اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

كورونا يثير خلافات حادة بين أمريكا والصين في مجلس الأمن الدولي

Recommended Posts

news_1585227049_8087.jpg

وجه طبيب أمريكي رسالة استغاثة عبر صفحته الشخصية بتويتر، كاشفا عن مدى تفاقم الإصابة بفيروس كورونا في ولاية ميتشجان الأمريكية، وضعف العناية الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة تفشي الفيروس، الأمر الذي دفع نائبة الكونجرس عن ديترويت ميتشجان رشيدة طليب بالتعبير عن صدمتها، مؤكدة أن الولايات المتحدة في حرب فشل فيها الخط الأمامي لكثرة المصابين بالفيروس.

وبدأت المخاوف باستغاثة من طبيب أمريكي بالطوارئ “ترتير”، الذي كتب تغريدة على تويتر قائلا: "لا أعلم من سيرى هذا، لقد عملت 12 ساعة في غرفة الطوارئ اليوم، وقد قمنا بوضع الأنابيب لـ5 مرضى، توفي 4 منهم، وتم العثور على ممرضات مختبئات ويصرخن في غرف التخزين، أنا حرفيا في منطقة حرب، بدأت المعركة للتو.. الخط الأمامي يفشل، أنتم يا رفاق وحدكم الآن".

وهنا ردت نائبة الكونجرس رشيدة طليب: "هذا صدمني. يخبرنا العاملون في مجال الرعاية الصحية لدينا عما يحتاجون إليه، وما يحدث للأشخاص الذين يصابون بالفيروس، وأن استجابتنا ليست كما ينبغي.. كل واحد من زملائي يحتاج إلى قراءة هذا. نحن نحتاج لأن نقوم بالمزيد".



وأثار هذا الإصرار الأمريكي هواجس بكين وسط محاولات مجلس الأمن الدولي تطوير استجابة مشتركة لوباء COVID-19.

لأول مرة في تاريخه.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسته عبر الفيديو كونفرانس

وبدأت المفاوضات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن إعلان وقرار مشتركين حول الفيروس التاجي، إلا أنها تعثرت بسبب إصرار الولايات المتحدة على الإشارة مباشرة إلى أن الفيروس نشأ في ووهان بالصين، وأن (الوباء) بدأ من هناك.

ووفقا للقناة التلفزيونية، فإن الدبلوماسيين الصينيين غاضبون، وفي الوقت ذاته، يحاولون إدراج إشارة واضحة في نص القرار والإعلان عن "جهود الصين الجبارة لاحتواء الفيروس".

واتهم الدبلوماسيون الصينيون أمريكا بـ "نشاط غير مسؤول". وقالوا "نحن مندهشون من قرار الولايات المتحدة اغتنام هذه الفرصة لتسييس تفشي (الوباء) وتوجيه الاتهامات ضد الصين، التي نعترض عليها بشدة".

وأضافوا: "تهدف هذه الادعاءات التي لا أساس لها والتلفيقات الخبيثة من الولايات المتحدة إلى التهرب من التزاماتها الخاصة، والقيام بتسميم خطير لجو التعاون العالمي" حسبما نقلت المحطة التلفزيونية عن مقتطف من رسالة وجهها الجانب الصيني إلى دبلوماسيين من دول أخرى.

وذكرت شبكة "إن بي سي" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهم الصين سابقا بوباء فيروس كورونا، مدعيا أن سلطات البلاد قد أخفت في البداية معلومات مخيفة حول هذا الفيروس.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..