اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

adel.messi

Members
  • عدد المشاركات

    12
  • انضم

  • تاريخ اخر زيارة

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو adel.messi

  • الرتبه
    core_member_rank_2
  1. بايرن يعود رهيباً بسداسية كاسحة في هامبورج سحق فريق بايرن ميونخ ضيفه هامبورج بسداسية نظيفة في الجولة رقم 26 من عمر الدوري الالماني (بوندزليجا). ووصل البافاري إلى 45 نقطة ليصعد مؤقتا للمركز الرابع بفارق نقطتين عن ماينز المتبقي له لقاء مؤجل، بينما هبط هامبورج للمركز الثامن بـ37 نقطة. وجاءت السداسية لتبعث الطمأنينة في نفوس جماهير بافاريا قبل مواجهة انترناسيونالي الثلاثاء في اياب دور الـ16 لدوري ابطال اوروبا خاصة أن الانتر تعادل مع بريشيا 1-1 هذا الاسبوع. وكان البايرن فاز ذهابا في الجوسيبي بميتزا بهدف نظيف للمهاجم ماريو جوميز حيث يكفيه التعادل او الفوز على ملعبه في لقاء العودة. وصب الفوز الكبير اولاً في صالح الهولندي لويس فان جال مدرب بايرن الذي تعرض لانتقادات كبيرة من مجلس الادارة في الفترة الاخيرة بسبب ابتعاد الفريق عن المنافسة على البطولة المحلية. ملخص الستة وبدأ فريق هامبورج المباراة باحثاً عن احراز هدف مباغت لاستغلال سوء حالة الفريق البافاري في الفترة الاخيرة، الا أن البايرن دفاعياً ظهر في شكل مغاير تماماً. وكاد البايرن أن يفتتح النتيجة عندما مر ماريو جوميز من حارس الفريق الضيف وسدد في القائم ثم جاءت المتابعة في العارضة لتضيع أخطر فرص الشوط. وسجل الهولندي الطائر ارين روبين هدف التقدم المنتظر للبافاري أخيراً قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول. ومع مطلع الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على بعد ما يساوي خمس ياردات من مرمى هامبورج تصدى لها روبين ليضعها في الشباك هدفاً ثانياً. ونجح البايرن في تسجيل الهدف الثالث عن طريق الهولندي روبين من تمريرة سحرية رائعة من الدولي الفرنسي فرانك ريبيري. من جانبه حاول الضيوف من هامبورج العودة للقاء مجدداً بعد الهدف الثالث الا أن الدفاعات البافارية كانت صامدة على عكس المباريات السابقة. وانطلق ريبيري من وسط الملعب الهامبورجي ومر من لاعب ثم لعب الكرة من فوق حارس المرمى لتعلن عن هدف رابع. وأضاف توماس موللر الهدف الخامس قبل 11 دقيقة من النهاية بعد تلقيه تمريرة حميد التينتوب قبل أن يسجل ويسترمان في مرماه الهدف السادس. ----------------
  2. اشياء غير واضحه تؤثر ع وزنك الأكل كثيرا وأكل الأطعمة الخاطئة يمكن أن يمنعك من خسارة الوزن بل ويزيد من وزنك. مع ذلك هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على الوزن، أيضا. الإجهـــــــــاد: يسبب الإجهاد إنتاج الكورتيزول، هورمون يعمل على الحفاظ على التوازن الكيمياوي الحيوي في الجسم. تباعا، هذا يسبب زيادة الوزن، خصوصا حول البطن والخصر. هذا النوع من الدهن يعرف باسم " الدهن السام" ويرتبط بالامراض الأوعية القلبية. يؤثر الكورتيزول على مستويات الأنسيولين ويساعد على تنظيم سكر الدم. كلما زاد الإرهاق، كلما ارتفع مستوى هذا الهرمون. عندما يرتفع مستوى الكورتيزول أعلى من الوضع الطبيعي، فيمكن أن تتأثر الشهية. يسبب ارتفاع الكورتيزول تخزين السعرات الحرارية أكثر على شكل دهن. الحفاظ على مستوى إجهاد متدني أو على الأقل تعلم إدارته بشكل صحي قد يكون تذكرة للحصول على وزن مثالي والحفاظ عليه. نومــــــك: يمكن أن تعيق قلة النوم عملية خسارة الوزن. أظهرت الدراسات بأن الاشخاص الذين ينامون سبعة ساعات أو أكثر في الليلة أكثر رشاقة من أولئك الذين ينامون فترة اقل، لماذا؟ تبدأ مستويات الكورتيزول بالإرتفاع بعد الساعة 10:30 أو 11:30 مساءا إذا كنا لا زلنا مستيقظين؛ لذا، فأن وقت النوم المثالي هو 10:00 مساءا أو قبل ذلك. تذكر مستويات الكورتيزول تتراجع نموذجيا في المساء. النوم باكرا يقل من مستويات الكورتيزول وبالطبع يقلل الشهية المسائية ويساعد في خسارة الوزن. تمارينك: فكري بهذا السيناريو: أنت وصديقتك، تملكان نفس الحجم والعمر، وتذهبان للتمرين معا وتقومان بالمشى على جهاز المشي الثابت. هي تفضل الركض لمدة 30 ثانية إلى دقيقة ثم تمشي بضعة دقائق. تنتهي من تمرينها خلال 15 إلى 20 دقيقة. من الناحية الأخرى، تمشين على جهاز المشي لمدة ساعة. مع ذلك تفقد صديقتك الوزن أسرع منك. لماذا؟ لأن فترة التدريب هامة. في دراسة أجرتها جامعة نيو ساوث ويلز، تبين أن النساء اللاتي تناوبن الركض لثمان ثواني ثم الإرتياح لمدة 12 ثانية فقدن الوزن ست مرات أكثر من المجموعة التي مشت لمدة 40 دقيقة بدون إستراحة. شرابك: لماذا يتمتع اليابانيون بالصحة؟ قد يكون السبب إستهلاكهم للشاي الأخضر كشراب أساسي. بشكل إحصائي، الشعب الياباني الذي يشرب الشاي الأخضر أنحف من غيره. شاربو الشاي الخضر يمتصون الدهون الثلاثية والكولوستيرول السيء بكمية اقل ويطرحون أكثر من دهن الجسم. بعض الدراسات أظهرت بان شرب 8 كؤوس من الشاي الأخضر باليوم ينقص دهون الدم الكلية التي تتضمن الكولوستيرول السيئ. والسبب ليس الكافيين، كما أظهر الشاي الأخضر الخال من الكافايين نتائج مماثلة. أدوات أكلك. وفقا لبحث أجرته جامعة كورنيل، حجم طبقك و أدوات الأكل قد تؤثر على كمية أكلك ووزنك. استندت الدراسة إلى فكرة بسيطة وهي بأن الناس يأكلون أكثر عندما يتسعملون أدوات وصحون وحصص أكبر. عندما تأكل في صحن أكبر فأنت تستهلك على الأقل 30 بالمائة سعرات حرارية أكثر من الصحون الأصغر حجما. الحجم مهم. جرب تناول طعامك في صحون أصغر، وقد تشعر بصحة أفضل
  3. بسم الله الرحمن الرحيم إن الحمد لله، نحمدُه ونستغفره ونستعينه ونستهديه ونعوذُ بالله من شرورِ أنفسنا ومن سيئاتِ أعمالنا، من يهْدِ اللهُ فلا مضِلَّ له ومن يضلل فلا هادي له. وأشهد أنْ لا إله إلا اللهُ وحده لا شريك له وأشهد أنَّ محمداً عبدُه ورسولُه من بعثه اللهُ رحمةً للعالمين هادياً ومبشراً ونذيراً. بلّغ الرسالة وأدّى الامانة ونصحَ الأمّةَ فجزاهُ اللهُ خيرَ ما جزى نبياً من أنبيائه. صلواتُ اللهِ وسلامه عليه وعلى كلِّ رسولٍ أرْسَلَه. أما بعدُ، عبادَ اللهِ أوصيكم ونفسيَ بتقوى الله العليّ العظيم. يقولُ اللهُ تعالى: {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ} (سورة الاسراء/1). ا الاسراء والمعراج إخوةَ الإيمان، إن الاسراء والمعراج من معجزاتِ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم. أما الاسراء فثبَتَ بنصِّ القرءانِ والحديثِ الصحيحِ، فيجبُ الايمانُ بأنَّهُ صلى الله عليه وسلم أَسرى الله بهِ ليلاً من مكَّةَ الى المسجدِ الأقصى. وقد جاء في تفسيرِ الآيةِ {سُبْحَانَ الَّذِي أَسرى بِعَبْدِهِ لَيْلاً} السَّبْحُ في اللُّغَةِ التَّباعُدُ ومعنى سَبِّح اللهَ تعالى أي بَعِّدْهُ ونزِّهْهُ عمّا لا ينبغي. وقوله {بِعَبْدِهِ} أي بمحمَّد. ونِسبةُ النبيِّ الى ربِّه بوصفِ العبوديّة غايةُ الشَرفِ للرسولِ لأنَّ عِبَادَ اللهِ كثير فَلِمَ خَصَّهُ في هذهِ الآيةِ بالذكّرِ؟ ذلك لتخصيصهِ بالشَّرفِ الأعظم. وقولُهُ تعالى {لَيْلاً} إنَما قال {لَيْلاً} مع أنَّ الإسراء لا يكونُ إلا في الليل لأنه أراد به تأكيد تقليلِ مدةِ الاسراءِ فإنَّهُ أُسريَ بهِ في بعضِ الليلِ من مكةَ الى الشام. وقولُهُ تعالى {مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى} إنّما سُمّيَ المسجدَ الحرامَ لحُرمَتِهِ أي لشَرَفِهِ على سائرِ المساجدِ لأنَّه خُصَّ بأحكامٍ ليسَتْ لغيره. والمسجدُ الأقصى إنما سُمِّيَ بذلكَ لبُعْدِ المسافةِ بينَهُ وبينَ المسجدِ الحرامِ. وقولُهُ تعالى {الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ} قيلَ لأنّه مَقَرُّ الأنبياءِ ومَهبِطُ الملائكةِ، لذلكَ قالَ ابراهيمُ عليهِ السلام {إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ} أي إلى حيثُ وجَّهنِي ربِّي أي إلى بَرِّ الشامِ لأنهُ عَرَفَ بتعريفِ اللهِ إياه أنَّ الشامَ مَهْبِطُ الرَّحماتِ وأنَّ أكثرَ الوحْيِ يكونُ بالشامِ وأنَّ أكثرَ الأنبياءِ كانُوا بها. قال تعالى {لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا} أي ما رأى تلكَ الليلةَ من العجائبِ والآياتِ التي تَدُلُّ على قدرةِ الله. إخوة الإيمان، لقد أجمعَ أهلُ الحقِّ على أنَّ الاسراء كان بالروحِ والجَسَدِ وفي اليقظةِ ومن أنكرهُ فقد كذّبَ القرءان. وقد كانت تلكَ المعجزةُ العظيمةُ في السنةِ الخامِسَةِ قبلَ الهجرةِ فقد جاءَهُ جبريلُ ليلاً إلى مكَّةَ وهو نائمٌ ففتَحَ سَقْفَ بيتِهِ ولم يهبِطْ عليهِم لا ترابٌ ولا حجرٌ ولا شىءٌ وكان النبيُّ حينَها في بيتِ بنتِ عمّه أمّ هانىءٍ بنتِ أبي طالبٍ أختِ عليِّ بنِ أبي طالبٍ في حيّ اسمه أجياد، كان هو وعَمّه حمزةُ وجعفرُ بنُ أبي طالب نائمين والرسولُ كانَ نائماً بينهما فأيقظَهُ جبريلُ ثم أركبَهُ على البُراقِ خلفَهُ وانطلقَ بهِ والبُراقٌ دابةٌ من دوابِّ الجنّةِ وهو أبيضٌ طويلٌ يضَعُ حافِرَهُ حيثُ يَصِلُ نظرُهُ ولما يأتي على ارتفاعٍ تطولُ رجلاهُ ولما يأتي على انخفاضٍ تقصُرُ رجلاه، وانطلقَ بهِ البُراقُ حتى وصلا عندَ الكعبةِ حيثُ شُقَّ صدرُه من غيرِ أن يُحِسَّ بألم ثم أُعيد كما كان وذلك بعد أن غُسِلَ قَلبه وملىء ايماناً وحكمة وكل هذا إعداداً للأمر العظيم الذي يسقبله ثم انطلقا حتى وصلا إلى أرضِ المدينةِ فقالَ له جبريلُ " انزِل " فنزل فقالَ له "صلِّ ركعتينِ" فَصَلّى ركعتين، ثم انطلَقَ فوصَلَ بهِ الى بَلَدٍ اسمُها مَدْيَن وهي بلدُ نبيِ اللهِ شُعَيب فقال له انزِل فَصَلِّ ركعتينِ ففعَلَ ثم مثل ذلِكَ فَعَلَ في بيتِ لحمٍ حيث وُلِدَ عيسَى ابنُ مريمَ عليهِ السلام. ثم أتى بيتَ المقدِسِ فربَطَ البُراقَ بالحَلَقَةِ التي يَرْبِطُ بها الأنبياءُ ثم دخلَ المسجدَ الأقصى فصلَّى فيهِ ركعتين. وصلّى بالأنبياء إماماً، الله جمَعَهم له هُناك كلّهم تشريفاً له، ولما خرج جاءهُ جبريلُ عليه السلام بإناءٍ من خمرِ الجنةِ لا يُسكِرُ وإناءٍ من لبَنٍ فاختَارَ النبيُ اللبنَ فقال لهُ جبريل "اخترتَ الفِطرةَ " أي تمسَّكْتَ بالدين. ومن عجائبِ ما رأى رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم في الاسراء ما رواه الطبراني والبزّارُ من أنّهُ رأى المجاهدينَ في سبيلِ اللهِ وكيف كان حالهم ورأى تاركي الصلاة وكيف كان حالُهم والذين لا يُؤدونَ الزكاةَ وكيف كانَ حالُهم والزُناةَ وكيف كان حالُهم والذين لا يؤدّون الأمانة وكيف كان حالُهم وخطباءَ الفتنةِ وقد رءاهم تُقَصُّ ألسنتهم بمِقَصَّاتٍ من نارٍ وما أكثرَهم في أيّامنا هذه. ورأى الذين يتكلمونَ بالكلمةِ الفاسدةِ وما أكثرَهم في أيّامنا هذه، ورأى ابليسَ ورأى الدنيا بصورةِ عجوزٍ. ورأى ءاكلي الّربا وكيفَ كان حالُهم ورأى ءاكلي أموالِ اليتامى وكيف كان حالُهم ورأى شاربي الخَمْرِ وكيف كان حالُهم، والذين يمشُونَ بالغيبةِ وكيف كان حالُهم ثم شمَّ رائحةً طيبةً من قبرِ ماشطةَ بنتِ فِرعون وكانت مؤمنةً صالحةً وجاء في قصتها أنها بينما كانت تمشِطُ رأس بنتِ فِرعون سَقَطَ المِشْطُ من يدِها فقال " بسم الله " فسألَتْها بنتُ فرعون " أو لكِ رَبٌّ إلهٌ غيرُ أبي " فقالتِ الماشِطَةُ " ربي وربُّ أبيك هو الله " فقالت "أأُخبرُ أبي بذلِك " قالت " أخبريهِ " فأخبرتُهُ فطلبَ منها الرُّجُوعَ عن دِينها فأبتْ فحمَّى لها ماءً حتّى صارَ شديدَ الحرارةِ مُتَنَاهياً في الحرارةِ فألقى فيهِ أولادَها واحداً بعد واحدٍ ثم لما جاءَ الدورُ إلى طفلٍ كانت تُرضِعُهُ تقاعَسَتْ أي صار فيها كأنها تتراجَعُ ازدادَ خوفُها وانزعاجُها وقلقُها فأنطق اللهُ تعالى الرضيعَ فقال " يا أمّاهُ اصبري فإنَّ عذابَ الآخرةِ أشدُّ من عذابِ الدنيا فلا تتقاعسي فإنّكِ على الحقِّ ". فتجالَدَتْ فرمَى الطِفْلَ فقالتْ لفرعون "لي عندك طلب أن تجمعَ العظامَ وتدفِنَها " فقالَ " لكِ ذلِكَ " ثم ألقاها فيه. ثم نُصِبَ المعراج والمعراج مِرقاة شِبْهُ السُّلَّم درجةٌ من ذهبٍ والأخرى من فضّةٍ وهكذا فَعَرجَ بها النبيُ إلى السماء وأما المعراجُ فقد ثبت بنصِّ الأحاديثِ وأما القُرءانُ فلم ينُصَّ عليه نصَّاً صريحاً لا يحتمل تأويلاً لكنّه وردَ فيه ما يكادُ يكونُ صريحاً وهو قولُهُ تعالى { وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى} (سورة النجم/14-15-16). ثم صَعِدَ به جبريلُ حتى انتهيَا الى السماءِ الأُولى، وفي السماءِ الأولى رأى ءادَمَ وفي الثانيةِ رأى عيسى ويحيى وفي الثالثةِ رأى يوسُفَ. قال عليه الصلاةُ والسلامُ " وكان يوسُفُ أُعْطِيَ شَطْرَ الحُسْنِ " يعني نِصْفَ جَمَالِ البشَرِ الذي وُزِّعَ بينهم وفي السادسةِ رأى موسى وفي السابِعَةِ رأى ابراهيمَ وكانَ أشْبَهَ الأنبياءِ بسيدنا محمد من حيث الخِلْقَةُ ورءاهُ مُسْنِداً ظهرَهُ إلى البيتِ المعمُورِ الذي يدخُلُه كُلَّ يومٍ سبعُونَ ألفَ مَلَكٍ ثم لا يعُودونَ إليهِ. ثم ذُهِبَ برسولِ اللهِ إلى سِدْرَةِ المُنْتَهَى وهي شجرةٌ عظيمةٌ وبها من الحُسْنِ ما لا يستطيعُ أحدٌ من خَلْقِ اللهِ أن يَصِفَهُ وجَدَهَا يغشاها فَراشٌ من ذَهبٍ وأوراقُها كآذانِ الفيلَةِ وثِمارُها كالقِلالِ والقِلالُ جمْعُ قُلَّة وهي الجَرَّةُ وهذه الشجرةُ أصلُها في السماء السادسةِ وتمتدُ إلى السابعةِ ثم سارَ سيدُنا محمد وحدَهُ حتى وصَلَ إلى مكانٍ يسمَعُ فيهِ صريفَ الأقلامِ التي تنسَخُ بها الملائكةُ في صُحًفِهَا من اللوحِ المحفوظِ ثم هُناكَ أزالَ اللهُ عنْهُ الحِجَابَ الذي يَمنعُ من سَماعِ كلامِ اللهِ الذي ليسَ حرفاً ولا صوتاً، أسمَعَهُ كلامَهُ. ثم هناك أيضاً أزَالَ عن قلبِهِ الحجابِ فرأى اللهَ تعالى بقلبِهِ أي جَعَلَ اللهُ له قوَّةَ الرُؤيةِ والنظَرِ بقلبه، فرأى اللهَ بقلبهِ ولم يَرَهُ بعينَيْ رأسِهِ لأنَّ اللهَ لا يُرَى بالعينِ الفانِيَةِ في الدنيا وإنما يُرى بالعينِ الباقيةِ في الآخرةِ كما نصَّ على ذلك الإمامُ مالِكٌ رضي اللهُ عنه. ولو كان يراهُ أحدٌ بالعينِ في الدنيا كان رءاه سيدُنا محمد، لذلك