريلا" بدلاً من ذلك لأنه مليء بخصائص علاجية فائقة ويحتوي على 20٪ بروتين من السعرات الحرارية. تؤثر التركيبة الغذائية لأصناف الخس على مزايا الخس. الفوائد الصحية الإضافية للخس قوة العظام الخس غني بفيتامين K الذي يدعم صحة العظام. يمكن أن يساعدك فيتامين ك أيضًا في تجنب كسور العظام إذا حصلت على ما يكفي منه. ترطيب يتكون أكثر من 95٪ من الخس الخام من الماء. ونتيجة لذلك ، فإن تناول الخس يحافظ على رطوبة الجسم. تحسين الرؤية الخس غني بفيتامين أ المهم لصحة العين. يمكن تقليل خطر إصابة الشخص بإعتام عدسة العين عن طريق تناول فيتامين أ. فيتامين أ مفيد أيضًا في الوقاية من التنكس البقعي.. يعد الخس مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب. تغذية الخس / القيمة الغذائية للخس يحتوي الخس على الكثير من الماء والقليل جدًا من الطاقة والبروتين والدهون والكربوهيدرات والألياف الغذائية والسكريات. يمكن العثور على الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك ، وكذلك فيتامينات ب بما في ذلك الثيامين ، والريبوفلافين ، والنياسين ، وحمض الفوليك ، وفيتامين ب 6 ، وفيتامينات ج ، أ ، هـ ، وك. فوائد الخس | الكربوهيدرات والسعرات الحرارية في الخس يحتوي الخس ذو الأوراق الخضراء على ما يقرب من 2.9 جرام من الكربوهيدرات و 15 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام. فوائد الخس - استخدامات الخس يمكن أن يؤكل الخس بعدة طرق وهو عنصر أساسي في مطابخ العديد من البلدان. غالبًا ما تحتوي البرغر والسلطات ولفائف الربيع والسلطات على الخس الطازج. يمكن تقديم البازلاء والفاصوليا الخضراء والمأكولات البحرية مثل الجمبري والقريدس مع الخس. الخس مصدر ممتاز للطاقة ويساعد في ترطيب الجسم. علاوة على ذلك ، فهو ممتاز لبشرتك وشعرك. فوائد الخس - الاستخدامات التقليدية يتم استخدامه لتخفيف الآلام والتوتر والروماتيزم والسعال والقلق في الطب الشعبي. استخدمه لعلاج القلق والأرق وفرط النشاط والعصاب والسعال الديكي والسعال الجاف والألم الروماتيزمي عند تناوله داخليًا. خارجيًا ، يمكن استخدام العصارة لعلاج الثآليل.
  2. السعرات الحرارية هي مقياس للطاقة. الأطعمة لها سعرات حرارية. لأنها تمد الجسم بالطاقة ، والتي يتم إطلاقها عندما يتم تكسير الأطعمة أثناء عملية الهضم. تمكّن الطاقة الخلايا من القيام بجميع وظائفها ، بما في ذلك بناء البروتينات والمواد الأخرى التي يحتاجها الجسم. يمكن استخدام الطاقة على الفور أو تخزينها لاستخدامها لاحقًا، لذلك يجب حساب السعرات الحرارية في الأطعمة المختلفة، مثل: سعرات الفواكه، سعرات البيض... قد لا يتم امتصاص الأطعمة بالكامل. في مثل هذه الحالات ، قد لا يتمكن الجسم من استخدام جميع السعرات الحرارية في الأطعمة كطاقة. يتم تخزين معظم الطاقة الزائدة على شكل دهون. يتم تخزين بعضها على شكل كربوهيدرات ، عادة في الكبد والعضلات. نتيجة لذلك ، يزداد الوزن عندما يتم استهلاك عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية لتلبية احتياجات الجسم ، يبدأ الجسم في استخدام الكربوهيدرات المخزنة في الكبد والعضلات. نظرًا لأن الجسم يحشد الكربوهيدرات المخزنة بسرعة ، ولأن الماء يُفرز عادةً أثناء تعبئة الكربوهيدرات ، فإن فقدان الوزن يميل إلى أن يكون سريعًا في البداية. ومع ذلك ، فإن الكمية الصغيرة من الكربوهيدرات المخزنة توفر الطاقة لفترة قصيرة فقط. بعد ذلك ، يستخدم الجسم الدهون المخزنة. لأن الدهون تحتوي على طاقة أكبر لكل رطل ، فإن فقدان الوزن يكون أبطأ حيث يستخدم الجسم الدهون للحصول على الطاقة. ومع ذلك ، فإن كمية الدهون المخزنة أكبر بكثير ويمكن ، في معظم الناس ، توفير الطاقة لفترة طويلة. فقط أثناء النقص الشديد في الطاقة لفترة طويلة ، يقوم الجسم بتفكيك البروتين. تختلف متطلبات الطاقة بشكل ملحوظ من حوالي 1000 إلى أكثر من 3200 سعرة حرارية في اليوم