اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بعد شكواهم القوى العاملة تعلن صرف مستحقات العاملين بإحدى شركات المقاولات في السعودية

Recommended Posts

news_1585139177_5721.jpg

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض نجح في حل شكوى العاملين المصريين الذين يعملون في إحدى شركات المقاولات العامة وصيانة الطرق بالمملكة.


وأوضح أن ذلك بالاتفاق على صرف راتب شهر يناير الماضي لمن هم على رأس العمل، ويتم صرف مستحقات العمال التي تقل مستحقاتهم عن 50 ألف ريال كاملة خلال الفترة حتى 15 أبريل المقبل، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحل مشاكلها.


وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إنه بالمتابعة مع المستشار العمالي بالرياض أحمد رجائي، أوضح أنه بحضور الملحق العمالى كريم أبو السعود، تم الاجتماع مع إدارة شركة روافد للمقاولات العامة وصيانة الطرق، والتي يعمل بها عدد كبير من المصريين.


وقد قام بعض العاملين بنشر "فيديو" على "فيس بوك" يشكو فيه من إدارة الشركة ويطلب المساعدة من الجهات المعنية، وبعد عرض موقف الشركة وتبريرنا لموقف العمال وشرح طلباتهم تم الاتفاق -أيضا- علي صرف 50% من مستحقات العاملين التي تزيد على 50 ألف ريال خلال نفس الفترة، وإذا رغب في السفر يقوم بتوكيل أحد زملائه أو أقاربه لاستلام باقي المبلغ.


كما تم الاتفاق علي استكمال دفع الرواتب المتأخرة لمن هم على رأس العمل بشكل منتظم، أما الذين لديهم أحكام قضائية سيتم تسليمهم مستحقاتهم نقدا أمام محكمة التنفيذ بنفس القيم السابقة ويتنازلون عن الدعاوى القضائية، فضلا عن الموافقة على نقل الكفالة لمن يريد من العاملين، مع الالتزام باستمرار تواجد العمال فى سكن الشركة حتى من تم الاستغناء عنه أو ترك العمل مع استمرار وجبات التغذية لهم.


وتم عمل جروب "واتس اب" يضم المستشار العمالي بالرياض، وجميع العاملين المصريين بالشركة والذين لهم مستحقات مالية متأخرة للتنسيق والمتابعة نظرا لوجودهم بمواقع عمل مختلفة.




اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..