قال عليهِ الصلاةُ والسلامُ: "واعلَمُوا أنَّكُم لن تَرَوا ربَّكُم حتّى تموتوا ". ثم إنّ نبينا لما رجَعَ من ذلِكَ المكانِ كان من جملةِ ما فَهِمَهُ من كلامِ اللهِ الأزليِ أنّهُ فُرِضَ عليه خمسون صلاة ثم رجع فوجد موسى في السماءِ السادسةِ فقال له " ماذا فرضَ اللهُ على أُمَّتِكَ" قال: " خمسين صلاة " قال "ارجع وسل التخفيف" أي ارجع الى حيثُ كُنْتَ وسَلْ ربَّكَ التخفيف فإني جرَّبْتُ بني اسرائيلَ فُرِضَ عليهم صلاتان فلم يقُوموا بهما" فرجعَ فَطَلَبَ التخفيفَ مرةً بعد مرَّةٍ إلى أن صاروا خمسَ صلواتٍ. وهذا فيه دليلٌ على أن الأنبياءَ ينفعُونَ بعدَ موتهم. وليُعلم أنَّ المقصودَ بقولِهِ تعالى {ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى} جبريلُ عليهِ السلام حيثُ رءاهُ الرسولُ وله سِتُّمائةِ جَنَاحٍ سَادَّاً عُظْمُ خَلْقِهِ ما بينَ الأفُقِ، فإنَّ جبريلَ اقتربَ من سيِّدِنا محمدٍ فكان ما بينهما من المسافَة بمقدارِ ذراعينِ بل أقرَب. ولا يجوزُ تفسيرُ الآيةِ بأنَّ محمداً دَنَا مِنَ اللهِ لأنَّ اللهَ موجودٌ بلا مكان ولا أحَدَ قريبٌ منهُ بالمسافةِ. ثم إنَّ الرسولَ لمّا رَجَعَ أخبرَ قومَهُ بما حَصَلَ مَعَهُ فقالُوا له "من هنا إلى هناكَ مسيرةُ شهرٍ" وكان فيهم من يعرِفُ بيتَ المقدِس فقالوا له "كم باباً ببيتِ المقدِس" كان هو بالليلِ ما تأكّدَ عدَدَ الأبواب تضايقَ ثم كشَفَ اللهُ له فأراهُ فصارَ يعدُّ لهم وهو ينظرُ إلى الأبواب واحداً واحداً فسكتوا، ثم أبو بكر قيلَ لهُ " صاحبُك يدّعي أنّه أُسريَ به " قال " إنّهُ صادقٌ في ذلك. عن خبرِ السماءِ أنا أُصَدِّقُهُ فكيف لا أُصدقُهُ عن خبر الأرض". إخوة الايمان، إنَّ الواحدَ مِنَّا ينبغي لهُ أن يَعْمَلَ لآخرتِهِ وكأنَّهُ سيمُوت غَداً وينبغي لَهُ في كُلِّ أيّامِهِ أن يذكُرَ الموتَ وأنهُ قريبٌ حتى لا يَغفَل فينجَرَّ إلى ما يُرضي اللهَ خصوصاً وأنَّ كثيراً من الناسِ تزدادُ غَفْلَتَهُم في هذهِ الأيامِ فيغرَقُونَ في المعاصي والمُنكَراتِ بَدَلاً من أنْ يعتبِروا ويقُولوا قد مضَى من عُمُرنا كذا وكذا من السنين فماذا أعدَدْنا ليومِ المعادِ ومن أخطأنا معه لنستسمحه، وكأن بعضَهُم لم يسمَعْ بجهنمَ وما أوعَدَ اللهُ بهِ أهلَها. النارُ أي جهنمُ يا عبادَ الله حقٌ فيجبُ الإيمانُ بها وبأنّها مخلوقةٌ الآن وقد أُوقِدَ عليها ألفُ سنةٍ حتى احمرَّتْ وألفُ سنةٍ حتى ابيضتْ وألفُ سنةٍ حتى اسودّت فهي سوداءُ مظلِمة. وقد جعل اللهُ فيها عَقَارِبَ كالبِغَالِ وحيّاتٍ الحيةُ الواحِدةُ كالوادي وجعَلَ طعامُ أهلِها من ضَرِيعٍ وهو شجرٌ كريهُ المنظرِ كريهُ الطعمِ وجَعَلَ شَرابَ أهلِها مِنَ الماءِ الحارِ المتناهي الحرارة الذي تتقطَّعُ منهُ أمعاؤُهُم وجعلَ ما بينَ منكِبَيِ الكافرِ مسيرةَ ثلاثةِ ايامٍ وذلك ليزدادَ الكافِرُ عذاباً. فهل من مُعْتَبِرٍ ؟ فيديو عن الاسراء و المعراج للمزيد من الفديوهات الاسلامية
  4. جلال ابراهيم يتراجع عن استقالته من رئاسة الزمالك تراجع المستشار جلال ابراهيم رئيس نادي الزمالك عن استقالته التي قدمها الأحد من منصبه بعدما اجتمع بحسن صقر رئيس المجلي القومي للرياضية صباح الاثنين. وعلمت بعض المصادر ان جلال ابراهيم حصل على وعد من صقر بتدعيم الزمالك ماليا خلال الفترة القادمة. وكان مجلس إدارة الزمالك ينوي الاجتماع بجلال ابراهيم مساء يوم (الاثنين) لإقناعه بالعدول عن الاستقالة. من جانبه، قال أسامة المليجي عضو مجلس إدارة الزمالك قبل قرار