اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
بنت مصرية

نبات الجنسنج...

Recommended Posts

35deb4e0c92fd15a2a4c065663f12257_l.jpg

 

 

ماهـــــــــو؟؟

الجنسنج عشبة آسيوية ساحرة، شكلت موضوعا أساسيا لأكثر من 1500 كتاب وبحث، وما زال يشغل بال الدارسين والباحثين حتى اليوم، ويطلق عليه المقوي المطلق لما يشتمل عليه من مواد طاقة وعناصر وقائية تساعد على الاستشفاء، وهو مادة جذرية طرية متعددة الفروع، وقد اهتمت به الشعوب عبر التاريخ واستخدمته في العلاج والطاقة منذ آلاف السنين قبل الميلاد وما زال حتى يومنا هذا يلقى الاهتمام الزائد والاستخدام الجيد في علاج مختلف الأمراض.

وعلى عكس الكثير من الأعشاب الصينية التي حازت اهتمام الغربيين مثل الزنجبيل والقرفة فقد ظل الجنسنج غير معروف في أوروبا حتى القرن الثامن عشر وتناقلت سمعته الجيدة كنبات علاجي رائع، ومطيل للعمر، وأدت تلك الادعاءات إلى سخرية الأوروبيين من المبالغات الدعائية للجنسنج، غير أن الأوروبيين الذين خبروا آسيا وسافروا إلى بعض دولها، كانت لهم نظرة تفاؤلية تجاه هذا العشب الجديد الذي بدأ يعبر المحيط الأطلنطي وفي معيته الكثير من التجارب والسمعة القوية التي تبشر بعلاج عشبي قاهر للعديد من الأمراض.

***

الاستخدامات العلاجية

أظهرت الأبحاث الطبية والدراسات العلمية أن الجنسنج آمن ومفيد ومضاد للعديد من الأمراض، حيث ترجع القيمة العلاجية فيه إلى العديد من المركبات التي يحتويها، والتي يطلق عليها في مجملها الجنسنويدات، وهذا العشب تحديدا يحتاج إلى فهم دقيق لأن بعض مكوناته يؤدي إلى تفاعلات ضد ما تقوم به المكونات الأخرى، وهذا جعل العلماء يفردون له دراسات إضافية، ولكن اليوم استطاع العلم أن يقف على الكثير من تفاعلات الجنسنج وآثاره.

***

تحسن الحالة العامة

أجرى بحث شمل 500 شخص حول تأثير الجنسنج على الحالة العامة، حدوث الألم، المزاج، مستوى الطاقة لديهم، ، نوعية النوم، الرضاء الذاتي عن النفس، وأظهرت نتائج البحث عن الجنسنج ساعد على تحسين الحالة العامة لهؤلاء الأشخاص.

كما أوضحت دراسة حديثة أن الجنسنج مادة منشطة تقاوم الإجهاد، وشملت الدراسة 232 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 25 - 60 عاما، وهم ممن يشكون من الإجهاد المزمن، حيث أعطي نصفهم أقراصا لا تحتوي على علاج بينما أعطى النصف الآخر تركيبة تحتوي على فيتامينات عديدة ومعادن إلى جانب 80 مجم من الجنسنج، وبعد سبعة أسابيع تم تقييم جميع المشاركين بواسطة اختبارات الإجهاد المعتمدة، وأظهرت الدراسة أن المجموعة التي تناولت الجنسنج كانت أكثر نشاطا من المجموعة التي لم تتناوله، وهذا يؤكد المعلومات التي تقول إن الجسننج يقاوم الإجهاد عن طريق مساندة الغدة الكظرية.

***

تحسين المناعة

استخدام جذور الجنسنج يساعد في تقوية مناعة الجسم، وقد وجد الباحثون الصينيون في دراسة على الحيوانات أن الجنسنج يرفع عدد كريات الدم البيضاء التي تفترس الكائنات الدقيقة التي تسبب الأمراض، كما يحفز الجنسنج إفراز الانترفيرون المركب الذي يفرزه الجسم لمقاومة الفيروسات، كما أنه يحسن وظائف الجهاز المناعي لدى البشر، وهذا يعني مقاومة الأمراض وشفاء أسرع، ويستخدم الجنسنج في التنشيط والنقاهة للمساعدة في القدرة على العمل والتركيز.