حسب العمر والجنس والوزن والنشاط البدني والاضطرابات الموجودة ومعدل حرق الناس للسعرات الحرارية (معدل الأيض). مطلوب مدخول السعرات الحرارية في النطاق الأعلى من قبل أولئك الذين يشاركون في الأنشطة التي تتطلب طاقة إضافية تتجاوز تلك المطلوبة للأنشطة العادية للحياة اليومية. ومع ذلك ، بشكل عام ، فإن عدد السعرات الحرارية اللازمة يوميًا للحفاظ على وزن الجسم هو في حدود للأطفال الصغار: 1،000 إلى 1،800 للأطفال الأكبر سنًا والمراهقين: 1200 إلى 3200 للبالغين: 1600 إلى 3000 تحتوي ملصقات الطعام على عدد السعرات الحرارية لكل وجبة. لكن كيف يتم تحديد هذا الرقم؟ الجواب بسيط بشكل مدهش: الطعام محترق. يتم وضع عينة من الطعام في حجرة معزولة مملوءة بالأكسجين محاطة بالماء. تسمى هذه الغرفة بمسعر القنبلة. يتم حرق العينة بالكامل. تزيد الحرارة الناتجة عن الحرق من درجة حرارة الماء التي يتم قياسها والتي تدل على عدد السعرات الحرارية في الطعام. يزداد عدد السعرات الحرارية المطلوبة مع زيادة مستوى النشاط ، ويحتاج الأولاد والرجال عمومًا إلى سعرات حرارية أكثر من الفتيات والنساء.
  3. هناك القليل من الأطعمة المحببة عالميًا مثل الخبز ؛ لقد شكلت إحدى الركائز الأساسية للنظام الغذائي البشري لآلاف السنين ، ولا تزال عنصرًا أساسيًا حيويًا في جميع أنحاء العالم. إذا كان الخبز الأبيض جزءًا شائعًا من نظامك الغذائي ، فأنت بالتأكيد على دراية بعملية تحميص نفس الخبز. غالبًا ما تكون شريحة الخبز المحمص الدافئة مع الزبدة المذابة أكثر لذة بكثير من شريحة رقيقة من الخبز الأبيض. التغيير المادي في اللون والملمس - بين الخبز والخبز المحمص - يمكن ملاحظته على الفور ، مما يدفع الكثير من الناس إلى التساؤل عما إذا كان المحتوى الغذائي يتغير، لذلك نستعرض السعرات الحرارية في التوست الأسمر و سعرات عيش الردة و سعرات الصامولي. عندما تضع شريحة من الخبز في المحمصة وتبدأ في التسخين ، يحدث تفاعل كيميائي خاص جدًا. عند درجات حرارة تتراوح بين 110 درجة مئوية و 170 درجة مئوية. تبخر الحرارة أي ماء زائد ، مما يؤدي إلى بدء هذه التفاعلات على الجزيئات الخارجية للخبز. رد الفعل هذا هو شكل من أشكال الاسمرار غير الأنزيمي ، وسيعطي الخبز مذاقًا أكثر حلاوة. على الرغم من أن قطعة التوست قد تبدو وكأنها بنية في كل مكان ، إلا أن الأجزاء المحمصة تكون دائمًا مقيدة بالطبقة الخارجية ، ربما 5-10٪ من قطعة الخبز بأكملها ، من حيث الحجم المحمص. لهذا السبب ، إذا قمت بتحميص قطعة خبز لفترة طويلة جدًا ، يمكنك بسهولة كشط الأجزاء المحترقة ، وكشف الخبز ذي اللون الفاتح تحتها. ادعى بعض الناس أن تحميص الخبز يمكن أن يساعد في تقليل السعرات الحرارية ، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. تحتوي شريحة من الخبز الأبيض على حوالي 70 سعرة حرارية. عندما تحمص قطعة من الخبز تتم إزالة الماء ، لكن هذا لا يعني بالضرورة فقدان أي من السعرات الحرارية. إن التغيير في السعرات الحرارية في قطعة الخبز لا يكاد يذكر ، إلا إذا أحرقت الخبز المحمص بشدة ، وفي هذه الحالة ، سيكون على الأرجح غير صالح للأكل. في حين أن تحميص الخبز ليس سر فصل السعرات الحرارية من نظامك الغذائي ، إلا أن هناك بعض الفوائد الصحية المحتملة الأخرى لتناول الخبز المحمص. يعمل الخبز المحمص كعامل تماسك أفضل بكثير للبراز من الخبز الأبيض ، مما يعني أنه يمكن أن يكون خيارًا مثاليًا إذا كنت تعاني من الإسهال أو مشاكل أخرى في المعدة. إذا كنت تشعر بالغثيان أو التعلق ، فمن المعروف أن تناول الخبز المحمص له تأثير معادل واستقرار على القناة الهضمية ، مما يقلل من فرص القيء. أخيرًا ، كحزمة كثيفة وسهلة الاستهلاك من الكربوهيدرات ، مع ميزة إضافية تتمثل في وجود مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من الخبز العادي ، يمكن أن يوفر الخبز المحمص دفعة كبيرة للطاقة في الصباح.