جلال ابراهيم بالعدول عن الاستقالة - "بشكل عام وبعيدا عن شخص المستشار جلال ابراهيم، فإن الاستقالة في مثل هذه الأوقات الصعبة تعتبر هروب". وأضاف "ليس من المفترض ان نترك المسئولية في هذا الوقت الصعب، خاصة واننا كنا قبلناها في الظروف ذاتها". وواصل "هذا لا يمنع أنه بالفعل هناك إهانات يتعرض لها مجلس الإدارة بالكامل، وهناك ضغوط كبيرة نمر بها جميعا". فيديو عن أول تصريحات المستشار جلال ابراهيم بعد تراجعه عن الاستقاله . للمزيد من الفديوهات الرياضية
  5. حقق الأهلي فوزه الودي الرابع بثلاثية نظيفة على مصر للمقاصة مدفوعا بقوة المؤازرة التونسية من جانب جماهير الترجي التونسي. وتواجد عدد من أفراد الجالية التونسية في مصر داخل مدرجات ملعب مختار التتش وكانت أعلام الترجي التونسي بشكل خاص حاضرة بجانب أعلام روابط مشجعي الأهلي المختلفة. ويبدو أن ثورتي مصر وتونس هدأت الأجواء بين الطرفين وأنستهما ما حدث على هامش مباراة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا من شغب واعتداءات. أحرز ثلاثية الأهلي الموريتاني دومنيك دا سيلفا في الدقيقتين الخامسة و66 وأسامة حسني في الدقيقة 14. وقام حكم المباراة فهيم عمر بطرد الثنائي داسيلفا وأحمد بكري مدافع المقاصة بسبب خلاف بسيط نشب بينهما في الدقيقة 72. وشهدت المباراة عودة قائد منتخب مصر للمشاركة بعد فترة غياب دامت ست شهور للإصابة بقطع في الرباط الصليبي ، وحرص أحمد السيد على إعطاء شارة القيادة للصقر، بجانب حضور محمود الخطيب نائب رئيس مجلس الإدارة. وحرص مانويل جوزيه على الاعتذار لطارق يحيي مدرب الضيوف بعد أن وجهت له جماهير الأهلي هتافات مضادة. ويعد الفوز هو الرابع للأهلي عقب تخطى الترسانة 4-1 ووادي دجلة 2-1 وحرس الحدود 1-0. وظهر دا سيلفا بمستوى جيد واستغل كرة ساقطة من منتصف الملعب وراوغ دفاع المقاصة مسددا داخل شباك المنافس محرزا الهدف الأول للأهلي. ومن تمريرة بينية متقنة من دومنيك توغل حسني داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه داخل الشباك رغم محاولات حارس المقاصة للتصدى لها. وتصدت عارضة أحمد عادل عبد المنعم لرأسية سامح العيدروس في الشوط الثاني حارمة المقاصة من الهدف الأول. وأرسل سيد معوض بينية في عمق دفاعات المقاصة تسملها دا سيلفا وراوغ مصطفى كمال حارس المنافس وسدد محرزا الهدف الثالث له مع الأهلي. وسدد فؤاد سلامة تسديدة من ركلة حرة مباشرة وقفت عارضة الأهلي لها بالمرصاد للمرة الثانية. أهداف اللقاء http://www.youtube.com/watch?v=_wP1RU1guY0 للمزيد من الفديوهات عن الاهلى
  6. بسم الله الرحمن الرحيم تاريخ وبطولات النادي المصرى البورسعيدى كيف تم إنشاء النادي المصري اسمح لي ان اقدم لك على الصفحات التالية قصة انشاء النادي المصري البورسعيدي لتعرف ان النادي المصري رمز من رموز الصمود والكفاح والتضحيةليس لبورسعيد وحدها بل لمصر كلها كان أول فريق بورسعيدي لكرة القدم هو فريق ضيفة الذي كان يستضف فرق حسن حجازي الذي كان يتبارى معهم على ملعب حوش الجبانة القديم ( ورشة المحافظة حاليا)..وكان إسمة ضيفة وهو لقب أسرة كونت فريق بنفس إسمها بينما كان في بورسعيد العديد من الفرق الأجنبية وهي (فورتس الإيطالي ..