اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

هل ينتقل الفيروس من الماشية إلى البشر؟

Recommended Posts

news_1585654382_3785.jpg

قال الدكتور محمد عادل أستاذ الفيروسات البيطرية بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية بوزارة الزراعة ، إن عائلة فيروس كورونا تصيب جميع فصائل الكائنات الحية سواء الماشية أو الحيوانات الأليفة والبرية ، ولكن من رحمة ربنا على الإنسان لا يمكن أن ينتقل فيروس الكورونا من الحيوان للإنسان .


وأضاف "عادل" في تصريحات له أن فيروس الكورونا ظهر من خلال الحيوانات البرية ، ولكن الأبحاث العلمية لم تثبت حتى الآن الحيوان الذى أنتقل من خلاله فإما أن يكون من الخفاش أو من آكل النمل الخرشفي .


وأشار " أستاذ الفيروسات بوزارة الزراعة" إلى أن فيروس الكورونا الذي يصيب الماشية لا يمكن ظهور أعراض على الماشية، ويمكن علاجها بسهولة لذا ففيروس الكورونا غير قاتل للحيوانات و إنما كورونا الدجاج (IBV) (الإلتهاب الشعبي المعدى في الدجاج) يحدث وفيات في الدجاج و لكن لا ينتقل للإنسان.


وأكد أن نسبة الوفيات بسبب فيروس الكورونا الحالي أقل من فيروس السارس 1 (SARS 1) الذي ظهر في 2003، ولكن المشكلة تكمن في سرعة انتشاره حول العالم .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..