  4. التين الشوكي هو نوع من فاكهة الصبار الصالحة للأكل التي لها العديد من الفوائد الصحية. تستخدم فاكهة التين الشوكي في الكوكتيلات والعصائر والمربيات والأطباق الأخرى. بالإضافة إلى استخدامات الطهي ، تتمتع التين الشوكي بمظهر غذائي مثير للإعجاب وقد تساعد في تعزيز الصحة والحماية من أمراض معينة. تستكشف هذه المقالة تغذية التين الشوكي والفوائد والجوانب السلبية المحتملة، و السعرات الحرارية في التين الشوكي و الفرق بينها و بين سعرات فواكه أخري مثل سعرات الرمان، سعرات الموز... يحتوي التين الشوكي علي مجاديف عريضة ومسطحة يشار إليها عادةً باسم nopales و تعتبر صالحة للأكل. إنها مقرمشة إلى حد ما ولكن يمكن أن تحتوي على قوام لزج ، اعتمادًا على كيفية تحضيرها. كما يوحي الاسم ، فإن فاكهة الإجاص الشائك والفوط بها وخز من الخارج. تُعرف باسم كريات الدم البيضاء ، ويمكن أن تلتصق بيديك وتكون مؤلمة جدًا. يجب إزالة الجلوكيدات قبل تناول التين الشوكي. التغذية: قد يختلف المظهر الغذائي للتين الشوكي اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على الصنف. تعتبر بشكل عام مصدرًا جيدًا للألياف وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن. 149 جرام من التين الشوكي الخام يحتوي على: السعرات الحرارية: 61 البروتين: 1 جرام الدهون: 1 جرام الكربوهيدرات: 14 جرام الألياف: 5 جرام المغنيسيوم: 30٪ من الاحتياج اليومي للفرد فيتامين ج: 23٪ من الاحتياج اليومي للفرد البوتاسيوم: 7٪ من الاحتياج اليومي للفرد الكالسيوم: 6٪ من الاحتياج اليومي للفرد يعتبر التين الشوكي مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية ، حيث يوفر حوالي 19 ٪ من الاحتياج اليومي للفرد. يعتبر المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم في التين الشوكي من العناصر الغذائية الرئيسية لضغط الدم ، بينما يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا في صحة الجهاز المناعي. تحتوي التين الشوكي أيضًا على العديد من المركبات النباتية المفيدة ، بما في ذلك الأحماض الفينولية والفلافونويد والأصباغ التي تعمل كمضادات للأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة في منع الضرر التأكسدي الذي تسببه جزيئات تفاعلية تسمى الجذور الحرة ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالأمراض، و يحميه التين الشوكي من تأثير هذه الجذور. السلبيات: يعتبر التين الشوكي آمنًا للاستهلاك عند تحضيره بشكل صحيح ، ولكن قد يكون له بعض الجوانب السلبية. إذا كنت تأكل الكثير من التين الشوكي ، فقد تواجه آثارًا جانبية تشمل الإسهال وعسر الهضم والانتفاخ والغثيان. بالإضافة إلى ذلك ، تم ربط بذور فاكهة التين الشوكي بحالات نادرة من انسداد الأمعاء. يجب إزالة الكريات (الوخز) الموجودة على الجزء الخارجي من الإجاص الشائك بعناية أثناء التحضير حتى لا تعلق في جلدك أو تبتلعها. انشر على موقع Pinte
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..