ومكانة المريخ حاليا ) و (أشكرابية ... بورفؤاد حاليا ) (هيسبيريا اليوناني ومكانة الشرطة حاليا) .. وأيبس المالطي وشهدت بورسعيد في عام 1916 مولد أول نادي مصري بها , وهو نادي الموظفين وكان الاعبين من العملين في البوسطة والمحافظة والجمارك والمصالح الأميرية وفي عام 1917 تم تكوين فريق الاهلي المصري ببورسعيد وكان صاحب فكرتة عبد الرحمن لطفي باشا بالإتفاق مع محمد موسى أفندي رحمهما الله وكانو من عمال الشركات الملاحية والأهالي وكان اللاعبين مصطفى ندا محمود امين حسين الديب سيد شلاطة الحويا محمد موسى عبد الرحمن لطفي وفي عام 1918 فكر محبو الرياضة في بورسعيد إدماج الناديين في ناد واحد لمواجهة فرق الجاليات الأجنبية وبعد مفاوضات عامين نجحت الجهود وتحققت الامال وأنشئ النادي المصري عام 1920 وكان من اوائل الفرق التى انضمت لفرق إتحاد الكرة المصري لكرة القدم حيث إن عام التأسيس واحد . أول ملعب للنادي المصري كان في منطقة الجبانات بشارع محمد على بعد موافقة مجلس البلدية بتاريخ 20 مارس 1920 تخصص قطعة ارض للنادي المصري مكان جمعية الشبان المسلمين حاليا . إلى أن جاء عام 1955 حين افتتح البكباشي حسين الشافعي نائبا عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ملعب النادي المصري الحالي ومكانه شارع 23 يوليو وهو الملعب الحالي للنادي المصري حتى الآن . تولدت فكره اسم المصري من أغنية سيد درويش (قوم يا مصري مصر دايما بتناديك) ومن هنا اتفق مجموعه المؤسسين للنادي على إطلاق اسم النادي المصري على ناديهم البورسعيدي كما أنهم اختاروا علم مصر الذي كان لونه اخضر في السابق رمزا ولونا للنادي المصري . أول فريق رسمي للنادي المصري تكون من ألاعبين( مصطفى ندا. حراسة مرمى- احمد هارون- حسن الديب- فؤاد ابراهيم -عبد المطلب محمد- خليل عطا الله- السيد بلال- محمد حسن- على فقوسه- على تعلب- حسن الشامى) هبط النادي المصري موسم 57/58 وكان بسبب تبعات العدوان الثلاثي على مدينتا الباسلة بورسعيد وما ترتب علية من هجره لاعبي النادي إلى الأندية الأخرى وظل النادي المصري في القسم الثاني موسمين ثم صعد للممتاز مرة أخرى 60/61 المشاركات في الدوري العام... يحتل النادي المصري المرتبة الثالثة بين الأندية المصرية بعد نادي الاهلى والزمالك من حيث عدد مرات المشاركة في بطولة الدوري العام المصري منذ انطلاقه عام 1948 اعلي فوز في تاريخ الدوري المصري.... كان فوز النادي المصرى على فريق بني سويف 11/صفر ولم يحطم هذا الرقم حتى الآن كبر نتيجة فوز حققها النادي المصري في تاريخه.. كانت على النادي الاسماعيلى 18/ صفر في إحدى مباريات دوري منطقة القناه أول مباراة تجريبية للنادي المصري كانت يوم 18 مارس 1920 أمام نادي السكة الحديد وانتهت بفوز السكة الحديد 5/2 بطولات النادى المصرى كأس مصر و الكأس السلطانى 4 مرات 3 بمسماه القديم (الكأس السلطانى) عام1933 – 1934 – 1937 ومره واحد بشكله الجديد عام 1998 كأس الاتحاد المصرى عام 1994 . بطوله النخبه العربيه1978 كأس الخليج1992 بطل دوره اثيبوبيا الحبشه 1952 بطل دوره نادى البنزرتى التونسى وحصوله على الكأس 50 للبطوله ----------------------- http://www.youtube.com/watch?v=uQRRbq_8vTk للمزيد من الفديوهات عن النادى المصرى