***

السكر وارتفاع الضغط

إلى جانب كونه مقويا ومكيفا للجسم أظهر الجنسنج أنه يساعد في منع وعلاج العديد من الأمراض، والتأثير على بعضها.

***

ارتفاع ضغط الدم

إذا استخدم الجنسنج منفردا كعلاج لارتفاع ضغط الدم فإنه يساعد على حدوث انخفاض في الضغط، أما إذا استخم إلى جانب العقار الدوائي لانخفاض الضغط فإنه لا يسجل النتيجة ذاتها. وبالرغم من بعض الدراسات التي أكدت مساعدة الجنسنج في خفض ضغط الدم، فإن هناك تقارير وبحوثا أخرى تشير إلى أن الجنسنج يقوم برفع ضغط الدم إذا كان المريض مصابا بارتفاع الضغط وأرد أن يكون الجنسنج ضمن البرنامج العلاجي، وهذا يتطلب بالطبع أن يكون المريض في حال اتصال مع الطبيب إذا استخدم الجنسنج.

أما فيما يتعلق بمرض السكر، فقد أثبتت الدراسات أن الجنسنج يحسن المزاج، وحسن الكفاءة النفسية والجسدية، ويخفض معدل السكر في الدم، ولكن لا يفضل استخدام الجنسنج إلى جانب علاج السكر إلا باستشارة الطبيب.

وهناك العديد من الأمراض التي يساعد الجنسنج في علاجها أو مقاومتها أو التقليل من وطأتها وقد يصبح الجنسنج سلاحا مانعا أو مقاوما للسرطان وذلك بشراب منقوع جذوره وذلك وفقا للدراسات التي أجريت على الفئران والتي ليس من المؤكد أن نتائجها تنطبق على البشر المصابين بالسرطان.

كما يساعد الجنسنج في علاج انتفاخ الرئة وتحسين وظائفها وهو أيضا من مضادات الاكتئاب، كما يعمل على تنشيط الرغبة وأشارت بعض الدراسات إلى قدرة الجنسنج في مقاومة العقم عند الرجال.

ويحمي الجنسنج الكبد من الآثار الضارة للأدوية والكحول والمواد السامة الأخرى، ويعمل على تحسين وظائف الكبد خاصة لدى كبار السن المصابين بتليف الكبد الناتج عن الكحول.

وجرب أيضا في علاج فقدان الشهية وقلة الإحساس بالمذاق والرائحة، وينشط قدرة الأمعاء على امتصاص المواد الغذائية خاصة لدى كبار السن الذي يعانون من مشاكل الرغبة في الأكل ومشاكل الهضم.

 

تحذير للحوامل

 

لم يتم التأكد من مأمونية استخدام نبات الجنسنج خلال فترة الحمل؛ لذلك على الحامل أن تتجنب استخدامه في الاشهر الثلاث الاولى

 

 

537372492e.jpg

 

ginseng.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بارك الله فيكي اختي وبنت بلدي

على الافادة مش عارفين نودي جمايلك فين

تحياتي وتقديري الشديد لشخصك الكريم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجنسنج قرأت عنه كتير و كمان دلوقتي في ادوية كتير بتستخدم مستخلص الجنسنج من ضمن المادة الفعالة فيها

 

و غالبا تكون الادوية دي بغرض رفع الطاقة ومنع الاجهاد وده من خصائص الجنسنج كما ذكرتي اختي

 

 

معلومات مفيدة و متميزة كما عودتينا ديما

 

بارك الله فيكي و جزاكي خيرا بنت مصرية

 

تقبلي تحياتي و تقديري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سبحااااااااااااااااان الله

بس مواضيعك تحفه ياروحى

اسال الله ان يجعلها كلها فى ميزان حسناتك

شكرا لك

:laughing::laughing::laughing::laughing:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..