  7. محمد ابوتريكة أعظم صائد للبطولات في تاريخ الكرة المصرية الاســـم : محمـــــــد أبو تريـــــــكة تاريخ الميلاد : 7-11-1978 مكـــــان الميلاد : الجيــــــزة ، مصـــر الطول : 183ســم اللقب: تريــــــــــكة اطلق عليه عدة ألقاب أشهرها الفنـــــــــــــــان ، الســــــــــــاحر ، المايستــــــــــرو موقعه : خط وســـــط مهاجم يلعب حاليــا للنادى الاهلى المصرى رقم :22 ولعب أيضاً لنادى الترسانة سابقاً منذ عام 2000 حتى عــام 2003 أحرز فيها 28 هدف ثم إنتقل الى النادى الاهلى فى عام 2004 حتى الان .. عبر تاريخ كرة القدم المصرية، شهدت الملاعب العديد من نوابغ اللعبة سواء من صناع لعب أو مهاجمين أو مدافعين أو حتى حراس مرمي، ولكن محمد ابوتريكة لاعب النادي الأهلي تخطي كل العظماء منذ بدء اللعبة في مصر حتى وقتنا الحالي بعدد أهدافه الحاسمة التي حقق بها العديد من البطولات سواء لناديه الأهلي أو لمنتخب بلده مصر. لن أحاول بأي حال من الأحوال أن اعقد مقارنة بين ابوتريكة وبين أي نجم أخر في أي زمن مضي للكرة المصرية، ولكني سأكتفي بسرد بعض من أهداف اللاعب الحاسمة في المباريات النهائية لبطولات خاضها مع الأهلي والمنتخب المصري علي حد سواء، كان يمكن بدونها أن تضيع علي عملاق الكرة المصرية أو عملاق الكرة الإفريقية. أيضا لن أخوض في الأهداف الحاسمة التي احرزها ابوتريكة مع الاهلي في المباريات بشكل عام والتي لا تحصي ولكني ساختص بالاهدف التي احرزها اللاعب في المباريات النهائية فقط. أهداف ابوتريكة الحاسمة في المباريات النهائية مع الأهلي 1- في 12 نوفمبر من عام 2005، افتتح ابوتريكة باكورة أهداف الأهلي الثلاثة في مرمي النجم الساحلي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ليساعده في استعادة لقبه حينها الذي غاب عنها منذ عام 2001. 2- في 23 يوليو من عام 2006، تمكن ابوتريكة من قيادة الأهلي لإحراز كأس السوبر المصري لموسم 2006-2007 عندما أحرز هدف المباراة النهائية الوحيد في مرمي انبي في الدقيقة 91. 3- في 11 نوفمبر من عام 2006، قاد ابوتريكة الأهلي لإحراز اغلي ألقابه الإفريقية عندما أحرز هدفه التاريخي في مرمي الصفاقسي التونسي في ملعبه ووسط جماهيره المحتشدة في ملعب 7 نوفمبر بحي رادس في تونس العاصمة في الدقيقة 92 من زمن اللقاء.4- في 2 يوليو من عام 2007، أحرز ابوتريكة هدف إنقاذ ضياع بطولة كأس مصر لموسم 2006-2007 من الأهلي عندما صعق الزمالك وجماهيره في الدقيقة 88 للمباراة النهائية منع به الفريق الأبيض من خطف البطولة بعدما كان متقدما بنتيجة 2-1 ليضطر الفريقان حينها للاحتكام إلي الوقت الإضافي، والذي تمكن فيه ابوتريكة من صنع هدفا ثالثا لفريقه قبل أن يحرز الأهلي هدفا رابعا فيما بعد حصد به البطولة بنتيجة 4-3. 5- في 25 يوليو من عام 2010، أحرز ابوتريكة هدف انتقام الأهلي من فريق حرس الحدود في كأس السوبر بعدما كان الفريق العسكري قد حقق بطولتين علي حساب النادي الأحمر في موسم 2009-2010 هما كأس السوبر وكأس مصر. أهداف ابوتريكة الحاسمة في المباريات النهائية مع منتخب مصر 1- في 10 فبراير من عام 2006، أحرز ابوتريكة ركلة الترجيح الحاسمة في مرمي كوت ديفوار ليهدي منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية للعام ذاته وهي البطولة التي كانت غائبة عن الفراعنة حينها منذ عام 1998. 2- في 10 فبراير أيضا من عام 2008، أحرز ابوتريكة هدف تتويج مصر بلقب بطولة الأمم الإفريقية للنسخة الثانية علي التوالي وعلي حساب العملاق الكاميروني. في النهاية، وبخلاف هذه البطولات المحددة التي ذكرت في التقرير، حقق ابوتريكة بطولات وانجازات خاصة مع الأهلي لا يكفيها تقرير او اثنين تمكن من خلالها ان يرسم ابتسامة سواء علي شفاه محبي النادي الاهلي او محبيه هو شخصيا، الأمر الذي جعله يتوج بلقب "امير القلوب". للمزيد من الفديوهات عن الاهلى و ابو تريكة
×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..